توفير وقود الديزل الأخضر عبر محطات اينوك وايبكو

وقود الديزل الأخضر متوفر الآن عبر شبكة محطات «اينوك» و«ايبكو» من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت شركة بترول الإمارات الوطنية «اينوك» أمس، عن توفر وقود الديزل الأخضر الذي يتسم بنسبة كبريت منخفضة للغاية في جميع محطات الخدمة ضمن شبكة «اينوك» و«إيبكو». ويأتي ذلك تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء الرامي إلى تحديث المواصفات القياسية الإماراتية لوقود الديزل وخفض نسبة الكبريت فيه من 500 جزء في المليون إلى 10 أجزاء في المليون، مما يتعين على جميع سائقي المركبات والمعدات التجارية العاملة بالديزل استخدام وقود الديزل منخفض الكبريت الذي يتماشى مع معايير «يورو 5». ويهدف القرار إلى تعزيز الاستدامة البيئية في دولة الإمارات العربية المتحدة عن طريق الحد من التلوث.

إرشادات

واعتباراً من الأول من يوليو، وفرت محطات الخدمة التجارية والتجزئة في «اينوك» وقود الديزل الأخضر، حيث تقوم فرق العمل في محطات الخدمة بإرشاد ونصح العملاء بأهمية الانتقال إلى استخدام وقود الديزل الجديد. وشهد إطلاق وقود الديزل الأخضر في محطات خدمة «اينوك» و«ايبكو» استجابة كبيرة من قبل السائقين. ويتميز وقود الديزل الأخضر بأنه أكثر استدامة لأنه يحتوي على نسبة منخفضة جداً من الكبريت تبلغ 10 أجزاء في المليون فقط بالمقارنة مع 500 جزء في المليون في الديزل التقليدي المستخدم في المنطقة. ويتم تصنيف الديزل وفقاً لمحتوى نسبة الكبريت كقاعدة عامة، إذ إن إزالته تنطوي على خفض حجم الجسيمات والملوثات الضارة بالبيئة.

تنمية مستدامة

وقال سعيد خوري، الرئيس التنفيذي لشركة «اينوك»: بوصفنا من أوائل المزودين لوقود الديزل الذي يحتوي على نسبة منخفضة جداً من الكبريت في الدولة ، فإننا سنتعاون مع جميع الأطراف المعنية، بما فيها الدوائر الحكومية والسائقون لتعزيز اعتماد استخدامه. ويأتي ذلك منسجماً مع مبادرة «اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله. كما يأتي توزيع وقود الديزل الأخضر ليعلن عن الاستثمار في المستقبل، وقد أخذنا على عاتقنا تحمل كافة التكاليف الإضافية لتوزيع وقود الديزل الذي يخفض الانبعاثات الغازية.

Email