بيع 95% من الوحدات السكنية

«الدار» تبدأ تسليم مشروع الغدير في أبوظبي

بدء تسليم وحدات المشروع البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت شركة الدار العقارية أمس بدء تسليم مشروع الغدير السكني الواقع على مقربة من حدود إمارتي أبوظبي ودبي مؤكدة بيع نحو 95% من المشروع الذي تم إنجاز مرحلته الأولى مؤخرا.

وأكد بولس ميدلتون المدير التنفيذي لإدارة المحافظ التجارية في شركة الدار العقارية خلال جولة للصحافيين أمس في المشروع أن وحدات المرحلة الأولي من المشروع ضمت 2130 وحدة سكنية بين إستوديو ووحدات سكنية غرفة وغرفتين وتاون هاوس وفيلات موضحا أن أكثر من 304 وحدة سكنية تم تسليمها بالفعل لملاكها كما تقيم أكثر من مائة أسرة إقامة دائمة بوحدات المشروع بعد أن تم إنجازها بشكل نهائي.

وأعلنت شركة صروح العقارية عن مشروع الغدير عام 2008 ، وتم إعادة هيكلة المشروع بسبب تداعيات الأزمة المالية العالمية مرة أخرى ليتضمن عدة مراحل أهمها المرحلة الأولى التي تم إنجازها حاليا.

في انتظار الطلب

وقال ميدلتون في تصريحات للصحافيين " لاتوجد لدينا حاليا خطة واضحة بإطلاق المرحلة الثانية وننتظر الطلب المتوقع على المشروع خلال الفترة المقبلة ، والمشروع في مخططه الرئيسي الذي تم إعلانه عام 2008 يضم 6 آلاف وحدة سكنية تتنوع بين وحدات سكنية وإستوديو وفيلات ، ونعتقد أن المشروع سيشهد إقبالا متزايدا خاصة أن موقعه يقع على مسافة قريبة جدا من موقع معرض إكسبو دبي 2020 لاتزيد عن خمس دقائق بالسيارة ، ويمر بجواره قطار الاتحاد الجديد .

ويبعُد مشروع الغدير مسافة 45 دقيقة عن مركز مدينة أبوظبي و25 دقيقة عن مركز مدينة دبي، والمشروع يحتل أهمية بارزة تتمتّع بها المساحة الجغرافية التي تحتضن المشروع، والتي تضمّ إلى جانبه كلاً من مدينة خليفة الصناعية "كيزاد" ومطار آل مكتوم الدولي، الأمر الذي يمثّل دلالة واضحة على حركة النهوض الاقتصادي التي ستشهدها هذه الوجهات خلال الأعوام المقبلة.

وأكد أنه تم بيع أكثر من ألفي وحدة سكنية من مشروع الغدير بنسبة تصل إلى 95% موضحا أن المشروع شهد مؤخرا إقبالا متزايدا حيث تم بالفعل بيع 100 وحدة سكنية منها خلال الأسابيع الستة الماضية أضيفت إلى ما تم بيعه سابقا، ويأتي ذلك بحكم الموقع المتميّز للمشروع وسهولة الوصول إليه من كل من إماراتي أبوظبي ودبي. وكانت معظم الوحدات السكنية في المشروع، والتي يبلغ عددها 2،130 وحدة سكنية، قد بيعت فور اطلاقه الرسمي، فيما لم يتبقّ منها سوى 100 وحدة، مقسّمة على فلل ووحدات تاون هاوس وشقق، مُتاحة للبيع، ومن المتوقع تسليم بقية وحدات المشروع خلال الفترة القليلة المقبلة.

وحدات المشروع

وذكر أن عدد وحدات المشروع تضم 507 إستوديو و544 وحدة سكنية غرفة وصالة و926 وحدة غرفتين وصالة وتاون هاوس و153 فيلا ثلاث غرف وأربع غرف، مشيرا إلى أن شركة الدار أبقت نحو 150 وحدة لتأجيرها أو بيعها خلال الفترة المقبلة.

ونوه إلى أحد الأسباب الرئيسية لتزايد الإقبال على مشروع الغدير أن المشروع ينتمي للمناطق الاستثمارية التي يتاح فيها للأجانب التملك الحر مثل مناطق جزيرة الريم وشاطيء الراحة في أبوظبي ، موضحا أن المشترين لوحدات المشروع سيكون بإمكانهم الحصول على عقود موثقة بتملكهم وحدات المشروع بنظام المساطحة وبإمكانهم رهن هذه الوحدات وبيعها.

