الدورة الأولى تنطلق اليوم تحت شعار «لكل ذوق مذاق»

«مهرجان المأكولات» يعزز دبي مركزاً عالمياً للفعاليات

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت شعار "لكل ذوق مذاق" تنطلق اليوم فعاليات الدورة الأولى لمهرجان دبي للمأكولات، الذي تنظمه مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري والذي يستمر حتى 15 مارس المقبل، متضمناً مجموعة بارزة من الفعاليات في جميع أنحاء المدينة تحتفل بمختلف أنواع الأطعمة والنكهات والعروض والمسابقات حيث يشكل المهرجان إضافة جديدة الى أجندة الفعاليات والمعارض في الإمارة ويعزز مكانة دبي كوجهة عالمية متميزة في مجال الفعاليات.

وتتنوع الفعاليات التي يتضمنها المهرجان لتناسب مختلف الأذواق ولاسيما أن هناك أكثر من 200 جنسية مختلفة تقيم على أرض الدولة، ولهذا تم تضمين المهرجان العديد من الفعاليات التي تستقطب أشهر الطهاة في العالم، حيث سيشارك أكثر من 26 من أشهر الطهاة في فعاليات المهرجان.

ويضم مهرجان دبي للمأكولات 2014 قائمة من العروض والفعاليات المميزة.

"مهرجان المأكولات.. في بيتك"

يتيح هذا العرض الترويجي للمتسوقين من أي من فروع سبينس، أو كارفور، أو جمعية الاتحاد، أو اللولو بما قيمته 250 درهما فأكثر الحصول على كوبونات تخولهم دخول السحب على جوائز بقيمة 50 ألف درهم أسبوعياً، تؤمن مشترياتهم ومؤونتهم لعام كامل، فيما تبلغ قيمة الجوائز الإجمالية 1.2 مليون درهم.

"عروض المطاعم"

يشارك حوالي 600 مطعم حتى الآن في عروض المطاعم من أشهر العلامات التجارية سواء تلك المتواجدة في الفنادق أو مراكز التسوق أو الشوارع الرئيسية، حيث تقوم خلال فترة المهرجان بتقديم عروض ترويجية خاصة، إلى جانب أنها ستقدم وصفات أو قائمة أو وجبات خاصة بمهرجان دبي للمأكولات.

"دبي مول"

يدعو دبي مول زواره لتجربة أفضل الوجبات من خلال العديد من المطاعم التي ستقدم قوائم طعام وعروضا خاصة بالمهرجان، حيث سيتسنى لكل من ينفق 300 درهم خلال المهرجان الحصول على فرصة للفوز بما قيمته 100,000درهم من تجارب طعام راقية مقدمة من مجموعة اعمار للضيافة.

مراكز تسوق

أعلنت مراكز التسوق التابعة لشركة ماجد الفطيم في دبي عن مشاركتها بهذه الأجواء الاحتفالية من خلال تنظيم مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة والمسابقات المتعلقة بالطعام والمأكولات. وسيستمتع زوار «ديرة سيتي سنتر» و«مردف سيتي سنتر» و«مول الإمارات» بمختلف أنواع الأطعمة والنكهات والفعاليات العائلية وبالإضافة إلى فرصة للفوز بـ 10 آلاف درهم أسبوعياً وذلك في الفترة بين 21 فبراير ولغاية 15 مارس.

"عروض ميركاتو"

يشارك مركزا ميركاتو وتاون سنتر في مهرجان دبي للمأكولات من خلال تقديم عروض في العديد من المطاعم والمقاهي لينعم الزوار بوجبات خاصة بالمهرجان وبأسعار مخفضة وعروض ترويجية متنوعة تتيح لهم قضاء أمسيات رائعة.

"عروض الألعاب النارية"

سوف يستمتع زوار دبي فستيفال سيتي اليوم الجمعة بعرض للألعاب النارية في تمام الساعة الثامنة مساء بالقرب من كرنفال دبي للمأكولات مقابل تويز آر أص، فيما ستستمر الألعاب النارية لمدة ربع ساعة تقريبا حاملة معها الكثير من البهجة والسرور.

"كرنفال دبي للمأكولات"

تستضيف دبي فستيفال سيتي "كرنفال دبي للمأكولات" يومي 21 و22 فبراير 2014 وينظمه مركز دبي التجاري العالمي. ومن مشاهير الطهاة المشاركين في الكرنفال جون توود، نجم برنامج بي بي سي ماستر شيف، ومنال العالم، محبوبة المطبخ العربي، وطارق إبراهيم، نجم برنامج ماستر شيف العربي، ومارون شديد ،شيف قناة إم تي في اللامع.

ومن العروض الترفيهية المصاحبة للكرنفال مصارعو السومو اليابانيون، وعروض كوميدية لعلي السيد، ودين عبيد الله، ومشاهدة عرض فناني الكابويرا.

"غراند كيرلا"

سوف يسلط "مهرجان غراند كيرالا" الذي يقام خلال الفترة ما بين 20 و22 فبراير في حديقة وندرلاند دبي الضوء على النكهات الغنية والألوان النابضة بالحياة التي تشتهر بها الولاية الهندية لتحول المكان إلى قرية نموذجية كيراليّة حافلة بمجموعة واسعة من الأنشطة المميزة والعروض الترفيهية وأشهى الأطباق التقليدية.

"مذاق البيرو"

فيما ستقام فعالية "مذاق البيرو" ما بين 26 فبراير والأوّل من مارس في مدينة جميرا، حيث ينظّم مكتب البيرو للتجارة والسياحة والاستثمار في دبي هذه الفعالية، التي ستتضمن مشاركة أبرز الطهاة المشاهير في البيرو، بالإضافة إلى عروض حيّة للموسيقى وغيرها.

"مهرجان الشواء"

سيزخر مهرجان الشواء الذي سيقام في "نادي الإمارات للجولف" يوم28 فبراير 2014 بأجمل حفلات الموسيقى والشواء على اختلاف أنواعه.

"مهرجان طيران الإمارات للآداب"

يقام ما بين 4-8 مارس في فندق انتركونتيننتال دبي فستيفال سيتي أكبر احتفال في الشرق الأوسط للكلمة المكتوبة والمقروءة. وسوف يكون قسم المأكولات في المهرجان برعاية مهرجان دبي للمأكولات.

وسيكون هناك مدونة خاصة بالمأكولات ومشاركة كتاب متخصصين مثل سيلفينا رو والدكتورة حورية كاظم وتيسا روي و وبروليث كاميليا بانجابي ووليام سيتويل وأرليتو بطرس.

"جلف فوتو بلس "جي بي بي 2014"

يقام خلال الفترة ما بين 7 - 14 مارس في شارع السركال والمنطقة الثقافية الأكبر في المنطقة والذي يقدم أفضل المصورين والمدربين في العالم إلى دبي لتبادل الخبرات مع مجتمعات هواة ومحترفين التصوير، بالإضافة إلى ورش عمل.

"مذاق دبي"

هذه الفعالية السنوية تقام على "مسرح مدينة دبي للإعلام" بين يومي 13 - 15 مارس 2014 وتستقطب حشوداً كبيرة من ذواقة الطعام وعائلاتهم. وتجمع بين تقديم أشهى أنواع المأكولات والموسيقى والأجواء الرائعة.

Email