ميد: نمو النشاط الاقتصادي يعد دليلاً على أنماط جديدة من القواعد

فوز دبي بـ «إكسبو» زادها ثقة وأشعل الاستثمار

ت + ت - الحجم الطبيعي

قالت مجلة ميد في تقرير حديث لها، إن فوز دبي بحق استضافة معرض إكسبو 2020، مدها بزخم قوي من الثقة، فضلاً عن إضفاء قوة متناهية على صورتها. مضيفة أن التعافي بدأ حقيقة منذ عامين، وجاء نمو النشاط الاقتصادي معولاً ويعد دليلاً على أنماط جديدة من القواعد.

ومضت المجلة الاقتصادية قائلة، إنه لا يكاد يمضي أسبوع واحد من دون الكشف عن مشروع ضخم جديد، في وقت اشتعل فيه الحماس الاستثماري في الإمارة من جديد. ونقلت "ميد" عن مارتن وولفس، مدير المشاريع والبنى التحتية في "بي دبليو سي الشرق الأوسط" ومقرها لندن، قوله: لقد عادت دبي. وتابع التقرير أنه بالرغم من أن تأجيل استحقاق الديون أمر متوقع، إلا انه وفر دعماً قوياً للثقة في النظرة المستقبلية لاقتصاد دبي.

وعلى جانب المرافق، أطلقت هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" مشروعي طاقة مستقلين، بما في ذلك المرحلة الأولى من مشروع الطاقة النظيفة المستقل في الحسيان بطاقة 1200 ميغا واط، والمرحلة الثانية من مجمع الطاقة الشمسية في مدينة محمد بن راشد بطاقة 100 ميغا واط.

وقالت المجلة إنه في حال إنجاز مشروع الطاقة المستقل، فستكون المرة الأولى التي تستخدم فيها دبي هذا النوع من الهيكل التمويلي. وقد دعت ديوا الشركات لإبداء اهتمامها بالمشروع في مطلع الشهر الجاري، وتعتزم توقيع اتفاقية شراء الطاقة نهاية العام الحالي.

وكان سعيد الطاير الرئيس التنفيذي لـ"ديوا" قال: إن مخاوف المقرضين زالت في أعقاب 25 أبريل، عندما رفعت خدمة المستثمرين موديز من تصنيف الإصدار الخاص بـ"ديوا" إلى Baa2 من Baa3، استناداً إلى صورة الشركة المالية. مؤكداً أنه في ظل غياب الاهتمام الكافي من المستثمرين الأفراد والبنوك، فإن ديوا ستكون قادرة على تمويل المشروع بنفسها.

Email