بمشاركة نخبة من الشخصيات التنفيذية

تكريم القيادات الفائزة بجائزة الشرق الأوسط للتميز

ت + ت - الحجم الطبيعي

تزامناً مع ختام أعمال المؤتمر الحادي عشر للشخصيات التنفيذية القيادية الحكومية والاقتصادية، والذي عقد بفندق برج العرب بدبي، وسط مشاركة واسعة من نخبة من القيادات والشخصيات التنفيذية وكبار المسؤولين من القطاعين الحكومي والاقتصادي وتغطية واسعة من وسائل الإعلام المختلفة. قام معهد جائزة الشرق الأوسط للتميز بتكريم الفائزين بجائزة الشرق الأوسط الحادية عشرة لتميز الشخصيات التنفيذية، بحضور الدكتور المهندس علي محمد الخوري - مدير عام هيئة الإمارات للهوية والذي شارك في تكريم الفائزين.

وفي افتتاح حفل التكريم أكد الدكتور المهندس علي محمد الخوري مدير عام هيئة الإمارات للهوية، دور القيادات الحكومية والمؤسسية في بناء حكومات المستقبل، من خلال تطوير منهجيات حديثة ومبتكرة، والحرص على التعلّم المستمر، وبناء مؤسسات متعلمة والاستفادة من تجارب ونجاحات الآخرين، لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة والنجاح في إسعاد المجتمع. وأن بناء حكومات أكثر ديناميكية و«ذكية» تتفوق على القطاع الخاص في جودة خدماتها لم يعد ترفاً أو أمراً قابلاً للتأجيل، بل أصبح حاجة ملحّة لكل دولة تسعى لاستشراف المستقبل والمحافظة على قدرتها التنافسية عالمياً.

الريادة والتمّيز

ودعا الدكتور الخوري القيادات التنفيذية الشابة إلى الحرص على المساهمة الفاعلة في تحقيق الريادة والتمّيز من خلال دعم بناء حكومات المستقبل الذكيّة وأشار الدكتور الخوري إلى أن القيادة الرشيدة لدولة الإمارات حدّدت الوظيفة الأساسية للعمل الحكومي في تحقيق السعادة للمجتمع من خلال نهج التميّز في الأداء وخدمة الناس، مستشهداً بمقولة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، (لا تمارس عملك كموظف، بل مارسه كقائد يحب وطنه، وكصانع يعشق صنعته، وكفنان يبدع فنه). وحثّ الدكتور الخوري القيادات المؤسسية في الدولة إلى تحقيق رؤية الإمارات 2021 التي تهدف إلى جعل دولتنا واحدة من أفضل دول العالم بحلول يوبيلها الذهبي.

الممارسات القيادية

وأكد علي الكمالي مدير عام معهد جائزة الشرق الأوسط للتميز، أن الجائزة تهدف في جوهرها إلى تشجيع أفضل الممارسات القيادية الإدارية، والمبادرات الإبداعية في المؤسسات الحكومية والخاصة، والتي تأتي في إطار حرص المعهد على تنمية وتطوير دور القادة والمسؤولين التنفيذيين في قيادة المؤسسات وتشجيع تطبيق مفاهيم الإدارة الحديثة والجودة وممارسات التميز في كافة القطاعات.

وأضاف أن الجائزة التي يتنافس عليها سنوياً القادة والشخصيات التنفيذية من المؤسسات الحكومية والخاصة، تمنح وفقاً للمعايير الإقليمية والدولية، وذلك بعد تقييم الدور المتميز للمرشح في مسيرة قيادته للمؤسسة من قبل الخبراء والمتخصصين الإقليميين والدوليين.

قائمة الفائزين

وفيما يلي أسماء الفائزين بجائزة الشرق الأوسط الحادية عشرة لتميز الشخصيات التنفيذية الذين كرمهم المعهد:

الدكتور عيسى محمد البستكي، رئيس جامعة دبي - الشخصية التنفيذية في قطاع تطوير المعرفة وتكنولوجيا المعلومات

راشد البلوشي، الرئيس التنفيذي - سوق أبوظبي للأوراق المالية - الشخصية التنفيذية في القطاع الحكومي

الدكتور حبيب الملا، المؤسس والرئيس التنفيذي - حبيب الملا ومشاركوه - الشخصية التنفيذية في قطاع الخدمات

محمد بن حمد بوبشيت، المدير العام، هيئة تنظيم الاتصالات - مملكة البحرين - الشخصية التنفيذية في القطاع الحكومي

سعيد محمد القطامي، الرئيس التنفيذي - شركة «ديار للتطوير العقاري» - الشخصية التنفيذية في قطاع وصناعة التطوير العقاري

يونس الملا، نائب الرئيس الأول لتطوير المشاريع - مجموعة الفطيم - الشخصية التنفيذية في قطاع التجزئة

المهندس عبدالرحمن الفضلي، الرئيس التنفيذي ـ شركة المراعي ـ الشخصية التنفيذية في قطاع صناعة المواد الغذائية وتسلمها عنه السيد عبدالله عبدالكريم نائب الرئيس التنفيذي

ناصر الحقباني، المدير التنفيذي، مجموعة دكتور سليمان الحبيب الطبية ـ الشخصية التنفيذية في قطاع الرعاية الصحية

جائزة الشرق الأوسط لتميز الإعلام الإلكتروني وفازت بها جريدة الرياض وتسلمها الأستاذ أحمد بن محمد السويلم، نائب مدير إدارة الإعلام الإلكتروني، جريدة الرياض ــ المملكة العربية السعودية

Email