برنامج «إنسياد» يحتفل بتخريج 28 من قادة المؤسسات في الإمارات

ت + ت - الحجم الطبيعي

احتفلت مجموعة من المؤسسات الوطنية والعالمية العاملة في الإمارات بتخريج 28 من المسؤولين التنفيذيين فيها من برنامج إنسياد للقيادة التنفيذية، وذلك في حفل أقيم مؤخرًا بمقر شركة دو بمدينة دبي للإعلام.

 والبرنامج مبادرة قام بإطلاقها اتحاد شركات إماراتي بالتعاون مع كلية إنسياد لإدارة الأعمال في العام 2011، لتحويل رؤية القيادة الإماراتية لترسيخ مكانة الدولة كمركز إقليمي للتميز في مجال القيادة إلى واقع.

 وحضر الحفل مسؤولون كبار ممثلين عن شركات اتحاد إنسياد للقيادة التنفيذية، بما في ذلك دو، ودبي القابضة، دبي للألمنيوم (دوبال) ، وإينوك، وإريكسون، وبنك الخليج الأول، وشركة مبادلة للتنمية، إم بي سي، نيوريس,، ونوكيا سيمنز نتوورك، والمعهد البترولي، وشركة دولفين للطاقة، ووصل، وشركة الإمارات للألمنيوم (إيمال). وقام أحمد بن بيات، رئيس مجلس إدارة، دو بتقديم الشهادات للخريجين.

 أعلى المستويات

وجرى تصميم برنامج إنسياد للقيادة التنفيذية ليحقق أعلى مستويات التدريب للمدراء التنفيذيين، الذين يشغلون مناصب عليا كنائب الرئيس وأعضاء الإدارة العليا. وتمثل هذه الدفعة من الطلاب أول 28 طالبًا يتخرجون من هذا البرنامج، حيث يوجد 59 طالباً إضافيًا مسجلين في الدفعتين 2 و3.

وقال نيل جونز، مدير برنامج إنسياد للقيادة التنفيذية: "تلتزم إنسياد بالتعاون مع اتحاد الشركات بتوفير تنمية مهنية شاملة من شأنها أن تعزز إمكانات عدد من قادة الأعمال أصحاب المستقبل الواعد في الإمارات العربية المتحدة الأعمال. ويوفر برنامج التعليم التنفيذي لكلية إنسياد جوا تدريبيا يرعى قدرات الطلاب ويطورها، تحضيرًا لهم لاتخاذ الخطوات التي تجعل منهم أفراداً مساهمين في شركاتهم، ليصبحوا قادة يشغلون مناصب تنفيذية رفيعة المستوى".

تطوير مستمر

وقال عثمان سلطان، الرئيس التنفيذي لشركة دو: تشرفنا بأن نكون جزءاً من اتحاد الشركات القائمة على إطلاق هذا البرنامج، وكانت ولادته ضرورة ملحة للتطوير المستمر لأعضاء الإدارة التنفيذية في شركاتنا الضروري للمراحل التالية من مسيرتهم المهنية. وقد نجحنا عبر البرنامج بتهيئتهم للمتغيرات الهائلة التي يشهدها عالم الأعمال اليوم وهو ما أطلق عليه الانتقال من عالم مُتعارف عليه إلى عالم مليء بالتحديات المجهولة.

ويعتبر هذا البرنامج مثالاً حياً على ما يمكن تحقيقه من خلال تكاتف الجهود في تنمية وتطوير الأفراد الذين سيقودون تطور شركاتنا في المستقبل. ويعد تخريج الدفعة الأولى من البرنامج خطوة أولى هامة لتحقيق أهداف البرنامج. وقد كان لي شرف المشاركة في البرنامج كعضو لجنة تحكيم واطلعت عن قرب على أثار البرنامج في تطوير إمكانيات المشاركين، وأود شكر كل ما ساهم في نجاح الدورة الأولى من البرنامج".

تطوير المهارات الاساسية

وقال جافيد أفزل، نائب الرئيس لمجموعة المبيعات في بنك الخليج الأول بالنيابة عن الخريجين: "قدم برنامج إنسياد للقيادة التنفيذية الفرصة لنا، للتعلم وتطوير مهاراتنا الأساسية على المستويين العملي والشخصي من جهة، وتأسيس علاقات راسخة مع أقراننا في كبرى الشركات والصناعات بمختلف أنحاء الإمارات . وأتقدم بالتهنئة من جميع زملائي إلى الخريجين، وأتمنى التوفيق لطلاب الدفعتين 2 و3 في البرنامج".

الدراسة عامان

وتستغرق الدراسة في البرنامج عامين، وتشهد مشاركة مسؤولين يعملون في ميادين وقطاعات مختلفة، بما في ذلك الخدمات المصرفية والمالية، والاتصالات، والسلع الاستهلاكية، والإعلام، والمعادن، والنفط والغاز، والعقارات، والطيران. ويتولى التدريس سبعة أعضاء من الهيئة التدريسية المرموقة لدى إنسياد، ويجري التدريس بالكامل في الإمارات مع مساقات تدرّس في أبوظبي ودبي. والتحق الطلاب في البرنامج على ثلاث دفعات. وبعد تخريج الدفعة 1، تتواصل دراسات الدفعتين 2 و3، حيث ستستكمل في نوفمبر 2014 وسبتمبر 2015 على التوالي.

Email