طيران الإمارات تشغل الطائرة "A380" بين الكويت ودبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت طيران الإمارات اليوم أنها ستشغل طائرتها الإيرباص "ايه 380" إلى الكويت في رحلات منتظمة اعتبارا من 16 يوليو المقبل وذلك بالتزامن مع احتفال الناقلة بمرور 25 عاما على إطلاق خدمتها بين دبي والكويت. 

وتخدم الطائرة العملاقة ذات الطابقين التي تشكل جوهرة اسطول طيران الإمارات الرحلة اليومية "ئي كيه 857/ ئي كيه 858" بين مطار دبي الدولي ومطار الكويت الدولي.

وتقدم الشيخ ماجد المعلا نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية بالشكر إلى الحكومة الكويتية والهيئة العامة للطيران المدني ومطار الكويت الدولي على دعمهم المتواصل طوال السنوات الخمس والعشرين الماضية وعلى سماحهم بتشغيل طائرة الإيرباص "ايه 380".

 وقال: " يسعدنا أن نوفر لعملائنا في الكويت فرصة السفر على هذه الطائرة والاستمتاع بمرافقها وتجهيزاتها الفريدة ".

وأضاف " أن أسطولنا يضم حاليا 47 طائرة "ايه 380" تخدم العديد من المحطات ضمن شبكة خطوطنا عبر العالم من لوس أنجلوس غربا وحتى أوكلاند في أقصى جنوب الكرة الأرضية ولا تزال هذه الطائرة تحظى بالاهتمام أينما حطت سواء من الركاب او من الذين يترددون على المطارات لمراقبة هبوطها وإقلاعها والتقاط الصور لها ".

وأوضح الشيخ ماجد المعلا " أنها مناسبة سعيدة أن يتزامن تشغيل طائرة الإيرباص "ايه 380"  على خط الكويت مع مرور 25 عاما على بدء خدمتنا إلى هذه الدولة الشقيقة ما يؤكد التزامنا نحو عملائنا في هذه السوق وسوف نواصل جهودنا لتوفير تجربة سفر متميزة لهم.. ويطيب لي في هذا المقام أن أتقدم بالشكر والتقدير إلى كل من سافر على رحلاتنا من وإلى الكويت ".

وسوف تصبح الكويت ثاني دولة في دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط التي تخدمها طيران الإمارات بطائرة الإيرباص "ايه 380" بعد المملكة العربية السعودية.. وتشغل الناقلة هذه الطائرة لخدمة 42 مدينة ضمن شبكة خطوطها التي تغطي 142 محطة عبر قارات العالم الست.

وستوفر طائرة الإمارات الإيرباص "ايه 380" التي ستخدم الكويت 14 جناحا خاصا في الدرجة الأولى و76 مقعدا يتحول إلى سرير مستو بالكامل في درجة رجال الأعمال و399 مقعدا مريحا مع مساحات رحبة لتمديد الساقين في الدرجة السياحية.

وتتميز طائرات الإمارات الإيرباص "ايه 380" بتصميم فريد يختلف عن أي ناقلة أخرى تشغل هذا الطراز من الطائرات. فهناك الأجنحة الخاصة التي توفر خصوصية تامة لركاب الدرجة الأولى والشاور سبا بالإضافة إلى الصالون الجوي الذي يوفر لركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال ملتقى للاجتماع والتعارف على ارتفاع 40 ألف قدم.

والطائرة مجهزة بإمكانات توفير خدمة الإنترنت اللاسلكي "واي فاي" في جميع الدرجات حيث يمكن للركاب أيضا الاستمتاع بنظام طيران الإمارات الخاص للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي الحائز على جوائز عالمية والوجبات الشهية من إعداد مشاهير الطهاة العالميين التي يقدمها أفراد أطقم الخدمات الجوية الذين ينتمون إلى العديد من الجنسيات ويتحدثون مختلف اللغات ما ساهم في نيل طيران الإمارات لقب "ناقلة العام" من مؤسسة "سكاي تراكس".

وكانت طيران الإمارات قد أطلقت خدمتها بين دبي والكويت في 16 يوليو 1989 وتتم هذه الخدمة الآن بمعدل خمس رحلات يوميا بطائرات البوينج 777 والإيرباص.

 

Email