دبي القابضة للعمليات التجارية تعتزم سداد 555 مليون دولار قبل موعد الاستحقاق

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت مجموعة دبي القابضة للعمليات التجارية أنها ستقوم بشكل طوعي بتسديد المبلغ المتبقي لتسهيلات ائتمانية قيمتها 555 مليون دولار قبل موعد استحقاقه. ويقدر المبلغ بـ 319.3 مليون دولار بالإضافة إلى الفوائد المترتبة على هذه التسهيلات، والتي يستحق سدادها أصلاً بتاريخ 31 ديسمبر 2015.

وسيتم تسديد هذه التسهيلات الائتمانية المضمونة باستخدام السيولة المتوفرة لدى المجموعة، وذلك بتاريخ 13 مايو المقبل. وكانت مجموعة دبي القابضة للعمليات التجارية سددت كافة التزاماتها المالية في وقتها منذ العام 2011، باستخدام السيولة المتوفرة لديها، وقامت المجموعة مؤخراً بتسديد سندات قيمتها 750 مليون يورو في شهر يناير الماضي. وآخر سندات للمجموعة تبلغ قيمتها 500 مليون جنيه استرليني تستحق في شهر فبراير 2017.

وتأتي هذه الخطوة في ظل الأداء القوي الذي حققته المجموعة ضمن جميع قطاعاتها في السنة المالية المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2013، حيث ارتفع صافي الأرباح بنسبة 177% ليبلغ 3.3 مليارات درهم، كما ارتفع إجمالي الإيرادات بنسبة 27% عن السنة السابقة، ليصل إلى 11.6 مليار درهم، وبلغ إجمالي الأصول التقديري رقما قياسيا وصل لـ 116 مليار درهم، كما بلغ إجمالي الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك أكثر من 5.5 مليارات درهم خلال العام 2013.

وواصلت المجموعة أداءها القوي في تحقيق استدامة لنموها عبر إيرادات متكررة ارتفعت بنسبة 10% لتصل إلى 6.9 مليارات درهم، كما حققت انخفاضا كبيرا في مستوى القروض العامة والمصرفية ليستقر عند 10.9 مليارات درهم في 2013 وليبلغ معدل الدين للملكية 0.6 فقط وهو المعدل المعياري العالمي الأمثل للشركات بهذا الحجم مما رفع التصنيف الائتماني للمجموعة ومنحتها وكالة موديز للتصنيف الائتماني نظرة إيجابية مستقبلية بسبب الأداء التشغيلي القوي والتدفقات النقدية المنتظمة وتسديد الالتزامات المالية الرئيسية.

 أنشطة

تمتد أنشطة مجموعة دبي القابضة للعمليات التجارية في 24 دولة حول العالم من خلال أربع مجموعات تجارية هي: مجموعة جميرا "جميرا"، والتي تتولى تشغيل محفظة غنية من الفنادق والمنتجعات السياحية العالمية، وتيكوم للاستثمارات "تيكوم"، التي تتولى إدارة مجمعات حصرية للأعمال تضم 4500 شركة توظف 70 ألف موظف ومجموعة دبي للعقارات .

والتي تدير 25 ألف وحدة سكنية والتي تعمل على تطوير وإدارة المشاريع العقارية المتعددة الاستعمالات، بالإضافة إلى الإمارات الدولية للاتصالات والتي تدير محفظة من أصول التكنولوجيا الاتصالات إقليمياً وعالمياً. وتغطي مجموعة دبي القابضة للعمليات التجارية من خلال هذه الشركات قطاعات عدّة وحيوية . البيان

Email