سفير فيجي يبحث فرص التعاون مع مجموعة الحبتور

ت + ت - الحجم الطبيعي

التقى روبن نير، سفير جمهورية فيجي لدى الإمارات محمد الحبتور، نائب رئيس مجلس الإدارة، والرئيس التنفيذي في مجموعة الحبتور. حضر الاجتماع بول راينر، مستشار رئيس مجلس الإدارة؛ كي بي راجان، مستشار المجموعة للشؤون المالية؛ وأحمد العتيبة، المدير- عضو مجلس الإدارة.

ويأتي هذا اللقاء قبيل الزيارة ،التي سيقوم بها وفد من فيجي إلى المجموعة في مايو، للنظر في الفرص المتاحة في مجال الأعمال بين فيجي والإمارات، وتسويق جزيرة فيجي في الإمارات. تتطلّع فيجي إلى استقطاب الاستثمارات الخارجية المباشرة في قطاعات عدّة مثل السياحة، التعدين والزراعة. وقال محمد الحبتور «تقدّم الإمارات فرصاً متنوعة إلى جانب أنها ملاذ آمن للمستثمرين». وتُعتبَر جمهورية فيجي، التي هي عبارة عن أرخبيل، يضم أكثر من 300 جزيرة استوائية، من الاقتصادات الأكثر تطوّراً في جنوب المحيط الهادئ. من المتوقع أن يبلغ النمو الاقتصادي 2.8% هذا العام، بحسب بنك التنمية الآسيوي.

بعد الاجتماع، انضم السفير نير إلى مأدبة غداء، أقامها رئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور، خلف الحبتور، وشارك فيها سفراء إيرلندا، وألمانيا، وروسيا. ودعا نير الحبتور إلى النظر في الاستثمار في قطاع الضيافة في فيجي .

Email