70 مليون درهم الأثر الاقتصادي لمكتبها الإقليمي في الإمارة

تنمية الاستثمار تستقطب «أس أم بي » للخدمات المالية إلى دبي

دبي وجهة استثمارية مثلى تصوير: عماد علاء الدين

ت + ت - الحجم الطبيعي

عززت مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، تعاونها مع «أس أم بي» المتخصصة في مجال الخدمات المالية ومقرها جزيرة مان البريطانية، بتدشين المكتب الإقليمي لها في دبي. ويعد تدشين المكتب الإقليمي ثمرة اتفاقية التعاون، التي تم توقيعها بين دائرة التنمية الاقتصادية مع جزيرة مان البريطانية، وضمن استراتيجية مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار الداعمة لقطاع الأعمال وتسهيل مزاولة الاستثمار ودخول الأسواق المجاورة والجديدة في المنطقة من خلال دبي.

قطاع الخدمات

وفي تصريحات صحافية على هامش حفل تدشين المكتب قال فهد القرقاوي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، إن الأثر الاقتصادي لتواجد شركة «أس أم بي» في دبي يتراوح بين 60 70 مليون درهم، موضحاً أن هذه الخطوة تصب في إطار جهود المؤسسة في ترسيخ مكانة دبي مركزاً رائداً للخدمات في مختلف القطاعات، ومن ضمنها قطاع الاستشارات..

حيث يتم التركيز على دعم القطاعات الخدمية وتعزيز توسعاتها لتخدم أكبر شريحة ممكنة من المستثمرين ورجال الأعمال..

وأضاف : «تواصل مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار جهودها لاستقطاب أبرز الخبرات العالمية والشركات المتخصصة في مختلف الخدمات الاستثمارية والإدارية لإيجاد نطاق أوسع من الخدمات المتنوعة انطلاقاً من دبي لتوفير متطلبات رجال الأعمال والجهات الاستثمارية في أي منطقة في العالم وتعزيز مكانة دبي على خريطة الخدمات الاستثمارية عالمياً».

تنوع واستدامة

ولفت القرقاوي إلى أن الشراكة مع جزيرة مان البريطانية قد أثبتت فعاليتها من خلال تدشين المكتب الإقليمي لشركة «أس أم بي» في دبي، وهذا بدوره يؤكد الجهود التي تبذلها المؤسسة من حيث عقد الاجتماعات المنتظمة والزيارات المتبادلة مع الشركاء. ويشكل تواجد الشركات ذات التخصص في الخدمات المالية إضافة مهمة لسوق دبي المعروف عنه بالتنوع الاقتصادي والاستدامة..

وهو داعم حقيقي لتزايد الطلب على مثل هذه الخدمات مع قدوم معرض إكسبو 2020، وأضاف قائلاً : «سيفتح تواجد «أس أم بي» المجال لتواصلها مع أكثر من 2.2 نسمة في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمالي وشرقي أفريقيا وجنوبي آسيا، وهي انطلاقه جيدة وقاعدة أساسية لتطوير إمكاناتها وقدراتها...

حيث تعد الإمارة واحدة من الوجهات الاستثمارية الرائدة وأكثر الأسواق الاستهلاكية على مستوى المنطقة، وذلك بفضل جهود القيادة الرشيدة لتحقيق التنمية المستدامة والتنافسية وتذليل العقبات أمام كل المستثمرين في شتى أنحاء العالم».

سمعة عالمية

ومن جانبه قال ستيف مكجوان، رئيس مجلس إدارة مجموعة «أس أم بي» إن اختيار دبي لافتتاح خامس مكاتب الشركة خارج جزيرة مان البريطانية يأتي في ظل ما تتمتع به دبي من موقع استراتيجية وسمعة عالمية مرموقة مركزاً استثمارياً مهماً على الخريطة الاستثمارية العالمية..

لافتاً إلى أن اقتصاد الإمارة يتمتع بالحيوي ويسجل تنوعاً مستمراً في قطاعات متنوعة من ضمنها قطاع الاستشارات والاستثمارات الخدمية، مؤكداً أن دبي باتت محطة أساسية لتوسع أي شركة عالمياً، وأشاد بالدعم الذي قدمته مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار من أجل إنجاح تأسيس مكتب «أس أم بي» الإقليمي في الإمارة لينضم إلى فروعها في كل من سويسرا ومالطا وهونغ كونغ..

وأشار إلى أن الشركة ستعمل خلال الفترة المقبلة على التوسع تدريجياً في نطاق خدماتها وانتشارها الإقليمي وزيادة عدد موظفيها لمواكبة هذه الموسع، حيث تتمتع الشركة حالياً بقاعدة عملاء تضم 3000 عميل من أفراد ومؤسسات حول العالم وتدير أصولاً غير مالية بقيمة 5 مليارات دولار تضم العقارات والمنتجات الفاخرة واليخوت والأعمال الفنية وغيرها.

 

Email