اعتباراً من 16 يوليو وبمناسبة مرور 25 عاماً على إطلاق خدمتها

طيران الإمارات تشغل إيرباص A083 بين دبي و الكويت

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت طيران الإمارات أمس أنها ستشغل طائرتها الإيرباص A083 إلى الكويت في رحلات منتظمة اعتباراً من 16 يوليو المقبل، وذلك بالتزامن مع احتفال الناقلة بمرور 25 عاماً على إطلاق خدمتها بين دبي والكويت. وستخدم الطائرة العملاقة ذات الطابقين، التي تشكل جوهرة أسطول طيران الإمارات، الرحلة اليومية "ئي كيه 857/ ئي كيه 858" بين مطار دبي الدولي ومطار الكويت الدولي.

وكانت طيران الإمارات أطلقت خدمتها بين دبي والكويت في 16 يوليو 1989. وتتم هذه الخدمة الآن بمعدل 5 رحلات يومياً بطائرات وينغ 777 وإيرباص.

وتقدم الشيخ ماجد المعلا، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية، بالشكر إلى الحكومة الكويتية والهيئة العامة للطيران المدني ومطار الكويت الدولي على دعمهم المتواصل طوال السنوات الخمس والعشرين الماضية وعلى سماحهم بتشغيل طائرة الإيرباص A.083 وقال: "يسعدنا أن نوفر لعملائنا في الكويت فرصة السفر على هذه الطائرة والاستمتاع بمرافقها وتجهيزاتها الفريدة".

47 طائرة

وأضاف بقوله: يضم أسطولنا حالياً 47 طائرة A083 تخدم العديد من المحطات ضمن شبكة خطوطنا عبر العالم، من لوس أنجلوس غرباً وحتى أوكلاند في أقصى جنوب الكرة الأرضية، ولا تزال هذه الطائرة تحظى بالاهتمام أينما حطت، سواء من الركاب أم من الذين يترددون على المطارات لمراقبة هبوطها وإقلاعها والتقاط الصور لها".

خصوصية وإمكانات

وتتميز طائرات الإمارات إيرباص A083 بتصميم فريد يختلف عن أي ناقلة أخرى تشغل هذا الطراز من الطائرات.

فهناك الأجنحة الخاصة التي توفر خصوصية تامة لركاب الدرجة الأولى والشاور سبا، بالإضافة إلى الصالون الجوي، الذي يوفر لركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال ملتقى للاجتماع والتعارف على ارتفاع 40 ألف قدم.

وطائرة الإمارات إيرباص A083 مجهزة بإمكانات توفير خدمة الإنترنت اللاسلكي Wi-Fi في جميع الدرجات، حيث يمكن للركاب أيضاً الاستمتاع بنظام طيران الإمارات الخاص للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice الحائز جوائز عالمية، والوجبات الشهية من إعداد مشاهير الطهاة العالميين التي يقدمها أفراد أطقم الخدمات الجوية الذين ينتمون إلى العديد من الجنسيات ويتحدثون مختلف اللغات، ما ساهم في نيل طيران الإمارات لقب "ناقلة العام" من مؤسسة "سكاي تراكس".

 وستوفر طائرة الإمارات الإيرباص A083 التي ستخدم الكويت 14 جناحاً خاصاً في الدرجة الأولى، و76 مقعداً يتحول إلى سرير مستو بالكامل في درجة رجال الأعمال، و399 مقعداً مريحاً مع مساحات رحبة لتمديد الساقين في الدرجة السياحية.

وقال الشيخ ماجد المعلا: "انها لمناسبة سعيدة أن يتزامن تشغيل طائرتنا الإيرباص A083 على خط الكويت مع مرور 25 عاماً على بدء خدمتنا إلى هذه الدولة الشقيقة، ما يؤكد التزامنا نحو عملائنا في هذه السوق، وسنواصل جهودنا لتوفير تجربة سفر متميزة لهم. ويطيب لي في هذا المقام أن أتقدم بالشكر والتقدير إلى كل من سافر على رحلاتنا من وإلى الكويت".

Email