كلايف دواير مدير إدارة الوجهات في الجزيرة لـ« البيان الاقتصادي»:

«ياس» تطلق برامج لتشجيع السياحة خلال العيد

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

قال كلايف دواير مدير إدارة الوجهات في جزيرة ياس: «إن جزيرة ياس نجحت في استقطاب حوالي 4 ملايين زائر خلال عام 2013»، مشيراً إلى أن مختلف فنادق الجزيرة تواصل تحقيق معدلات نمو متزايدة عاماً بعد عام مما يعكس تنامي واستمرارية الإقبال على زيارة جزيرة ياس ويعزز موقعها كوجهة سياحية متميزة في الدولة والمنطقة.

وأكد دواير في لقاء مع «البيان الاقتصادي» حول جاهزية جزيرة ياس والبرامج التي تم إعدادها لتشجيع السياحة الداخلية واجتذاب الزوار من داخل الدولة وخارجها خلال عيد الفطر المبارك أكد أن إدارة الوجهات في جزيرة ياس أكملت كافة استعداداتها للعيد فتم إطلاق عدة عروض متميزة لفترة إجازة العيد تشمل فعاليات تعلم لعبة الغولف في ملعب «ياس لينكس» على مدى أسبوع كامل، كما تقدم جزيرة ياس خلال العيد لعشاق السيارات والمحركات فرصة التوجه لحلبة مرسى ياس التي تعد أحد أحدث حلبات سباقات السيارات في العالم.

ودعا جميع زوار جزيرة ياس خلال فترة إجازة العيد للتمتع بالإقامة في أحد الفنادق المختلفة والاستمتاع بمختلف الفعاليات والأماكن الترفيهية في جزيرة ياس والاستفادة من العرض الترويجي المميّز «اثنين لواحد» الذي يمكن استخدامه في زيارة النوادي الصحية ومراكز الاسترخاء أو عند تناول الوجبات في مختلف المطاعم المتنوعة التي تحتضنها جزيرة ياس.

وأضاف إن جزيرة ياس نجحت باستقطاب أعداد متميزة وكبيرة من الزوار خلال فعاليات الحملة الصيفية، متوقعا أن تسهم اجازة العيد في تعزيز استمرار الاقبال الكبير من الجمهور على زيارة مختلف مواقع الترفيه المنتشرة في جزيرة ياس، مشيرا إلى أن جزيرة ياس تشهد معدلات إشغال فندقي كبيرة خلال عام 2014 مقارنة بالعام الماضي، حيث سجل فندق «روتانا جزيرة ياس» على سبيل المثال معدلات إشغال تجاوزت 80% خلال النصف الأول من العام مدعوماً بتزايد الزوار من سياح الترفيه بنسبة 4%، كما سجل فندق «ياس فيسوري» زيادة بنسبة 15% في عدد الزوار مقارنة بالعام الماضي.

عش أروع صيف

وتوقع دواير أن تواصل فعاليات «عش أروع صيف على جزيرة ياس» التي تستمر حتى يوم 30 سبتمبر استقطاب جمهور واسع خلال إجازة عيد الفطر السعيد، حيث تأتي فعاليات هذه الحملة بشكل رئيس كاستجابة من جزيرة ياس للحاجة المستمرة للسياح والزوار القادمين من داخل الدولة أو المنطقة والعالم، لقضاء أجمل الأوقات والتمتع بفرص إقامة متميزة، وعروض وخيارات ترفيهية ممتعة تسهم في تلطيف أجواء الصيف الحارة.

 

كما نقدم عدة عروض متميزة أخرى طيلة فترة اجازة العيد تشمل، فعاليات تعلم لعبة الغولف في ملعب «ياس لينكس» على مدى أسبوع كامل بدايةً من يوم 27 يوليو الجاري يتضمن تكلفة أجرة الملعب.

أما عشاق البحر، فسيجدون حتماً متعتهم عند شاطئ ياس، الذي يقدم مجموعة من الفعاليات والبرامج الترفيهية الممتعة طيلة فترة إجازة العيد تضم لعبة كرة الطائرة والتجديف وركوب ألواح التزلج المائي والتجديف الواقف.

معدلات إشغال فندقي كبيرة

وقال دواير:لقد نجحت جزيرة ياس باستقطاب أعداد متميزة وكبيرة من الزوار خلال فعاليات حملتنا الصيفية، ونتوقع أن تسهم اجازة العيد في تعزيز استمرار الاقبال الكبير من الجمهور على زيارة مختلف مواقع الترفيه المنتشرة في جزيرة ياس.

ونشهد في جزيرة ياس معدلات إشغال فندقي كبيرة خلال عام 2014 مقارنة بالعام الماضي، حيث سجل فندق «روتانا جزيرة ياس» على سبيل المثال معدلات إشغال تجاوزت 80% خلال النصف الأول من العام مدعومة بتزايد الزوار من سياح الترفيه بنسبة 4%، كما سجل فندق «ياس فيسوري» زيادة بنسبة 15% في عدد الزوار مقارنة بالعام الماضي، حيث تؤكد هذه الأرقام تزايد الإقبال من مختلف الزوار والسياح على جزيرة ياس، ونتوقع أن يسهم عيد الفطر في رفع معدلات الإقبال على زيارة جزيرة ياس وما تحتضنه من مرافق ترفيهية متميزة.

الخليج والهند وروسيا

وحول أبرز الجنسيات المتوقع استقبالها بالجزيرة خلال الأسبوع المقبل قال: يندرج أغلب زوار جزيرة ياس في العادة من الجنسيات التابعة لدول مجلس التعاون الخليجي، والهند، وروسيا، والمملكة المتحدة ولكننا لاحظنا كذلك خلال موسم الصيف الحالي، استقطاب جزيرة ياس بشكل كبير لجنسيات أخرى من أسواق رئيسية مثل أوروبا وأميركا الشمالية بالإضافة للصين.

نسب النمو المتوقعة للزوار

نجحت جزيرة ياس في استقطاب حوالي 4 ملايين زائر خلال عام 2013، وتواصل مختلف فنادق جزيرة ياس تحقيق معدلات نمو متزايدة عاماً بعد عام، الأمر الذي يعكس تنامي واستمرارية الإقبال على زيارة جزيرة ياس، ويعزز موقعها كوجهة سياحية متميزة في الدولة والمنطقة.

وأسهم تزايد الحركة الجوية والنمو المستمر في الرحلات القادمة عبر مطاري أبوظبي ودبي في تعزيز الحركة السياحية في الدولة، ودعم معدلات نمو أعداد الزوار إلى جزيرة ياس خلال العام الجاري، حيث شهد مطار أبوظبي الدولي خلال شهر مايو 2014 تحقيق نمو في حركة الطائرات بنسبة 27.4% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وهي أعلى نسبة نمو شهري يشهدها المطار في تاريخه. كما يسهم الموقع المتميز لجزيرة ياس على بعد سبع دقائق فقط من مطار أبوظبي الدولي، في جعلها أحد أقرب الوجهات المتكاملة للزوار من رجال الأعمال أو الباحثين عن الترفيه والمتعة في أبوظبي.

Email