تصدرت الدول في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات حكومياً

الإمارات الأولى عالمياً في تغطية شبكة الهاتف المحمول

ت + ت - الحجم الطبيعي

"جرافيك"

احتلت الإمارات المركز الأول عالمياً في تغطية شبكة الهاتف المتحرك وأهمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للحكومة، بحسب أحدث نسخة من مؤشر الجاهزية الشبكية التي أصدرها المنتدى الاقتصادي العالمي.

وجاءت الدولة في المرتبة الثانية عالمياً على عدة مؤشرات، هي استخدام الحكومة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ونجاح الحكومة في تعزيز هذه التكنولوجيا، وتأثير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الوصول إلى الخدمات الأساسية واستخدام الحكومة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وفعالية الحكومة.

ووضع التقرير الذي يقيم قدرة اقتصادات الدول على الاستفادة من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الدفع بمسيرة النمو والتطور والرفاة الاجتماعي الإمارات في المرتبة الثانية خليجياً على مؤشر الجاهزية الشبكية.

وتشمل أبرز النتائج التي حققتها الإمارات في التقرير على الصعيد الدولي المركز الأول في تغطية شبكة الهاتف المحمول - النسبة المئوية للسكان المشمولين بالتغطية والمركز الأول في أهمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لرؤية الحكومة للمستقبل، والمركز الثاني في استخدام الحكومة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والمركز الثاني في نجاح الحكومة في تعزيز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والمركز الثاني في تأثير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على الوصول إلى الخدمات الأساسية، والمركز الثاني في استخدام الحكومة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وفعالية الحكومة، والمركز الثالث في المشتريات الحكومية لمنتجات التكنولوجيا المتقدمة، والمركز الرابع في القوانين المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والمركز الرابع في أثر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الخدمات والمنتجات الجديدة، والمركز الرابع في توافر أحدث التقنيات.

وقال محمد أحمد القمزي رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم الاتصالات: «عملت الهيئة على بناء الإطار التنظيمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، تعزيزاً لاقتصاد المعرفة، إذ يعد تطوير تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات داعماً رئيساً للنمو الاقتصادي والتقدم الاجتماعي، مشيراً إلى أنه يعتبر إحدى أهم الركائز لتحقيق رؤية الإمارات 2021.. وتسعدنا رؤية جهود هيئة تنظيم الاتصالات، تنعكس إيجابياً على ترتيب الإمارات في مؤشر الجاهزية الشبكية».

Email