إطلالة جديدة لـ«أودي كيو 5» حاصدة الجوائز

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

بفضل التحديثات التي حظيت بها أودي كيو 5 اكتسب التصميم الرياضي خطوطاً تصميمية بارزة وأكثر دقة. كما تم تحسين كفاءة استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 15 %، على الرغم من رفع القوة القصوى في معظم المحركات. وتتوفر في منطقة الشرق الأوسط بمحركي 2.0 TFSI و 3.0 TFSI. وكلاهما مزود بعلبة تروس tiptronic بثمان سرعات وتقنية quattro للدفع الرباعي الدائم كتجهيز قياسي. ويقوم كلا المحركين بالدمج بين تقنية الحقن المباشر للوقود وشحن الهواء، ويأتي نظام الانطلاق-التوقف start-stop أيضاً كتجهيز قياسي.

ويولد محرك 2.0 TFSI قوة 225 حصاناً، مع أن مستوى استهلاكه للوقود هو 7.9 لترات فقط لكل 100 كلم عند استخدام علبة تروس tiptronic. أما محرك 3.0 TFSI فيقدم أداءً أعلى ليرفع من القوة القصوى إلى 272 حصاناً بعزم أقصى يصل إلى 400 نيوتن متر، وذلك بفضل محرك الست اسطوانات V6 المعزز بشاحن هواء سوبرتشارجر، لتنطلق بذلك من حالة الثبات وصولاً إلى سرعة 100 كلم/س في 5.9 ثوانٍ، أي أسرع من سابقتها المزودة بمحرك 3.2. كما حسنت أودي من ضبط النوابض وماصات الصدمات والمثبتات في نظام التعليق بهدف ضمان هيكل أكثر اتزاناً.

مساعدة

وترسي أودي كيو 5 المجددة أيضا معايير جديدة لفئتها في أنظمة مساعدة السائق. فبرنامج معلومات السائق الجديد الذي يقدم توصيات بالراحة هو تجهيز قياسي. أما نظام تثبيت السرعة المتكيف مع حالة القيادة الاختياري والقائم على تقنية الرادار فيقوم بمراقبة المسافة بين المركبة والسيارة أمامها. وكتجهيز اختياري هناك نظام أودي النشط للمساعدة في الثبات على المسار Audi active lane assist ونظام أودي المساعد للانتقال بين المسارات أو Audi side assist لمراقبة المسافة خلف المركبة.

ترفيه

أما لناحية المواد الترفيهية فقد تم تحسين العديد من جوانب مركز الوسائط المتعددة، بما في ذلك وظيفة التحكم الصوتي. ويقدم هاتف السيارة الجديد بتقنية البلوتوث المتصل بالإنترنت نقطة ولوج متكاملة للانترنت WLAN وتشمل خدمات مثل برنامج الخرائط Google Earth.

مقصورة

ويتسم تصنيع أودي Q5 بحرفية من الدرجة الأولى، وقد تم صقل المقصورة الداخلية بشكل إضافي. فالعديد من عناصر التحكم تم إعادة تصميمها إضافة إلى لوحات المنصة الوسطى وجميع إصدارات عجلات القيادة. ويحتاج نظام MMI navigation plus الملاحي المتعدد الوسائط الآن إلى أربعة مفاتيح تحكم فقط بينما يقوم قرص التحكم بالصوت الآن بوظيفة التخطي.

ألوان

ويمكن الاختيار من بين ثلاثة ألوان جديدة للمقصورة الداخلية وخمس كسوات جلدية للمقاعد؛ بينما يشمل التطعيم الداخلي أربعة إصدارات خشبية وإصدارا من الألمنيوم. وتأتي باقة S الرياضية مع تصميم داخلي يطغى عليه اللون الأسود؛ ومقاعد رياضة وكاريزما متألقة تميزها عن الطرازات الأخرى. فيما يقدم برنامج أودي الحصري وباقة أودي الحصرية توصيات أخرى جذابة.

Email