موقع «ستيشنري. ايه إي» يفوز بجائزة مسابقة «عرض الاستثمار»

ت + ت - الحجم الطبيعي

فاز موقع التسوق الجديد عبر الانترنت ستيشنري. ايه إي Stationary.ae، والذي يهدف لبيع أكثر من 50,000 قطعة قرطاسية ولوازم مكتبية لسوق الإمارات الذي يقدر حجمه بـ 1.6 مليار درهم بجائزة الدورة الأولى لمسابقة عرض الاستثمار التي تقام على هامش معرض ومؤتمر الشركات الصغيرة والمتوسطة في أبوظبي. وستساهم الشركة التي تتخذ من الإمارات مقرا لها في توفير اللوازم المكتبية والقرطاسية بأسعار تقل حتى 20% عن سعر محلات بيع التجزئة التقليدية، لتقدم لأهالي طلاب المدارس، ولطلاب الجامعات والأعمال التجارية حلول شحن ملائمة ومنخفضة التكاليف لمتطلباتهم اليومية.

وأشار وليد البشير، مؤسس الموقع والرئيس التنفيذي للموقع إلى أنه وبوجود أكثر من 800,000 طالب مدرسة و100,000 طالب جامعة وحوالي 240,000 شركة صغيرة ومتوسطة في الإمارات، فإن السوق يوفر فرصا ضخمة وواعدة. خلال ثلاث سنوات، تخطط الشركة على تحقيق عوائد بنسبة 16 مليون درهم وأن تحجز حصة لها في السوق تعادل 10%.

إطلاق رسمي

وقال البشير، والذي سيقوم بإطلاق موقعه رسميا في يناير 2014: "الفكرة بشكل عام من الموقع جاءت من خلال تحد شخصي واجهته خلال بحثي عن قرطاسية لأطفالي الثلاثة، وأنا متأكد من أن العديد من الآباء في الإمارات يختبرون نفس التحديات". وأضاف: "الأطفال لهم ميول خاصة وأذواق ليس بالسهلة، وشراء القطع الصحيحة يمكن أن يأخذ أياما مجيئة وذهابا إلى المتجر. ما يمكن للموقع القيام به هو توفير تجربة تسوق ممتعة، سهلة، وأسعار رخيصة. ورأيت بأنه يوجد أكثر من 1.2 مليون شخص ينفقون 1.6 مليار درهم سنويا على أدوات القرطاسية واللوازم المكتبية. هدفنا هو استقطاب 10% من السوق خلال السنوات الثلاث الأولى".

تصويت

وتم التصويت للموقع الأفضل من بين عشرة مشاريع وصلت للمرحلة النهائية في مسابقة عرض الاستثمار، التي شهدت بالأساس مشاركة أكثر من 200 مشروع مرشح من مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط وتقام على هامش معرض ومؤتمر الشركات الصغيرة والمتوسطة، الفعالية المتخصصة في مساعدة أصحاب العقول النيرة ورواد المشاريع في الحصول على الدعم لتأسيس مشاريعهم أو تطوير أعمالهم القائمة.

وتضمنت الفعالية التي أقيمت على مدار ثلاثة أيام مؤتمراً استراتيجياً وورشة عمل تدريبية هدفت لمساعدة مالكي الشركات الصغيرة والمتوسطة في فهم أبرز حيثيات امتلاك وإدارة أعمالهم الخاصة. وفي الوقت ذاته توجد منطقة عرض مخصصة تتيح لرواد الأعمال لقاء الشركات والموردين الجدد مما يساعد في تنمية أعمالهم وتوسعة نطاقها.

Email