افتتاح غاليريا مول يعزز خيارات التسوق

قطاع التجزئة في دبي إلى 150 مليار درهم نهاية العام

غاليريا مول يعزز خيارات التسوق في دبي من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشارت تقارير اقتصادية عالمية نُشرت أخيراً، إلى أن معدل القدرة الشرائية للأسرة في دبي ارتفع ليصل إلى نحو 53 ألف درهم، الأمر الذي قاد إلى تحقيق قطاع التجزئة في الإمارة قفزات نوعية وإحراز معدلات نمو غير مسبوقة.

ولفتت آخر البيانات الاقتصادية الصادرة عن «كوليرز إنترناشونال»، إلى أن معدل إنفاق الأسر في إمارة دبي يتراوح سنوياً بين37 و85 ألف درهم، الأمر الذي انعكس ارتفاعاً مطرداً في حجم قطاع التجزئة وتحول دبي إلى وجهة عالمية جاذبة في هذا المجال، منافسة بذلك أعرق المدن العالمية كلندن، ميلان، نيويورك، سدني وغيرها، حيث صنفها مؤشر «ايه.تي كيرني» كرابع أكثر الوجهات العالمية اجتذاباً على صعيد تجارة التجزئة.

وتزامنت هذه التقارير مع دراسة أعدتها أخيراً «بيزنس مونيتور إنترناشونال» تشير فيها إلى أن حجم قطاع تجارة التجزئة في إمارة دبي سيصل إلى 150 مليار درهم بحلول نهاية العام.

غاليريا مول

كانت دبي دبي شهدت أخيراً افتتاح غاليريا مول في منطقة جميرا، الأمر الذي انعكس إيجاباً على حالة التنوع التي يعيشها سوق دبي في قطاع التجزئة، حيث أتاح هذا الافتتاح للمتسوقين خيارات واسعة الطيف لأشهر العلامات التجارية على مستوى العالم من بينها: هوم بيكيري، مدن دبي، فالايدز، فيا روديو، زيان ذي لايبل، صيدلية الإتحاد، كارا جولرس، يتيم، ستينديرز، كوكو تشك، بيتش باني، سوسات وسوس ركس، تاشاس، أدور، هولمارك، كاتي ميني، إلى جانب العديد من الماركات الأخرى التي تغطي كل متطلباتهم بدءاً من الأزياء والموضة، مروراً بالمطاعم العالمية المختلفة، وصولاً إلى الترفيه العائلي والرشاقة وغيرها.

نقطة تحول

قال شهاب لطفي المؤسس والمدير التنفيذي لشركة إتش آند إتش إنفستيمنت آند ديفيلوبمنت المنفذة لمشروع غاليريا مول: «يشكل غاليريا مول ومشروع فيلات غاليريا نقطة تحول نوعية على صعيد مفاهيم الترفيه العائلي، أردنا لها أن تكون في منطقة جميرا.

وربما من أكثر ما يميز دبي عالمياً هو حالة التنوع العرقي والثقافي التي تحتضها الإمارة، وقد أردنا من إدخال العديد من العلامات التجارية العالمية أن نعزز هذه الجزئية وندفع بريادة دبي في قطاع التجزئة لتحتل صدارة الوجهات العالمية في هذا المجال». ويأتي انتعاش قطاع التجزئة في إطار الجهود الرامية إلى توفير خيارات تسوق عالمية وتعزيز مكانة دبي كأحد أبرز مدن العالم للتسوق لا سيما مع استعدادات دبي لاستقبال أكثر من 25 مليون زائر خلال معرض إكسبو 2020 الذي تنظمه إمارة دبي.

وفي سياق هذه الرؤية طويلة الأمد، فقد جرى إطلاق مشروع فيلات غاليريا بالتزامن مع غاليريا مول بمساحة إجمالية تصل إلى 324.3 ألف قدم مربعة، وذلك في إطار تقديم خيارات إقامة استثنائية في جوار المول وعلى طول شاطئ الرمال الذهبية لإمارة دبي.

Email