«سيتي سكيب أبوظبي» ينطلق غداً

مدينة مصدر تستعرض مزاياها للمستثمرين

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تستعرض "مدينة مصدر" أبرز الفرص الاستثمارية التي توفرها خلال معرض سيتي سكيب أبوظبي، الحدث العقاري الأبرز في إمارة أبوظبي والذي تبدأ فعالياته غداً وتختتم 24 الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وسيقوم ممثلون عن مدينة مصدر بتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية عالمية المستوى المتاحة لمختلف شرائح المستثمرين والمطورين والمستأجرين. وإلى جانب ذلك، ستتاح للحاضرين خلال معرض "سيتي سكيب" فرصة التعرف على المزايا البيئية والاقتصادية التي يوفرها التصميم والتطوير المستدامان اللذان تتمتع بهما المدينة.

وقال أنتوني مالوس، مدير إدارة "مدينة مصدر": "تثبت مدينة مصدر أن التنمية العمرانية المستدامة يمكن أن تحقق فوائد بيئية وتجارية في آن واحد. وتنبع أهمية معرض سيتي سكيب أبوظبي في أنه يوفر فرصة قيمة لمدينة مصدر للقاء المستثمرين والمطورين وتعريفهم بأبرز المزايا والفرص الاستثمارية المميزة التي توفرها المدينة".

وذكر قائلا: "تقع مدينة مصدر في المنطقة الأسرع نمواً بإمارة أبوظبي، وتوفر مجموعة واسعة من المرافق العصرية المتميزة التي تُجاري المدن العالمية. وقد باتت عملية إطلاق الأعمال والاستثمار في مدينة مصدر اليوم أسهل من أي وقت مضى بفضل ما توفره من خيارات واسعة للمستثمرين بما في ذلك إمكانية إبرام عقود إيجار لمدة تصل إلى 99 عاماً، وإنجاز إجراءات التسجيل بسهولة وسرعة في منطقتها الاقتصادية الحرة، ما يجعل منها الوجهة الأمثل للشركات الطامحة لترسيخ حضور أعمالها في العاصمة أبوظبي".

التنمية المستدامة

وبين مالوس: "نحن ندرك جيداً أنه يمكن تحقيق التنمية المستدامة دون تكبد تكاليف باهظة، وهذا هو ما نعمل على تحقيقه في مدينة مصدر. ونأمل من خلال مشاركتنا في هذا الحدث المهم أن نتمكن من تسليط الضوء على قصة نجاح هذا المشروع التطويري الفريد من نوعه، والتعريف بالإنجازات التي وصلنا إليها حتى الآن، والفرص الاستثمارية التي توفرها مدينة مصدر، لا سيما وسط الازدهار الاقتصادي الذي تعيشه إمارة أبوظبي والتي من المتوقع أن تسجل نمواً اقتصادياً ملفتاً خلال الفترة القادمة، وستكون مدينة مصدر من بين المستفيدين من هذا النمو لتواصل رحلتها على مسار التنمية المستدامة".

منطقة حرة

وأضاف: "باعتبارها منطقة اقتصادية حرة، ومن خلال النافذة الموحدة للخدمات، توفر "مدينة مصدر" للشركات وجهة مثالية لإطلاق أعمالها في أبوظبي ومنطقة الشرق الأوسط، نظراً لما توفره من مرونة عالية وإجراءات سهلة وميسرة وبيئة محفزة للابتكار والازدهار. كما تعد مدينة مصدر مجمعاً للتقنيات النظيفة، وبيئة داعمة لريادة الأعمال والتعاون في مجال الابتكار والشراكات البناءة. ويمكن للشركات من جميع الأحجام الاستفادة من البيئة الفريدة التي تتمتع بها هذه المدينة المستدامة".

بيئة مستدامة

جاء تأسيس مدينة مصدر في عام 2008، بهدف تطوير منصة لتحفيز نمو قطاع الطاقة المتجددة، والعمل على بناء واحدة من أكثر مدن العالم استدامة، وتقديم نموذج رائد للمدن الصديقة للبيئة التي يمكنها استيعاب التوسع العمراني، وفي الوقت نفسه الحد بشكل كبير من معدل استهلاك الطاقة والمياه وتقليل النفايات.

