حملة لترخيص الدراجات المائية غير المسجلة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت «سلطة مدينة دبي الملاحية» حملة جديدة لتسجيل الدراجات المائية غير المسجلة في إمارة دبي. وتتمحور الحملة الجديدة، التي ستنطلق على مدى شهرين من 1 سبتمبر حتى 30 أكتوبر المقبل، حول تنظيم الرياضات المائية في إمارة دبي عبر تشجيع الجميع على تسجيل الدراجات المائية غير المسجلة، التي لا تحمل أوراقاً ثبوتية أو فاتورة شراء.

وحدّدت السلطة البحرية متطلبات بسيطة للتسجيل تبدأ بتقديم طلب خاص مع جواز السفر والهوية، ومن ثمّ إحضار الدراجة المائية إلى مقر سلطة مدينة دبي الملاحية بالقرب من ميناء راشد في منطقة بر دبي.

وأوضح علي الدبوس، المدير التنفيذي للعمليات في «سلطة مدينة دبي الملاحية»، أنّ حملة تسجيل الدراجات المائية تؤكد مجدداً الجهود الحثيثة المبذولة من قبل السلطة البحرية للارتقاء بمستوى السلامة البحرية وتنظيم الرياضات المائية، بما ينسجم مع أفضل الممارسات الدولية عبر تطوير اللوائح التنظيمية والتشريعات القادرة على الحد من المخاطر البشرية والبيئية والمادية، وبالتالي إيجاد بيئة بحرية آمنة ومثالية للتمتع بالرياضات البحرية المختلفة.

تسريع التسجيل

وأضاف: تمثل الحملة الجديدة خطوة نوعية لتنظيم رياضة ركوب الدراجات المائية التي باتت إحدى الرياضات البحرية الأكثر انتشاراً على شواطئ دبي.

ونتطلع من خلال هذه الخطوة إلى تسهيل وتسريع عملية تسجيل الدراجات المائية بما فيه خدمة التشريعات واللوائح التنظيمية التي نحرص دوماً على تطويرها في سبيل ضمان أعلى مستويات السلامة عند ممارسة الرياضات البحرية في دبي عبر تخصيص أماكن لاستخدام الدراجات المائية في مختلف شواطئ الإمارة وتحديد السرعات.

Email