طيران الإمارات تبدأ تشغيل «A380» بين الكويت ودبي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأت طيران الإمارات تشغيل طائرة إيرباص A380 لخدمة إحدى رحلاتها اليومية الخمس المنتظمة على خط دبي- الكويت، حيث أصبحت هذه الرحلة أقصر رحلة جوية للطائرة العملاقة على مستوى العالم. وتزامن وصول الرحلة «ئي كيه 857» بطائرة إيرباص A380، التي هبطت في مطار الكويت الدولي يوم أمس الأول، مع احتفال طيران الإمارات بمرور 25 عاماً على إطلاق خدماتها بين دبي والكويت.

ووصل على رحلة الإيرباص A380 المنتظمة الأولى إلى الكويت الشيخ ماجد المعلا، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة لعمليات التجارية، وكان في استقباله فواز الفرح، رئيس الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت، ورحمة حسين الزعابي سفير الدولة لدى الكويت، وعدد من مسؤولي المطار، ومحمد النهاري مدير طيران الإمارات في الكويت، حيث أقيم احتفال بهذه المناسبة.

وقال الشيخ ماجد المعلا: «هذه لحظة تاريخية لطيران الإمارات، لقد واصلنا منذ عام 1989 تطوير وتوسيع خدماتنا إلى الكويت حتى وصلنا الآن إلى تسيير 5 رحلات يومياً، وسترتفع إلى 6 رحلات يومياً قريباً. وبعد أن استمتع عملاؤنا المسافرون من وإلى الكويت على مدى أعوام بخدماتنا المتميزة، الحائزة جوائز عالمية، أصبح في إمكانهم الآن تجربة السفر على أكبر وأشهر طائرة تجارية في العالم».

وأضاف بقوله: جميع طائراتنا الإيرباص A380 مزودة بإمكانات الإنترنت اللاسلكي، ونظامنا للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي الحائز جوائز عالمية، الذي يوفر ما يصل إلى 1800 قناة ترفيهية، وكذلك الصالون الجوي و«الشاور سبا» فضلاً عن الخدمة الفائقة على أيدي 25 من أفراد أطقم خدماتنا الجوية، الذين ينتمون إلى أكثر من 100 جنسية.

وتعد طائرة الإمارات الإيرباص A380 من أكثر الطائرات هدوءاً في العالم، وتوفر 14 جناحاً خاصاً في الدرجة الأولى، و76 مقعداً يتحول إلى سرير مستو تماماً في درجة رجال الأعمال، و399 مقعداً مريحاً مع مساحات رحبة بين الصفوف في الدرجة السياحية.

7.8 ملايين مسافر

وعلى مدى 25 عاماً، نقلت طيران الإمارات على رحلاتها بين الكويت ودبي نحو 7.8 ملايين مسافر. وخلال السنوات الخمس الماضية، نقلت «الإمارات للشحن الجوي» 140 مليون كيلو غرام من البضائع، ما أسهم في تعزيز التجارة الخارجية الكويتية.

وتشمل واردات الكويت التي تنقلها «الإمارات للشحن الجوي» اللحوم والخضروات والفواكه الطازجة والملابس والأدوية والمستحضرات الطبية ومواد البناء، في حين تشمل الشحنات الصادرة الهواتف المتحركة والساعات ومعدات الحفر وإطارات السيارات.

224 طائرة

ويتكون أسطول طيران الإمارات حالياً من 224 طائرة حديثة، تخدم 143 محطة في 81 دولة، ضمن قارات العالم الست. وقد أطلقت منذ بداية العام خدمة يومية جديدة إلى كل من تايبيه، وبوسطن. وأعلنت عن خدمات جديدة في الأشهر القليلة المقبلة إلى كل من أبوجا في نيجيريا، وأوسلو وبروكسل وبودابست.

Email