860 مليون درهم لتطوير منتجع في السعديات

سامي الخويطر خلال توقيع العقد بحضور محمد بن سرور آل نهيان من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقع الشيخ محمد بن سرور آل نهيان اتفاقية مع علي محمد صادق البلوشي، رئيس مجلس إدارة مجموعة غنتوت، وذلك بحضور المهندس سامي الخويطر، مدير مشاريع مكتب الشيخ سرور بن محمد آل نهيان SSPD، عقداً لبناء وتطوير منتجع وشاطئ فخم في جزيرة السعديات بأبوظبي.

وينص الاتفاق الذي وقعته كل من SSPD، ومجموعة غنتوت، أول أمس الثلاثاء الموافق 3 يونيو 2014، أن كلفة المشروع تقدر بـ 860 مليون درهم، على أن يتم الانتهاء من تنفيذه في نهاية العام 2017.

تصميم

وتولت شركةDBI الأسترالية للهندسة المعمارية تصميم المنتجع، وهي الشركة نفسها التي قامت بتصميم التحفة المعمارية أبراج الاتحاد في العاصمة الإماراتية أبوظبي. وسيتكون الفندق ذو الارتفاع المنخفض من 295 غرفة، موزعة على أربع أجنحة، ومنتجع ومركز صحي، وناد رياضي، وعدد من قاعات الاجتماعات الفخمة. وسيطل المنتجع كاملاً على إطلالة مباشرة على الشاطئ، كما سيضم 11 فيلا فخمة من طابقين، منها فيلا رئيسة خاصة.

الأكثر فخامة

وبهذه المناسبة أفاد المهندس سامي الخويطر، مدير مشاريع مكتب الشيخ سرور بن محمد آل نهيان SSPD قائلاً: «إن هذه الشراكة تعد إضافة نوعية للفنادق المتواجدة حالياً في أبوظبي، خاصة أن منتجع جزيرة السعديات يخطو بخطى واثقة ليصبح الوجهة الأكثر فخامة في العاصمة الإماراتية أبوظبي، وفق المعايير العالمية»، وأضاف الخويطر: «أن هذا المشروع هو أحدث المشاريع التي تقوم بتطويرها SSPD في ظل استراتيجيتها الرامية إلى إنشاء معالم معمارية بارزة في المنطقة ذات جودة ومواصفات عالمية».

ومن الجدير بالذكر أن مجموعة غنتوت واحدة من أبرز الشركات العقارية الرائدة في المنطقة، المتخصصة في تطوير وتقديم مجموعة من الخدمات المتكاملة لمشاريع الهندسة المدنية والكهربائية، وتخطيط الطرق والمواصلات والخدمات البحرية. وقد تم إطلاق قسم البناء للمجموعة في العام 1985، كما شاركت المجموعة في العديد من المشاريع أبرزها مشروع القصر الرئاسي في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

Email