أسعار

وذكر أن أسعار وحدات المشروع جذابة مشيرا إلى أن سعر بيع الإستوديو يتراوح بين 400 ألف درهم و500 ألف درهم والوحدة غرفة وصالة نحو 750 ألف درهم والوحدة غرفتين وصالة نحو مليون درهم وتبدأ وحدة التاون هاوس بنحو 1.3 مليون درهم بينما يصل سعر الفيلا ثلاث غرف مابين 2.6 مليون درهم وثلاثة ملايين درهم ، كما يبلغ قيمة إيجار الإستوديو سنويا 35 ألف درهم والفيلا ثلاث غرف وصالة مابين 100 ألف درهم و130 ألف درهم.

وردا عن سؤال حول تجهيزات المشروع السكنية أوضح بولس أنه يتواجد في المشروع حديقة كبيرة إضافة إلى 13 حوض سباحة و3 صالات صحية إضافة إلى محلات لتجارة التجزئة وصيدلية ومستشفى ومن المتوقع أن تبدأ هذه المرافق الخدمية أعمالها خلال النصف الثاني من العام الجاري حيث يتم تجهيزها حاليا، وتمّ الانتهاء من أعمال البناء في المشروع خلال العام الماضي، فيما تمّ البدء بتسليم الوحدات فيه خلال الأسابيع الستة الماضية. ومنذ ذلك الحين، بلغ عدد العائلات التي انتقلت إلى مساكنها في المشروع حوالي 100 عائلة.

البيع والتأجير

ونوه بولس ميدلتون إلى أن الشركة تشهد حاليا إقبالاً واسعاً على عمليات البيع والتأجير في مشروع الغدير السكني لما يتمتّع به من جودة عالية وموقع متميّز، يسهّل على العائلات امكانية الوصول إليه من إمارتي أبوظبي ودبي، لافتا إلى أن المشروع استفاد بشكل كبير من قرار المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي والذي طالب الموظفين العاملين في الشركات التابعة لحكومة أبوظبي بالسكن في إمارة أبوظبي ولدينا سكان من أبوظبي ودبي مواطنون ومقيمون، والمشروع يكتسب أهمية كبيرة بسبب قربه من إكسبو دبي".

وكانت شركة صروح قد أعلنت عن المشروع عام 2008 خلال الدورة الأولى لمعرض سيتي سكيب أبوظبي بتكلفة استثمارية بلغت 20 مليار درهم إلا أن المشروع مر بمرحلة إعادة هيكلة بسبب تداعيات الأزمة المالية العالمية 2008 على دولة الإمارات .

وأعلنت الشركة عن هيكلة جديدة قضت بدمج مشتريات الحاجزين من ثاني أو خمس وحدات إلى ثلاث أو أربع وحدات وتم تخصيص المقدم المدفوع لعدد الوحدات الجديدة بحيث مثل نحو 35% من قيمة الوحدات المدمجة ، كما توقفت الشركة عن تسلم أية دفعات مالية من الحاجزين خلال مدة إنجاز المشروع، وقامت بإخطار الحاجزين مؤخرا بتسلم وحداتهم السكنية بعد إنجازها شريطة دفع الدفعة الثانية من قيمة الوحدات وهي دفعة التسليم وهو ما يتم حاليا.

 

متعدد الاستخدامات

يضمّ مشروع الغدير، وهو مشروع متعّدد الاستخدامات، مجموعة من المرافق الخدمية تشمل حمامات سباحة ونوادي وصالات رياضية مجهّزة بالكامل، بالإضافة إلى منطقة مخصّصة لمحلات التجزئة. كما يوفّر المشروع مجموعة واسعة من الخيارات السكنية، كالاستوديوهات والشقق السكنية التي تتراوح من غرفة نوم واحدة إلى ثلاثة غرف، فضلاً عن وحدات التاونهاوس والفلل.

وتولت شركة الدار العقارية حاليا مرحلة التسليم وذلك بعد إندماجها مع شركة صروح ، ويبلغ عدد الوحدات المقرر تسليمها خلال الفترة المقبلة نحو 1700 منها 400 تاون هامس وحدة وأبقت شركة الدار نحو 125 وحدة لتأجيرها. وقال بولس ميدلتون" نجحنا في الاحتفاظ بغالبية الحاجزين وشهدنا إقبالا متزايدا منذ أيام بمناسبة الإعلان عن تسليم المشروع، ويتم تسليم الوحدات يوميا.

Email