رؤية بصرية عبر غطاء افتراضي شفاف لمحرك السيارة

ت + ت - الحجم الطبيعي

طورت لاند روڤر تقنية لتوفير رؤية رقمية للتضاريس الموجودة أمام المركبة بحيث تظهر وكأن غطاء المركبة شفافٌ بالفعل.

وفي تطور رائد للتقنيات البصرية المساعدة للسائق، تقوم الكاميرات المثبتة في الشبكة الأمامية للمركبة بالتقاط البيانات وإرسالها إلى شاشة عرض أمامية شفافة على مستوى الرأس لتوفير رؤية للتضاريس تبدو وكأنها عبر غطاء المركبة وحجرة المحرك. وتظهر هذه التقنية، التي أطلق عليها مبتكروها اسم غطاء المركبة الشفاف، دور التكنولوجيا المتطورة في الارتقاء بقدرات لاند روڤر التي لا تضاهى إلى مستوى آخر.

وتوفر التقنية الجديدة للسائق أثناء القيادة على المنحدرات الحادة أو المناورة في المساحات الضيقة مجال رؤية معززاً للتضاريس الأمامية وزاوية ووضعية العجلات الأمامية.

وقال الدكتور وولفغانغ إيبل، المدير التنفيذي للأبحاث والتقنية في جاكوار لاند روڤر: "نعتقد أن السنوات الخمس والعشرين المقبلة ستكون الأكثر إثارة وديناميكية في صناعة السيارات على الإطلاق، وسنشهد خلالها إنجازات كبيرة في مجالات الابتكار البيئي، والسلامة، والقدرات. ومع تطور قدرات مركباتنا وتعزيز ميزات القيادة المستقلة فيها على الطرق الوعرة، نضمن أن يتيح ذلك للسائق مواصلة القيادة على جميع أنواع التضاريس بكل ثقة. ونحن نعمل على تطوير تقنيات جديدة بما في ذلك غطاء المركبة الشفاف لتوفير مجال رؤية معزز يساعد السائق على التعامل مع كل أنواع التضاريس، من الطرق الأكثر وعورة إلى المسارات الضيقة لمواقف السيارات في الأماكن الحضرية".

وتسلط المركبة النموذج ديسكڤري ڤيجين الضوء على الأبحاث المتقدمة لجاكوار لاند روڤر، وتم كشف النقاب عنها بالكامل وعن ميزاتها التصميمية والتقنية في معرض نيويورك الدولي للسيارات. وتمثل المركبة النموذج رؤية لاند روڤر التصميمية الجديدة لعائلة مستقبلية من مركبات الدفع الرباعي الفاخرة، والمبنية على المبادئ الرئيسية لعلامة لاند روڤر المتمثلة في التصميم الملهم، والإمكانيات التي لا تضاهى وتعددية الاستخدام. ومن شوارع المدينة إلى الكثبان الرملية، توفر التقنيات المساعدة للسائق من لاند روڤر تجربة قيادة أكثر أمناً وذكاءً ومتعة في مركبات الدفع الرباعي المستقبلية.

Email