«شروق» تناقش تطوير الشراكات الاستثمارية مع الصين

ت + ت - الحجم الطبيعي

 بدأت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" جولتها الترويجية، في العاصمة الصينية بكين بعقد سلسلة من اللقاءات والإجتماعات المكثفة مع مجموعة من الهيئات المعنية بقطاعات الاستثمار في الصين. كانت جولة "شروق" الترويجية بدأت في 14 ابريل وتستمر حتى 22 الجاري، بمشاركة شركة الشارقة للبيئة "بيئة"، بهدف تسليط الضوء على المقومات الاقتصادية والمزايا الاستثمارية في إمارة الشارقة، وبحث سبل تطوير الشراكات الاستثمارية بين الشارقة والصين.

ويرأس وفد "شروق" مروان بن جاسم السركال، المدير التنفيذي ويرافقه إيلي أرملي، مدير تطوير الأعمال في "شروق"، وفهد علي الشهيل، المدير التنفيذي لإدارة جمع النفايات في "بيئة"، ويانغ هو وي ما، تنفيذي ترويج الاستثمار في "شروق". وكشف السركال أن هناك العديد من الهيئات الاستثمارية والشركات الصينية أبدت رغبتها خلال الجولة في تعزيز التعاون في قطاعات متنوعة كالطاقة المتجددة والسياحة والدخول في شراكات اقتصادية واستثمارية مع القطاع العام في امارة الشارقة.

 واستهل وفد "شروق" زيارته إلى الصين، باجتماع رسمي عقده مع أحمد إبراهيم السعدي، المساعد الثاني لسفير دولة الإمارات في جمهورية الصين الشعبية، واستعرض الوفد خلالها مهمته في الصين وما تسعى إليه الهيئة من تعريف بمجالات الاستثمارات والمقومات التي تدعم اقتصادها، وتسهم في تحقيق المزيد من النمو الاقتصادي والسياحي، وبحث الوفد مع أعضاء البعثة الدبلوماسية الإماراتية سبل التعاون لمساعدة الهيئة في تحقيق أهدافها على المديين القريب والبعيد.

استثمار سياحي

كما عقد الوفد في ذات اليوم اجتماعاً مع الجمعية الدولية للاستثمار السياحي في الصين بحضور ليون وانغ، الأمين العام للجمعية وعدد من أعضائها، وتم خلال الاجتماع استعراض أبرز المقومات السياحية في الشارقة، وفرص الاستثمار المتاحة في هذا القطاع، وما نفذته "شروق" من مشاريع متنوعة في هذا المجال، وجملة المشاريع الأخرى التي ما زالت "شروق" تعمل على تطويرها.

القطاع السياحي في الشارقة

ويعتبر القطاع السياحي في الشارقة من القطاعات الحيوية التي تشهد نمواً متواصلاً من عام إلى آخر، حيث وصل عدد زوار الإمارة في العام الماضي إلى 1.9 مليون زائر، مقابل 1.7 مليون زائر في عام 2012، وفي ظل التوقعات بارتفاع عدد السياح الصينيين إلى الخارج من 20 مليون سائح سنوياً في العقد الأول من القرن الحالي، إلى 100 مليون سائح عام 2020، تسعى الشارقة إلى جذب مزيد من السياح الصينيين إليها، من خلال التركيز على تطوير المزيد من الوجهات السياحية.

وعقد الوفد في اليوم الثاني اجتماعاً مع الجمعية الصينية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة حضره من الجانب الصيني كل من جين ديبان، الأمين العام للجمعية، وأريك شين، نائب مدير إدارة التعاون الاقتصادي الدولي في الجمعية، ونانسي شو، مساعدة مدير إدارة التعاون الاقتصادي الدولي.

وتلا ذلك اجتماع عقده الوفد مع الجمعية الصينية لصناعات الطاقة المتجددة بحضور لي جنفينغ، رئيس الجمعية، وميغان تانغ، نائب الأمين العام للجمعية، ولي نان، مساعد المدير الإداري للجمعية، واستعرض الوفد مساعي الشارقة للتوجه نحو حلول عملية للطاقة المتجددة والفرص الكامنة في هذا القطاع.

Email