إقبال كبير على معرض 2014 المقام في دبي

15 مليار دولار سوق تموين السفر بنمو 5%

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهدت الدورة الأولى من معرض (تموين المطارات) استجابة إقليمية قوية من قائمة طويلة من صناع القرار تضم 21 من مشغلي المطارات وهيئات الطيران المدني وشركات الطيران ومزودي خدمات السفر من أربع عشرة دولة، أكدت مشاركتها في الحدث، ويتيح معرض تموين المطارات إطلالة واسعة للمشاركين على الإمكانات الكبيرة للفرص التجارية في منطقة الخليج التي تستحوذ على حصة كبيرة من سوق تموين السفر البالغ 15 مليار دولار، والذي ينمو بنسبة 5% سنويا، بسبب المشاريع الضخمة لتطوير وتحديث المطارات، وتوسيع شبكات شركات الطيران.

منتدى قادة المطارات

ويستقطب معرض (تموين المطارات) الذي يقام خلال الفترة بين 11 و13 مايو 2014 على هامش (معرض المطارات 2014) والدورة الثانية من (منتدى قادة المطارات العالمية) في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، يستقطب كبار الموردين العالميين، ومزودي خدمات السفر والخبراء بهذا المجال، مما يجعله منصة مثالية لمناقشة الفرص والتحديات التي تواجه صناعة تموين السفر في المنطقة، وضمان مواكبة القطاع والنمو القوي في صناعة الطيران في المنطقة.

ومن المتوقع أن يصل عدد المشاركين في الدورة الأولى من معرض تموين المطارات إلى 40 عارضا من الإمارات وتركيا والأردن والصين والبحرين وايطاليا وسلوفاكيا وإسبانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وفرنسا وهولندا وغيرها من الدول المشاركة في الحدث الذي يستقطب المهنيين والخبراء في القطاع.

الحدث الأول

وتقول شركة "ريد اكزبيشنز الشرق الأوسط" المنظمة للحدث التجاري إن معرض تموين المطارات سيستفيد من مشاركة أكثر من 1000 زائر تجاري من مختلف المطارات الكبرى وشركات تموين السفر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشمال آسيا.

وسيشهد الحدث الأول من نوعه المتخصص في تموين ولوازم السفر مشاركة نحو 21 من كبار صناع القرار والشخصيات المؤثرة في 9 دول في مقدمتهم مشغلو المطارات وهيئات الطيران المدني وشركات الطيران والشركات التي يرتبط عملها بتموين السفر.

فرصة هامة

ويقول دانييال قريشي مدير معرض المطارات ومنتدى قادة المطارات ومعرض تموين المطارات بشركة ريد اكزبيشنز: سيكون معرض تموين المطارات منصة مثالية لموردي مستلزمات السفر الساعين لفهم ديناميكيات الأسواق الإقليمية، كما سيكون الحدث فرصة هامة أمام مسؤولي المطارات وشركات الطيران للحصول على احتياجاتهم، حيث تسهم برامج مشروعات توسع وتحديث المطارات..

وخطط شركات الطيران لتوسيع أساطيلها وتوفير تجربة طيران ممتعة لعملائها، في توليد فرص تجارية هامة وصفقات ضخمة لصناعة تموين السفر. ومن المؤكد أن الحدث سيكون مناسبة هامة أيضا لتكوين شبكات العلاقات المهنية مع صناع القرار، مما يوسع الفرص والآفاق المتاحة أمام حقيبة منتجاتهم من تقنيات وخدمات وحلول.

يقام معرض تموين المطارات تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي. ويحظى الحدث بدعم ومساندة كل من هيئة دبي للطيران المدني ومؤسسة مطارات دبي والإمارات لتموين الطائرات، وشركة "فود بوينت".

 إطلالة واسعة للمشاركين

 يقول الاتحاد الدولي للنقل الجوي إن شركات الطيران في الشرق الأوسط نقلت خلال عام 2013 نحو 144 مليون مسافر على متن رحلاتها المنتظمة. وفي العام الماضي بلغ عدد المسافرين عبر مطاري دبي الدوليين 66.4 مليون مسافر، مما يجعل الإمارات سوق الطيران الأسرع نموا وديناميكية في المنطقة. ومن المتوقع أن تستقبل مطارات الشرق الأوسط 400 مليون مسافر بحلول عام 2020. ومن المتوقع أيضاً أن تصل الطاقة الإجمالية لمطارات دبي والدوحة وأبوظبي الى 190 مليون مسافر بحلول عام 2015.

وتتوقع شركة "ايرباص" أن يزيد حجم أساطيل شركات الطيران في الشرق الأوسط ثلاث مرات بحلول عام 2028، فيما تتوقع شركة "بوينغ" أن تحتاج شركات الطيران في الشرق الأوسط لنحو 2340 طائرة بحلول عام 2029.

 

Email