تشمل استرجاعاً نقدياً وتخفيضات وسحوبات

شركات السيارات تغازل المستهلك بعروض رمضان

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأت شركات السيارات في الدولة على اختلاف انواعها بما يشبه الغزل او حمى التخفيضات تجاه المستهلك عبر عروض رمضان التي امتلأت بها الصحف ووسائل الاعلام الاخرى فضلا عن اللوحات الاعلانية التي غطت الطرق.

وتأتي حمى العروض التي اطلقتها الشركات للتكيف مع فترة الهدوء التي تشهدها الاسواق عادة خلال هذا الشهر بما فيها اسواق السيارات باستثناء بعض القطاعات التي تشهد نموا كبير خلال الشهر وخاصة المواد الغذائية.

وحفلت الصحف في الاول والثاني من الشهر الفضيل بعروض تنوعت بين الفوز بسيارات من خلال سحوبات خاصة وقسائم تسوق في عدد من المتاجر داخل الدولة.

باقات خدمية

فيما اشتملت عروض اخرى على توفير خدمات اضافية عند الشراء تشمل باقات صيانة وتسجيل وتأمين وغيرها من الخدمات. فيما ذهبت شركات اخرى الى طرح خيار استبدال السيارة القديمة بجديدة وإضافة باقة خدمات تشمل الصيانة المجانية والضمان المجاني وضمان اعادة الشراء.

وذهبت بعض الشركات الى طرح خيار الاسترجاع النقدي مع الفرصة لربح سيارة جديدة من المعرض مقابل شراء صنف او اصناف معينة من الشركة.

ومن بين الشركات التي اطلقت عروضها خلال هذا الشهر العربية للسيارات والتي تقدم فيها جائزة كبرى بقيمة 25,000 درهم بصورة نقد مضمون بالاضافة إلى مكافآت أخرى.

خدمة مجانية

وكجزء من العروض توفر رينو خدمة مجانية مميزة لمدة عامين / 40,000 كم والتأمين لعام واحد مع اختيار إلغاء الدفعة المقدمة (0%) على طرازات محددة من رينو. ويمكن لكل عميل يشتري سيارة رينو جديدة خلال شهر رمضان المبارك الحصول على بطاقة امسح واربح مع جائزة مضمونة للاسترداد النقدي.

كما أطلقت مؤسسة جمعة الماجد الوكيل الحصري لسيارات هيونداي في الإمارات عروضها الترويجية على جميع موديلات هيونداي 2015. ويتميز العرض بالخصم المباشر الذي يتماشى مع متطلبات عملاء هيونداي. حيث لخصت هيونداي عروضها في خصومات سعرية منافسة قوية بناءً على طلب واحتياجات عملائها وذلك على جميع موديلات هيونداي 2015.

وتوقع تامر الحكيم- مدير عام االتسويق في المؤسسة تحقيق نسبة مبيعات جيدة من خلال هذا العرض الخاص في ظل الخصومات الإضافية والخيارات المتنوعة المتاحة التي يوفرها العرض الذي يشمل تخفيضات على طراز معينة من السيارات ومنها سيارات فولستر والنترا المدمجة واكسنت .

وطرحت شركات مثل اوبل عرض استبدال السيارة القديمة باخرى جديدة من الشركة فضلا عن باقة خدمات متنوعة تشمل الصيانة والضمان وضمان اعادة الشراء . في حين تمحورت عروض الميني كوبر حول سحوبات للفوز بسيارة ميني كوبر خلال شهر رمضان اضافة الى قسائم تسوق من عدد من المتاجر.

 

هيونداي تفوز بأكبر عدد من جوائز الجودة الأوّلية

حصلت هيونداي على اعلى تصنيف في الدراسة التي تصدرها جاي دي باور للعام 2014 في الدراسة عن العلامات التجارية خارج نطاق المركبات الراقية، إذ حلّت ثلاثة طرازات هيونداي في المقدّمة ضمن فئاتها الخاصّة.

