45 مليون درهم كلفة المرحلة الثالثة لتطويرخور عجمان

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقع الشيخ أحمد بن حميد النعيمي رئيس منطقة عجمان الحرة، بمبنى منطقة عجمان الحرة صباح أمس، اتفاقية مع شركة الحكمة للمقاولات، للبدء في تنفيذ المرحلة الثالثة من بناء مشروع تطوير المنطقة المطلة على خور عجمان، والتابعة للمنطقة الحرة. ويضم العقد تنفيذ المرحلة الثالثة المكونة من 80 مستودعاً على مساحة 16500 متر مربع، إلى جانب شبكة طرق وبنية تحتية متكاملة..

وتبلغ التكلفة الاجمالية للمرحلة الثالثة من المشروع 45 مليون درهم، على أن يتم تنفيذها خلال 210 أيام. ويعد المشروع من أهم مشروعات منطقة عجمان الحرة الحيوية لهذا العام، وهو بكلفة اجمالية تبلغ 250 مليون درهم، ويتمثل المشروع في انشاء مجمع استثماري على مساحة أربعمئة ألف متر مربع، يحتوي على 1000 مستودع عصري وحديث يشمل التخزين ومكاتب الادارة بمساحات مختلفة على عدة مراحل. وقال الشيخ أحمد بن حميد النعيمي رئيس منطقة عجمان الحرة، إن هذا المشروع من المشروعات النوعية التطويرية التي ستدعم العمل الاستثماري بإمارة عجمان بشكل كبير..

بالإضافة إلى الدراسة المتأنية للتنفيذ، والتي أخذت طابع النهج الحديث والمواصفات العالمية المتميزة في تنفيذ تلك المشاريع التي تهتم بأهم التفاصيل، ودعا رئيس منطقة عجمان الحرة جميع الأطراف المنفذة للمشروع إلى تضافر الجهود، وبذل المزيد من الجهد من أجل الخروج بالصورة المتكاملة التي رُسمت من أجل دفع مسيرة التنمية الاقتصادية، والتي يعتبر هذا المشروع أحد دعائمها. هذا، وكانت منطقة عجمان الحرة قد انتهت في وقت سابق من المرحلتين الأولى والثانية من المشروع، وقد ضمت المرحلة الاولى بناء 124 مستودعاً على مساحة 25 ألف متر مربع، وبلغت قيمة العقد حوالي 52 ونصف مليون درهم، وانتهت تلك المرحلة خلال 8 أشهر..

فيما تم تنفيذ المرحلة الثانية المكونة من 59 مستودعاً على مساحة 8500 متر مربع، إلى جانب شبكة طرق وبنية تحتية متكاملة وبوابات، وتبلغ التكلفة الاجمالية للمرحلة الثانية من المشروع 35 مليون درهم. من جانبه، أكد محمود خليل الهاشمي مدير عام منطقة عجمان الحرة، أن كل الاتفاقيات الخاصة بهذا المشروع تمضي حسب ما هو مخطط لها منذ الانطلاقة الأولى مع الاستشاريين، مشيراً الى أن المساعي حثيثة لتحويل عجمان إلى واجهة استثمارية جاذبة، تنافس بأفضل الخدمات المقدمة للمستثمرين. وأضاف الهاشمي أن من أهم الميزات في هذا المشروع هو بناء شبكة بنية تحتية متكاملة.

 

 

Email