ضمن جهود المؤسسة للتواصل مع مجتمعات الأعمال

«دبي لتنمية الاستثمار» تطلق مجلتها الرقمية «إنفست»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، مجلتها الرقمية «إنفست»، المجلة الأولى من نوعها في مجال التواصل مع رجال الأعمال والمستثمرين على المستوى العالمي، واستقطاب المزيد من رأس المال والاستثمارات، باعتبار دبي منصة تنافسية عالمية، وقاعدة لمختلف القطاعات الاقتصادية والحيوية. وتستعرض المجلة الرقمية مقومات وفرص الاستثمار في الامارات والأسواق المجاورة، فضلا عن أبرز النتائج المحققة في عالم الاستثمار على مختلف الأصعدة في دبي والامارات عموماً.

قناة اتصال

وتتوفر النسخة الرقمية من المجلة، عبر هواتف الأيفون والآيباد في متجر آبل تحت عنوان « invest »، وتعتبر المجلة فريدة نوعها، إذ تمثل هذه المجلة قناة اتصال جديدة مع المستثمرين ورجال الأعمال الحاليين والمحتملين، كما أنها تقدم نظرة واضحة وقريبة حول واقع الاعمال في دبي باعتبارها محطة الاعمال، وذات وتيرة نمو متسارع على مستوى الشرق الأوسط وافريقيا، وشبة القارة الهندية.

وستطرح المجلة الصادرة باللغتين العربية والانجليزية عددا من المواضيع الهامة التي تعنى بالقطاعين الحكومي والخاص، وستتناول عددا من الجوانب والقضايا حول واقع الحياة في دبي، وكيفية تأسيس الشركات، وأفضل الممارسات لتحسين الكفاءة، والاستمرارية في النمو والتوسع في الأسواق المجاورة.

ثقة متزايدة

وبهذه المناسبة، صرح فهد القرقاوي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار: «تعد دبي واجهة الاستثمار للراغبين من أصحاب الشركات ورجال الاعمال في استغلال الفرص التجارية المستدامة، وتحقيق الأعمال التنافسية، وما تظهره دبي من ثقة متزايدة، وديناميكية في مختلف القطاعات، سيعزز من مسيرة دبي، ويولد المزيد من الاهتمام من قبل مجتمعات الأعمال والمستثمرين في جميع أنحاء العالم».

وأضاف القرقاوي: «نحن سعداء بتدشين المجلة، حيث يمثل إطلاقها جزءا من استراتيجية المؤسسة الرامية إلى تلبية الطلب المتزايد حول التعرف على واقع الاعمال في دبي، فضلاً عن كون الإمارة المستضيفة لمعرض اكسبو العالمي 2020، مما يعكس توافد أكبر من المستثمرين وفرص النمو، وهذه العوامل من شأنها أن تبقي دبي تحت الأضواء العالمية في السنوات المقبلة باعتبارها واحدة من أفضل الأماكن للحياة ومزاولة الأعمال التجارية».

مؤشرات استثمارية

وأظهرت المجلة أبرز المؤشرات في عالم الاستثمار بإمارة دبي ودولة الامارات، ومن أهمها تقرير «إيه تي كيرني» الخاص بالاستثمار الأجنبي المباشر والصادر مؤخراً، الذي صنف الامارات في المركز الـ11 عالمياً بصفتها الوجهة المفضلة للمستثمرين الأجانب على الصعيد الدولي.

وقال القرقاوي: «تعد دبي أفضل حقل وصل إلى الاسواق الاستهلاكية، حيث ترتبط مع أكثر من 2.2 مليار نسمة موزعين في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال افريقيا وجنوب آسيا. واستفادت دبي من النقطة بشكل إيجابي، وذلك من خلال جذب اهتمام المستثمرين المتزايد على دولة الإمارات وإمارة دبي بالتحديد».

مقابلة حصرية

تصدرت طيات المجلة الرقمية مقابلة حصرية مع سامي القمزي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، يشير فيها إلى الخطوات التي اتخذتها الحكومة لجعل ممارسة الأعمال التجارية أسهل في دبي، في حين يعرض رئيس إيرباص الشرق الأوسط خطط شركة صناعة الطائرات الأوروبية في النمو على مستوى المنطقة، ويشرح رامي سليمان، شركة الخدمات اللوجستية الأميركية العملاقة « يو بي أس» سبل الاستفادة من موقع دبي للتوسع على مستوى الشرق الأوسط وجنوب آسيا.

دبي تتمتع بمميزات عالمية

وأكد فهد القرقاوي في كلمته الافتتاحية ضمن العدد الأول من مجلة «إنفست» أن النمو النمو الاقتصادي يأتي كثمرة للجرأة في اغتنام الفرص ورسم رؤية واثقة نحو ازدهار مستدام، فنجد دبي بموقعها الجغرافي المتميز الذي تتمركز فيه وسط العالم المعاصر في القرن الحالي تتخذ مكانة مهمة بين الدول.

فهي لم تعد العاصمة التجارية لمنطقة الشرق الأوسط فحسب، بل اتسعت لتشمل شمال إفريقيا وجنوب آسيا، وأصبحت أيضاً بوابة تلتقي من خلالها هذه القارات مع أوروبا، إذ يعيش ثلثا سكان العالم على مسافة لا تزيد على ثماني ساعات من الإمارة التي باتت مركزاً عالمياً يربط بين الشرق والغرب، وبذلك تتمتع دبي بمميزات عالمية ومقومات تنافسية.

ولفت القرقاوي إلى أن كيفية الاستفادة من هذه الميزة، ومدى ترجمة هذه الإمكانات إلى نتائج هما ما سيحدد مستقبل دبي، وقد نجحت الإمارة بالفعل في تأسيس قطاعات قوية وسريعة النمو في مجالات التمويل والتجارة والخدمات اللوجستية وتقنية المعلومات والاتصالات السلكية واللاسلكية، ويجب علينا الآن الاستفادة من نقاط القوة هذه من أجل مساعدة الشركات على النمو وتحقيق النجاح، سواء كانت من المنطقة أو خارجها، حيث إن نمو هذه الشركات يعني نمو دبي أيضاً.

وأضاف :نحن في مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار ملتزمون بتحقيق هذا الحلم، وتنفيذ رؤية قادتنا وتلبية طموحات 2.2 مليون إنسان قدموا من نحو 200 دولة للعيش والعمل في إمارة دبي. ونحن نعمل لبناء مدينة أكثر ذكاء ورفقاً بالبيئة. ولتحقيق السعادة والازدهار لجميع من يساعد في جعل دبي حاضرة عالمية معاصرة.

قضايا حيوية

طرحت المجلة في عددها الأول، قضايا حيوية من أبرزها: اتخاذ الشركات الصينية امارة دبي بوابة يمكن من خلالها الوصول إلى الأسواق الناشئة في افريقيا، إلى جانب مقال يتحدث عن اتخاذ دبي منحى مهما فيما يخص قضايا البيئة، وتوجه الاستثمارات الحكومية وابتكارات القطاع الخاص في دعم الاقتصاد الأخضر.

Email