يستضيف نخبة من خبراء وقادة القطاع الدوليين والمحليين

مركز النظم الدقيقة في مصدر يستعرض مشاريعه التكنولوجية

إبراهيم الفاضل: استقطاب نخبة من خبراء صناعة أشباه الموصلات

ت + ت - الحجم الطبيعي

يستضيف معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، في 22 الجاري نخبة من الخبراء وقادة القطاع من كبريات الشركات الرائدة في صناعة أشباه الموصلات، وذلك ضمن فعالية «اليوم المفتوح» لمركز أبحاث النظم الدقيقة (iMicro)، التي تقام في معهد مصدر بأبوظبي.

ويتخلل الفعالية استعراض المشاريع البحثية في مركز أبحاث النظم الدقيقة، التي ترقى لمستوى عالمي وتتناول مجالات تكنولوجيا النانو والنظم الدقيقة؛ بما فيها أشباه الموصلات، وتكنولوجيا الضوئيات، والنظم الميكانيكية الكهربائية الدقيقة (MEMS)، والخلايا الكهروضوئية، حيث يركز المركز على إجراء أبحاث متقدمة وتحفيز جهود الابتكار في تكنولوجيا النظم الدقيقة، لما لذلك من أهمية بالغة في دعم صناعة أشباه الموصلات الناشئة في دولة الإمارات.

ويصادف إطلاق فعالية «اليوم المفتوح» لمركز أبحاث النظم الدقيقة في معهد مصدر مرور عام على افتتاح مركز أبحاث «آتيك اس ار سي للتميز في الأنظمة الإلكترونية ذات الاستهلاك المنخفض للطاقة» (ACE4S) الذي تم إنشاؤه من قبل شركة استثمار التكنولوجيا (أتيك) ومؤسسة أبحاث أشباه الموصلات (إس آر سي).

استقطاب

وقال الدكتور فاضل: «تكتسب فعالية «اليوم المفتوح» لمركز أبحاث النظم الدقيقة (iMicro) أهمية بالغة بالنسبة إلينا، لكونها تستقطب نخبة من خبراء صناعة أشباه الموصلات، إضافة إلى كبار المسؤولين في قطاعات النفظ والغاز، والإنتاج، والرعاية الصحية، والخدمات البلدية».

وقال الدكتور فريد موفنزاده، رئيس معهد مصدر: «تعكس فعالية «اليوم المفتوح» في مركز أبحاث النظم الدقيقة بالغ الاهتمام الذي نوليه في تأسيس مشاريع بحثية متطورة، بالتعاون مع العديد من الجهات العالمية الرائدة، وبفضل الدعم المستمر للقيادة الرشيدة لدولة الإمارات ».

 

Email