تقييم

تقرير: مطار دبي الأكثر أزدحاماً في العالم واقتصادها يزداد استقراراً تقييم

ت + ت - الحجم الطبيعي

نقل المكتب الإعلامي لحكومة دبي عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» تقريراً عن موقع المحامي «ذا لوير» أكد انتزاع مطار دبي للقب المطار الأكثر ازدحاماً في العالم باستقبال 66.4 مليون مسافر، وقد تقدم مطار دبي- حسب التقرير- على حساب مطار هيثرو البريطاني في إشارة واضحة إلى أن سوق الإمارات يواصل صعوده بصورة مبهرة.

كما أكد التقرير إن مدينة دبي التي بنت جزيرة على شكل نخلة، وشيدت أعلى مبنى في العالم لم يتعاف اقتصادها فقط، وإنما ازداد استقرارا. فقد أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي في هذا الشهر عن بناء مول العالم، وهو عبارة عن مدينة مكيفة الأجواء. وهذه المدينة الداخلية هي أول مشروع عام منذ الأزمة المالية العالمية.

وأضاف التقرير ان الاقتصاد الناضج، والاستقرار والابتكار مثل الوجهات الصناعية هي التي جعلت من دبي وأبوظبي وجهات جذابة. وقال التقرير إن الدولة على أبواب الترقية إلى سوق ناشئة. وهذا مؤشر على أن النظام الاقتصادي لم يكتسب مزيدا من النضج فقط، وإنما ازداد أمنا واستقرارا.

وأكد ان الإقرار بالاستقرار يعني استمرار تدفق الاستثمارات الأجنبية إلى الإمارات. كما أن الأحداث الجارية في منطقة الشرق الأوسط تعني أن الإمارات أصبحت وجهة آمنة. وأضاف أن عملية البناء إلى جانب السياحة تعتبر واحداً من القطاعات الرائدة في الإمارات. ويظهر فوز دبي بحق استضافة معرض اكسبو 2020 أنه أحد مكامن القوة الدافعة في هذا التعافي علاوة على البنية التحتية.

Email