زيادة عدد الرحلات إلى أثينا ولارنكا

«الاتحاد» تبرم اتفاقية متابعة رحلات مع طيران فيجي

ت + ت - الحجم الطبيعي

 كشفت الاتحاد للطيران، وطيران فيجي أمس عن إبرام اتفاقية جديدة وطموحة لمتابعة الرحلات بين الشركتين. وبموجب الاتفاقية، سيتم توفير أنشطة المبيعات المشتركة من وإلى 12 مدينة في أوروبا و17 مدينة في الشرق الأوسط و5 مدن في إفريقيا و5 مدن في أميركا الشمالية و29 مدينة في آسيا وثلاث مدن في أستراليا من وإلى فيجي، علماً بأن الاتفاقية ستدخل حيز النفاذ اعتباراً من تاريخه وتمثل نقطة انطلاق لإجراء مزيد من المفاوضات بين الشركتين.

وقال جيمس هوغن، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي في الاتحاد للطيران: تمثل فيجي سوقاً هاماً للعطلات. ويسرنا أن نضمها إلى شبكة وجهات الشركة العالمية. كما تسهم الاتفاقية أيضاً في الربط بين الجزء الواقعة في جنوب الباسيفيكي وبين شبكة وجهاتنا، بما يضمن توفير مزيد من الفرص لتعزيز مبيعاتنا على المستوى العالمي.»

الوصول إلى عملاء جدد

ومن جهته، أفاد ستيفن بيشلر، المدير الإداري والرئيس التنفيذي لطيران فيجي، بقوله: نفخر بأن نكون جزءاً من الشبكة العالمية للاتحاد للطيران، ونستطيع من خلال هذه الشراكة وضع جزيرة فيجي على خريطة الدول التي لا نمتلك حضوراً في أسواقها. ومن المتوقع أن تساعدنا الاتحاد للطيران في الوصول إلى عملاء جدد، مع تنويع مصادر السياحة بالنسبة لبلدنا. ومما لا شك فيه أن هذه الخطوة تعتبر هامة للغاية بالنسبة لطيران فيجي.»

خطوة هامة

وأشاد أياز سيد-قيوم، وزير السياحة والنائب العام في فيجي بالاتفاقية واصفاً إياه بأنها خطوة هامة لشركة طيران فيجي واقتصاد الجزيرة بصورة عامة. وأضاف قائلاً: «تفتح هذه الاتفاقية أسواقاً جديدة مربحة لقطاع السياحة، بما يسهم في جذب السائحين ميسوري الحال من العاصمة أبوظبي ودول الخليج العربي المجاورة وبقية منطقة الشرق الأوسط وغيرها من دول العالم.» ..

وأشار إلى أن حكومة فيجي تتطلع إلى أن تسهم الاتفاقية في تعزيز الاقتصاد الوطني والناقل الوطني للجزيرة وتحقيق مكاسب طويلة الأمد تعود بالنفع على كل مواطن فيجي. وتنضمّ الاتحاد للطيران إلى قائمة كبيرة من شركاء الرمز ومتابعة الرحلات التي تمتلكها طيران فيجي، والتي تضم أمريكان آيرلاين كاثي باسيفيك وكوانتاس وطيران نيوزيلندا.

زيادة الرحلات إلى أثينا ولارنكا

من ناحية أخرى، أعلنت الاتحاد للطيران، أنها تعتزم زيادة عدد الرحلات والقدرة الاستيعابية إلى كل من أثينا ولارنكا، مضيفة بذلك مزيدًا من العمق والنطاق على شبكة وجهاتها، في الوقت الذي تعزز خدمات الربط عبر مركزها التشغيلي الرئيس في أبوظبي.

وقال بيتر بومغارتنر، رئيس الشؤون التجارية في الاتحاد للطيران، قائلاً: «تعكس الزيادة في عدد الرحلات والقدرة الاستيعابية التزام الاتحاد للطيران في بناء شبكة وجهات عالمية مترابطة. فعلى صعيد أثينا، ستوفر الرحلات الجديدة أمام ضيوفنا الكرام مواعيد مغادرة مختلفة إلى ومن أبوظبي، أما بالنسبة إلى لارنكا فستتيح الرحلات الإضافية مزيدًا من الخيارات والمرونة، فضلاً عن توفير إمكانية ربط أفضل عبر أبوظبي.»

ومن شأن الرحلات الإضافية الجديدة أن تدعم نمو حركة السفر بقصد العمل أو الترفيه عبر أبوظبي، وتوفر للمسافرين مزيدًا من خيارات الوجهات على امتداد منطقة الخليج وشبه القارة الهندية وآسيا وأستراليا.» كما يعني ذلك أنه بحلول يوليو، ستتم خدمة ما يقرب من 90% من شبكة وجهات المسافرين العالمية للاتحاد للطيران عبر رحلات يومية.»

واعتبارًا من 2 يوليو، ستقوم الاتحاد للطيران بزيادة عدد الرحلات بين أبوظبي وأثينا من سبع رحلات إلى عشر رحلات في الأسبوع، لتتيح مزيدًا من خيارات السفر والمرونة إلى ومن أثينا. كما أنه من شأن الرحلات الجديدة توفير فرص ربط إضافية مع شركة طيران إيجين شريكة الاتحاد للطيران بالرمز، التي أعلنت في وقت سابق عن بدء خدمة الرحلات المباشرة بين أثينا وأبوظبي اعتبارًا من 28 مايو.

ترقية الطائرة

ومن شأن الترقية للطائرة الجديدة التي تحمل على متنها 18 مقعدًا في درجة لؤلؤ رجال الأعمال الحائزة على الجوائز و236 مقعدًا على متن درجة المرجان السياحية، تلبية الطلب المتزايد والمتوقع خلال موسم الصيف. كما أنه من المقرر زيادة عدد رحلات الاتحاد للطيران المتجهة بين أبوظبي ولارنكا من ثلاث رحلات إلى خمس في الأسبوع. علمًا بأن الشركة ستقوم بتسيير رحلات يومية إلى لارنكا خلال فترة الذروة في موسم الصيف اعتبارًا من الأول من شهر يوليو/تمّوز ولغاية 30 سبتمبر.

وستتم خدمة جميع الرحلات المتجهة إلى ومن لارنكا عبر طائرة إيرباص A023 المرتبة وفق نظام الدرجتين لتحمل 16 مقعدًا على متن درجة لؤلؤ رجال الأعمال و120 مقعدًا على متن درجة المرجان السياحية.

Email