15 % حصة السيارة من إجمالي مبيعات الشركة إقليمياً

«صني 2015» تتوفر في الإمارات الشهر المقبل

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت نيسان الأسبوع الماضي طراز العام 2015 من سيارتها العائلية الصغيرة صني، في المنطقة، معلنةً أنها ستتوفر في كل صالات العرض ابتداء من الأول من شهر أغسطس المقبل.

وتتمتع صني 2015 بتراث عالمي عريق تعود جذوره إلى عدد من العوامل منها رحابتها الداخلية، وعوامل السلامة، التي تعتمدها، إضافة إلى الجودة، التي تتسم بها، والراحة التي توفرها واستهلاكها المتدني للوقود. واليوم، أضافت نيسان إلى ما سبق تصميماً أنيقاً وراقياً مع نظام اتصالات متطور.

وكانت صني الأساسية قد أطلقت في منطقة الشرق الأوسط عام ،1966 تحت علامة داتسون، وقد باتت اليوم في جيلها العاشر، عنصراً رئيساً من تراث نيسان العريق في المنطقة، حيث لا تزال من أكثر السيارات رواجاً ومبيعاً. وتنطلق صني 2015 من هذه المعادلة الناجحة وتعزز تواجد نيسان في قطاع سيارات السيدان B، الذي يعتبر من أكثر القطاعات رواجاً في أسواق المنطقة.

حصة مبيعات

وقال سمير شرفان، المدير التنفيذي لـ«نيسان الشرق الأوسط»: «تعتبر أسواق منطقة الشرق الأوسط من أهم الأسواق وأكثرها حيوية لـ«نيسان» عموماً وبالأخص لطراز صني الذي يعتبر من أكثر طُرز نيسان مبيعاً في المنطقة، حيث يشكل نحو 15 في المئة من إجمالي مبيعاتنا. ونحن نتوقع أن يكون لـ«صني» 2015 الأثر الكبير في نمو نيسان، من خلال مضاعفة مبيعاته مع حلول العام المالي 2016.

ومع استمرارها في تصدر قطاعها على عدد من الصعد، يدمج هذا الطراز من نيسان صني التقنية المتطورة مع عدد من المعالم التصميمية، التي تميزت بها مدرسة نيسان التصميمية مؤخراً».

وتتميز نيسان صني 2015 بتصميمها المعدل الذي يتسم بالقساوة، الذي يطاول الواجهتين الأمامية والخلفية ومقصورة الركاب.

وتشمل هذه التعديلات فتحة تهوية أمامية أكبر تحيط بها مصابيح أمامية أخذت لنفسها شكل البومرانغ، في وقت تسهم التفاصيل الكرومية في تعزيز المظهر الراقي للسيارة. وتتحلى أيضاً بتصميم مجدد لمقصورة الركاب التي يتألق فيها كونسول وسطي ملبس باللون الأسود اللماع، ومزود بنظام عرض للجهاز الموسيقي، وبمقود جلدي مع مفاتيح تشغيل مدمجة فيه.

المحرك

وتندفع صني بمحرك بنزيني بسعة 1.5 ليتر، وتتوفر بأربعة مستويات تجهيز مع أسعار تنافسية.

مميزات صني

ينطلق تصميم صني 2015 من معالم الجيل العاشر. الذي يلاقى شعبية كبيرة. ولكن بعد إخضاعه لجملة من التعديلات. التي طاولت تصميميه الخارجي والداخلي. التي زادت من قساوته التصميمية، ومن جاذبيته، ولينعكس ذلك بالإيجاب أيضاً على حضوره اللافت.

وتتميز صني بواجهتها الأمامية الأكثر قساوة، التي يعود الفضل فيها إلى فتحة التهوية الأمامية التي ارتفع حجمها ومصابيحها الجديدة التي أخذت شكل البومرانغ مع صادم أمامي ذي تصميم جديد كلياً. ومع مصابيح الضباب السفلية وإطاراتها المطلية بالكروم الذي يطاول فتحة التهوية والشفة السفلية للصادم الأمامي، حصلت صني على هوية جديدة كلياً.

وفي الخلف، نالت صني واجهة جديدة التصميم يبرز فيها صادم خلفي، تم تزويده بناشر هواء سفلي يعلوه خطوط كرومية لصندوق الأمتعة مع هوائي قصير أخذ لنفسه مكاناً في نهاية السقف، أما العناصر التصميمية الجديدة الأخرى، فتشمل مقابض خارجية لفتح الأبواب تم طلاؤها بالكروم، إشارات انعطاف ضوئية مثبتة على المرايا الخارجية، وعجلات معدنية رياضية خفيفة تنطلق في تصميمها من شكل الحرف Y.

ولا تقتصر التعديلات على التصميم الخارجي، بل تطاول مقصورة الركاب التي ازدادت مستويات علمانية استعمالها، تماماً كما ارتفعت مستويات الراحة التي توفرها هذه السيارة التي تتسم برحابة داخلية هي الأفضل في قطاعها. وتتميز المقصورة بلوحة قيادة يسيطر على كونسولها الوسطي اللون الأسود اللماع وبتجهيزها بنظام بلوتوث للاتصالات اللاسلكية مع مقود جديد مزود بمفاتيح تحكم بالنظام الموسيقي والهاتف النقال وبنظام نيسان كونكت، الذي يمكن خلاله الاتصال بمواقع فيسبوك وغوغل.

Email