12.4 مليون قدم مربع للاستثمار الفندقي 23400 غرفة فندقية و31600 شقة سكنية في 2020

50% من مستثمري جزر ديرة مواطنون

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف علي راشد لوتاه رئيس مجلس إدارة نخيل العقارية أن نحو 50% من المستثمرين في الأراضي التي طرحتها الشركة للإستثمار في جزر ديرة هم من المواطنين. وكانت «نخيل» العقارية قد طرحت في مارس الماضي المخطط الرئيسي لتطوير جزيرتي (A وB) ضمن مشروع «جزر ديرة»، الواجهة البحرية الجديدة لدبي التي تمتد على مساحة 3 .15 كيلومترا مربعا ضمن خطة دعم رؤية الإمارة السياحية للعام 2020 .وستضيف الجزيرتان أكثر من 23 ألف غرفة فندقية و31 الف شقة لقطاعي الضيافة والعقارات في دبي .

وأوضح لوتاه أن «جزر ديرة» ستتمتع ببنية تحتية متطورة لتطوير العشرات من الفنادق والمنتجعات، والشقق متكاملة الخدمات، والمباني متعددة الاستخدامات والمساكن الشاطئية والتي من شأنها أن تجعلها مركزاً ثقافياً وسكنياً وتجارياً جديداً للإمارة . وأكد أن إقبال المستثمرين على المرحلة الأولى سيعجل من إطلاق مرحلة البيع اللاحقة لمزيد من الأراضي قريباً،. ويبلغ عدد قطع الأراضي التي في الجزيرتين نحو 500 قطعة أرض فيما ستتولى نخيل تطوير الجزيرتين الأخريين.

وأوضح لوتاه بأن المستثمرين المواطنين أظهروا حماسة كبيرة لتطوير مشاريع ضيافة مميزة وعبروا عن رضاهم للتسهيلات التي قدمتها نخيل على صعيد خطط السداد المرنة وسلة حوافز أخرى. لكن لوتاه فضل عدم الحديث عن أعداد الأراضي التي باعتها الشركة. وتضمنت المرحلة الأولى طرح 94 قطعة أرض بخطط سداد خاصة للمستثمرين في مشاريع الفنادق والمنتجعات السياحية .

وطرحت «نخيل» 4 .12 مليون قدم مربعة للبيع لتطوير المشاريع الفندقية والمنتجعات ضمن المرحلة الأولى من تطوير مشروع «جزر ديرة» التي تتضمن جزيرتي (A وB) مستهدفة شركات التطوير العقاري والمستثمرين الجادين في تطوير المشاريع الفندقية الشاطئية والسكنية في موقع متميز وجديد مثل «جزر ديرة»، وتحديداً مشاريع فنادق الثلاثة والأربعة نجوم على الحصة الأكبر منها في أول توجه لتطوير هذه الفئة على شواطئ دبي . ووضعت «نخيل» خطة سداد ميسرة للمشترين تصل إلى خمس سنوات، حيث تتراوح مساحة قطع أراضي المرحلة الأولى من 000 .50 إلى 000 .670 قدم مربعة .

بنية تحتية

تبدأ نخيل بتطوير مشاريع البنية التحتية في الجزيرتين قبل نهاية العام الجاري، على أن تكون جميع الفنادق والمنتجعات جاهزة لاستقبال الزوار في مدة لاتتجاوز 2020 لتخدم رؤية دبي السياحية . وستتضمن شروط البيع الزام المستثمرين بتطوير الأراضي ضمن فترة زمنية معينة بحيث تكون هذه الفنادق جاهزة لاستقبال الزوار قبل 2020 .

وستتولى «نخيل» تطوير الجزيرة الجنوبية بكاملها التي تبلغ مساحتها 5 .4 ملايين متر مربع لتنشئ وجهة جديدة وفريدة من نوعها لخور دبي، حيث يمكن الوصول إليها وبسهولة من خلال عدة منافذ، جسور طرق، أو عبارات وستشمل الجزر مجموعة من معالم الجذب من بينها: مركز تسوق ضخم، وسوق ليلي مصمم على طريقة الأسواق العربية التقليدية، وفندق يضم 250 غرفة، ومدرج للحفلات الموسيقية والمناسبات يتسع لنحو 30 ألف شخص بالاضافة إلى مرسى لليخوت العملاقة .

رؤية

يضيف مشروع «جزر ديرة» أن يضيف أكثر من 40 كيلومتراً إلى ساحل تشمل 21 كيلومتراً واجهة شاطئية)، كما سيدعم رؤية دبي التي تهدف إلى مضاعفة عدد السياح إلى 20 مليون سائح سنوياً بحلول عام ،2020 ويعتبر المشروع واحداً من عدة مشاريع لشركة «نخيل» يجري تنفيذها في الفترة التي تسبق معرض إكسبو ،2020 الذي يتوقع أن يستقطب أكثر من 25 مليون زائر .

جزر ديرة

تتكون جزر ديرة من 4 جزر تضم فنادق، ومنتجعات، ووحدات سكنية، وتجارية، ووحدات تجزئة . وستتولى «نخيل» وضع الخطة الرئيسة، وجميع أعمال البنية التحتية بحيث تكون جاهزة لعمليات التطوير من قبل طرف ثالث في كل جزيرة، حيث تعتزم «نخيل» تطوير 5 فنادق لها في «جزر ديرة» وتسعى الشركة من خلال تنفيذ الواجهة المائية الفريدة من نوعها الى ترسيخ مكانة دبي كمركز عالمي للسياحة، والتجزئة، والأعمال، وستساهم بشكل كبير في اقتصاد دبي على مدى العقود المقبلة.

عائمة وثابتة

جزر سيؤول تختلف تماماً من حيث الفخامة والضخامة عن نظيرتها في دبي؛ فالأخيرة يتم إنشاؤها عن طريق ردم المياه بالرمل وحمايتها بكاسر أمواج ضخم على قاع المحيط، وتضم أرخبيلاً تنتشر على طوله أرقى وأفخم الفنادق في العالم فضلاً عن قرب تشييد مول ضخم فيه ليخدم نحو 5 آلاف من القاطنين في النخلة، في حين تعوم جزيرة Viva وهي من الصغر بحيث لا تتسع لبضعة مئات من السياح وبلغت تكلفة بنائها 83 مليون دولار، وتزن نحو ألفي طن.


Email