رائدة

وتُعدّ جاي دي باور رائدة في قطاع السيارات، ولقد قامت هذا العام بتقديم أعلى جوائزها ترتيباً في مجال الجودة الأوّلية إلى ثلاث مركبات من هيونداي هي جنيسيس و إلنترا وأكسنت ولقد حلّت هيونداي في المركز الرابع ضمن التصنيف العام للجودة الأوّلية، متقدّمة ستة مراكز عن العام الماضي، وتم تصنيفها الأعلى مرتبة عن العلامات التجارية خارج نطاق المركبات الراقية، وذلك للمرّة الثالثة خلال السنوات العشر الماضية.

تشكّل دراسة الجودة الأوّلية في الولايات المتحدة من جاي دي باور للعام 2014 - الآن في دورتها السنوية الـ28 على التوالي، معياراً ضمن قطاع السيارات فيما يتعلّق بجودة المركبات الجديدة، ويتم قياسها من خلال 90 يوماً من الملكية. وبشكل إجمالي، حلّت ست مركبات هيونداي ضمن المراكز الثلاثة الأولى ضمن فئاتها، شاملة مركبتين في المركز الثاني هما سانتا في وسوناتا، وسيارة في المركز الثالث هي سنتينيال.

جودة المركبات

وتؤدّي الدراسة دوراً معيارياً لجودة المركبات الجديدة ضمن قطاع السيارات العام، ولقد برهنت عن توقّعاتها الممتازة لمستويات الاعتمادية على المدى الطويل والتي قد تؤثّر بشكل كبير على قرارات الشراء للمركبات الجديدة. وتركّز الدراسة على مستويات أداء الطراز، ومقارنة الطرازات الفردية مع باقي الطرازات المشابهة في الفئات الخاصّة، مما يساعد المصنّعين حول العالم في تصميم وإنتاج مركبات بجودة أعلى.

 

«الحلم»

أطلقت شركة هرتز لتأجير السيارات «مجموعة الحلم» التي تتيح للمسافرين من المنطقة التمتع بقيادة سيارة أحلامهم بأقصى درجات الراحة وبخدمة في قمة الفخامة. ومجموعة «الحلم» هي عبارة عن مجموعة من الموديلات الفاخرة التي تتضمن «مازيراتي جيبلي»، «أستون مارتن فانتاج»، «جاكوار أكس كاي المكشوفة» و«مرسيدس إس 350 » المُتوفرة لعشاق السيارات في الشرق الأوسط، التمتع بقيادتها خلال عطلاتهم في الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة أو في إحدى الدول الأوروبية هذا الصيف.

 

بي إم دبليو

أكّدت شركة أبوظبي موتورز مجدداً هيمنتها في سوق سيّارات مجموعة بي ام دبليو في العاصمة مع تحقيق أرقام مبيعات قياسية لعلامات بي ام دبليو وميني ورولز-رويس. وحقّق الوكيل والموزّع المعتمد للمجموعة في أبوظبي والعين نمواً بنسبة 57% لعلامتي بي ام دبليو وميني بنسبة 6% لمبيعات رولز-رويس في النصف الأول من عام 2014. وحافظت المجموعة على لقبها كالوكيل الأفضل أداءً في الشرق الأوسط وأحد الوكلاء الأفضل على المستوى العالمي لسيّارات رولز-رويس.

وسلّطت المبيعات الإيجابية الضوء على النمو المتواصل لقطاع السيارات في الدولة، وتحديداً الإمكانيات التي يتمتّع بها سوق أبوظبي. وتظهر نتائج النصف الأول للشركة أيضاً طموحات الشركة بتحقيق مبيعات قياسية .

ويُعزى نمو مبيعات علامة بي ام دبليو أولاً إلى زيادة مبيعات السيارات من طراز X، وهي سيّارة النشاطات الرياضية كوبيه BMW X6 بنسبة 46% (1581 سيارة)، وسيّارة النشاطات الرياضية X5 بنسبة 20% (1150 سيارة)، وBMW الفئة الخامسة بنسبة 31% (815 سيارة)، وسيّارة BMW الفئة السابعة بنسبة 2% (200 سيارة) . أبوظبي البيان

Email