وإلى جانب ذلك، تقدم مدينة مصدر الكثير الفرص الاستثمارية المميزة من خلال منطقتها الحرة التي توفر العديد من المزايا التنافسية للشركات الراغبة في أن تتخذ منها مقراً لأعمالها، بما في ذلك التملك للأجانب بنسبة 100%، وحرية حركة رأس المال، إلى جانب المرونة العالية وإجراءات التسجيل السهلة والميسرة، وغيرها الكثير.

موقع استراتيجي

وتتمتع مدينة مصدر بموقع استراتيجي مهم، حيث تقع على مقربة من مطاري أبوظبي ودبي الدوليين، ما يجعلها الوجهة المثالية للشركات الطامحة لدخول أسواق منطقة الشرق الأوسط والوصول إلى أسواق أوروبا وآسيا وأفريقيا. وباعتبارها مركزاً للابتكار، توفر مدينة مصدر ميزة تجارية تنافسية للشركات ذات الحضور العالمي والتي تتطلع لرفد السوق بتقنيات متطورة تلبي الاحتياجات المعاصرة.

مزايا

وتعد "مدينة مصدر" منطقة اقتصادية حرة ووجهة استثمارية استثنائية للمستثمرين الطموحين بفضل موقعها الاستراتيجي المتميز والمزايا العديدة التي توفرها، فهي منطقة حرة استثمارية تتيح إمكانية التملك للأجانب وتوفر مجموعة واسعة من الخيارات، كما أنها تتمتع ببنية تحتية متطورة وتقع في المنطقة الأسرع نمواً في إمارة أبوظبي. ولا تبعد مدينة مصدر سوى مسافة خمس دقائق عن مطار أبوظبي الدولي الجاري توسعته حالياً، وهي قريبة من وسط مدينة أبوظبي وتبعد 45 دقيقة فقط عن إمارة دبي.

ومن المزايا الأخرى للمدينة أن أسعارها منافسة، وهي تمثل مجمعاً للتقنيات النظيفة وتوفر فرصاً قيمة للتعاون في مجال الابتكار. وتشكل المدينة كذلك مجمعاً متعدد الاستخدامات يوفر وجهة جذابة للعيش والعمل والترفيه.

وجهة مثالية

وتتضمن قائمة المستأجرين في مدينة مصدر مجموعة واسعة من الشركات العالمية والهيئات الدولية الساعية للاستفادة من المزايا الفريدة التي توفرها، ومن بينها "جنرال إلكتريك" و"شنايدر إلكتريك" و"ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة" و"الوكالة الدولية للطاقة المتجددة" (آيرينا).

وتشهد مدينة مصدر نمواً وزخماً متواصلاً، وكانت قد استقبلت في يناير من العام الجاري شركة "سيمنس" التي أصبحت أكبر المستأجرين في المدينة بفريق عمل يضم أكثر من 1000 موظف. كما تمت إضافة ما يزيد على 40 ألف متر مربع من المساحات المكتبية التي تستضيف أكثر من 130 شركة، بما فيها الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات العالمية الكبيرة.

 آفاق

تتمتع مدينة مصدر بآفاق واعدة وينتظرها مستقبل مشرق، ومن المرتقب أن تسهم في إرساء معايير جديدة في مجال تطوير المجتمعات المستدامة، وتوفر وجهة متكاملة للعيش والعمل والترفيه وذلك لامتلاكها كافة مقومات الحياة العصرية، فضلاً عن بيئتها المشجعة على المشي بما يعزز أنماط الحياة الصحية لسكانها. أضف إلى ذلك تصميمها الذكي والمبتكر الذي يؤمن لقاطنيها وزوارها أجواءً معتدلة أكثر من غيرها خلال أشهر الصيف الحارة.

 

Email