يوفر خارطة تفاعلية للتنزيلات في مراكز التسوق

إطلاق أول دليل إلكتروني لعروض التجزئة في دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

بالتزامن مع فعاليات مهرجان دبي للتسوق 2014، شهد قطاع التجزئة في دبي إطلاق أول دليل الكتروني للعروض والتنزيلات في مراكز التسوق الرئيسية بالإمارة عبر موقع www.offeraty.com، والذي يشكل بوابة الكترونية تمكن المستهلكين من متابعة مختلف العروض الخاصة التي تقدمها متاجر التجزئة ضمن أبرز مراكز التسوق في الإمارة، حيث يوفر الموقع خارطة تفاعلية للتنزيلات والصفقات المغرية على مختلف المنتجات، بدءاً من الألبسة ووصولاً إلى الالكترونيات.

ويأتي إطلاق موقع "أوفراتي دوت كوم" في ظل ما تشهده سوق التجزئة في دبي من تنافس محموم على استقطاب أكبر عدد من المتسوقين عبر توفير صفقات وتنزيلات مغرية في مواسم محددة على مدار العام، ويأتي مهرجان دبي للتسوق في مقدمة مواسم العروض، حيث تزدحم أسواق التجزئة في الإمارة بالحسومات المتنوعة على مختلف المنتجات ويواجه المستهلك خيارات كبيرة ومتنوعة ليحدد خياراتها الشرائية للاستفادة من هذه الفرصة للتسوق والتوفير في آن واحد.

منصة متطورة

وتعليقاً على انطلاق الموقع قال لؤي طالوستان، مدير تطوير الأعمال لـموقع "أوفراتي دوت كوم": يشكل موقع offeraty.com أول دليل الكتروني لعروض وتنزيلات سوق التجزئة في دبي، حيث يوفر للمتسوقين منصة مبسطة للبحث والاطلاع على أحدث الصفقات المغرية التي توفرها نسبة كبيرة من العلامات التجارية على مجموعات متنوعة من المنتجات، مما يساعد المتسوق على تخطيط عملية التسوق وتوفير الجهد والوقت والمال، حيث يمكن عبر موقع أوفراتي من متابعة أحدث التنزيلات".

ولفت طالوستان إلى أن موقع "أوفراتي دوت كوم" يساهم في إغناء تجربة التسوق في دبي ويشكل إضافة نوعية لعروض التجزئة في الإمارة، خاصة وأن مواسم العروض والتنزيلات، وفي مقدمتها مهرجان دبي للتسوق، باتت العصب المحفز لحركة الاستهلاك والتسوق على مدار العام، الأمر الذي يبرز أهمية توفير دليل ممنهج ومنظم عبر شبكة الانترنت..

وخاصة مع توجه دبي لتصبح مدينة ذكية توفر الانترنت مجاناً للجميع، مما يشكل داعماً أساسياً لمختلف الخدمات والقطاعات، ومن ضمنها خدمات المعلومات المتخصصة بقطاع التجزئة على غرار موقع "أوفراتي دوت كوم"، والذي يتكامل أيضاً مع مكانة دبي كمرادف للتميز والخدمات النوعية..

وأضاف:"بات ازدهار قطاع التجزئة والتسوق علامة بارزة لدبي على المستوى الإقليمي والعالمي، ويشكل تنوع مراكز التسوق العصرية في الإمارة بالإضافة إلى حزمة العروض والتنزيلات المغرية على مدار العام أبرز ملامح سوق التجزئة في الإمارة، حيث باتت حلماً يرتاد محبي التسوق حول العالم".

تسوق مباشر

وكان تقرير صادر مؤخراً عن شركة بي دبليو سي قد أظهر أن 80 % من المتسوقين في العالم يبحثون عن معلومات مرتبطة بالمنتجات على الانترنت قبل شرائها في المتاجر، وبالرغم من نمو التجارة الإلكترونية، إلا أن التسوق المباشر في المتاجر ومراكز التسوق ما يزال يهمين على سلوك المتسوقين، وهنا يوضح طالوستان قائلاً :"

لا يوجد بعد منافسة حقيقية بين التسوق الالكتروني ونظيره التقليدي، حيث لا تزال حصة التسوق عبر الانترنت محدودة مقارنة مع التسوق المباشر في الأسواق والمراكز التجارية، ويعود ذلك إلى أن التسوق للكثير من المستهلكين عبارة عن تجربة استهلاكية وترفيهية في وقت واحد، إذ تهدف زيارة المركز التجاري أو السوق إلى التبضع وقضاء وقت ممتع خارج المنزل، ومن جانب آخر، يوفر التسوق التقليدي ميزة حسية أساسية يفتقدها نظيره الالكتروني، ألا وهي فرصة تجربة المنتج بشكل مباشر وخاصة فيما يتعلق بالألبسة".

ولفت مدير تطوير الأعمال في موقع أوفراتي إلى أن المستهلكين، وبخاصة السيدات، باتوا أكثر وعياً في سلكوهم الاستهلاكي، إذ تترقب فئات كبيرة منهم العروض والتنزيلات المتوافرة قبل القيام برحلة التسوق، وأضاف:" تؤشر هذه المعطيات على حيوية المعلومات التي يقدمها موقع أوفراتي..

حيث يشكل منصة تتكامل فيها تجربة التسوق الالكتروني والتقليدي، بحيث يوفر دليلاً تفاعلياً وخارطة توضح توزع العروض بمختلف أنوعها، سواء كانت تنزيلات بأسعار مخفضة أو فرصة للشراء والربح وغيرها من استراتيجيات العروض التي توفرها العلامات التجارية لاستقطاب المزيد من المتسوقين".

عرض مبسط ومباشر

 يشكل موقع offeraty.com أول دليل الكتروني شامل للعروض الخاصة في قطاع التجزئة بدبي، ويوفر الموقع خارطة تفاعلية للعروض من خلال عرضها بطريقة مبسطة ومباشرة للمتصفح، مع خيارات متعددة للبحث عن العروض سواء عبر المنتج أو المركز أو اسم المتجر. يتميز موقع أوفراتي بخدماته المجانية للمتاجر ومراكز التسوق، حيث يتيح الموقع لكبرى المتاجر وسلاسل التجزئة أن تقدم ما توفره من عروض وتنزيلات في مراكز التسوق من خلال الموقع مجاناً.

Email