نظام المعلومات يوفّر بيانات متكاملة عن خدمات الركاب

قال محمد الخنيزي مدير تطوير العمليات في مؤسسة مطارات دبي إن عمليات التدريب بالكامل على هذه الأجهزة المتطورة تتم داخل المؤسسة بما فيها تجربتها ومعرفة آراء الجمهور ومدى التحسن الذي يشعرون به وخاصة فيما يتعلق باختصار وقت الانتظار التي لا تزيد اليوم على 15 ـ 20 دقيقة من لحظة دخول المسافر مبنى المطار وحتى وصوله الى بوابة الطائرة.

ويوفر نظام المعلومات معلومات متكاملة عن المطار والخدمات الموجودة فيه وبمجرد مسح بطاقة الصعود للطائرة يتعرف المسافر على العديد من التسهيلات والخدمات بما فيها تحديد بوابة الاقلاع وأماكن السوق الحرة والمطاعم وتحديد الوقت الذي يحتاجه للوصول الى كل خدمة على حدة. كما يمكن للمسافر الاستعانة بأحد أفراد طواقم المؤسسة المخصصين لهذه الغاية والمتواجدين امام نظام المعلومات الذي يحتوي على عدة شاشات لمساعدة المسافرين.

وقال الخنيزي إن هذه المبادرات جعلت مؤسسة مطارات دبي إحدى المؤسسات الحكومية المرشحة للفوز بجائزة الشيخ حمدان للحكومة الذكية في أكثر من فئة ضمن منظومة التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين العاملين في مختلف مرافق المطار وأقسامه المختلفة، موضحا أن هذه الحلول ساهمت الى حد كبير في خفض التكلفة وتقليل وقت انتظار المسافر وتحسين حركة المسافرين.

وعملت المؤسسة أيضا على تغيير أرقام بوابات المغادرة لتتلاءم مع المبنى الموجودة فيه كل بوابة ضمن مباني المطار المختلفة وفق التسميات الجديدة "A B C D".

 وأشار إلى أن جائزة الشيخ حمدان للحكومة الذكية تشكل دافعا للمؤسسة لتحسين وتطوير خدماتها والمنافسة مع بقية الدوائر الحكومية في الإمارة تعزيزا لسمعة دبي العالمية خصوصا أن مطار دبي يستقبل عادة العديد من الوفود العربية والاجنبية للاطلاع على تجربة المطار في خدمة العملاء.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

ملفات البيان

منتدى صندوق النقد الدولي

متخصصون في فقه الاقتصاد الإسلامي يردون على تساؤلاتكم المتعلقة ب:

الصيرفة الإسلامية
التكافل
صناعة الحلال
البريد الإلكتروني : islamic.economy@albayan.ae

الأكثر شعبية

كتاب اليوم

  • الجوانب الاقتصادية في الاتفاق الإيراني

    أبرم الأعضاء الخمسة الدائمون لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، إضافة إلى ألمانيا، صفقة مع إيران لرفع العقوبات الاقتصادية

  • عن قناة السويس

    في السادس من أغسطس الذي يهل علينا بعد أيام سيكون لدينا ما قبل هذا التاريخ وما بعده، سيشكل فاصلاً مهماً في حياتنا. ولأنني

  • صناعة الفتن الإقليمية

    فشلت إسرائيل سياسياً ودبلوماسياً واستخبارياً وإعلامياً ودعائياً، في استدراج الولايات المتحدة إلى شن حرب على إيران. لأكثر

  • حرائق ليست صيفية

    بدأ الصيف، وبدأ معه موسم الحرائق، وهي حرائق اعتادها الناس هنا منذ سنوات، منذ مرحلة ما قبل النفط والكهرباء، لأنها مرتبطة بارتفاع

  • الخيار لنا

    هناك انبهار غير طبيعي بصور القتل والموت والتعذيب، وهذا على ما يبدو ليس حديث العهد عند بني الإنسان، فقد استغلت شركات هوليوود

  • نهاية التاريخ.. أم الجغرافيا؟

    يجب ألا نستهين بما طرأ على حياتنا من تغيرات خلال الخمسين عاماً الماضية، ففترة خمسين عاماً، في أي عصر، ليست بالفترة القصيرة.

  • ليس حلماً

    يحكى أن سيدة تصدقت على بيت أيتام، ولم تكن تعرف البيت، بل سمعت عن العائلة، من شخص تثق به، فاتصلت بأم الأيتام طالبة أن تأتيها

  • شعوب مغبوطة!

    تعلمنا من أهلنا أن كل ذي صاحب نعمة محسود، وذكّرونا في الغربة بالمثل القائل »يا غريب كن أديب«، كما حذرونا كثيراً من التبذير

  • الجريمة الكبرى

    جريمة حرق رضيع فلسطيني، على يد مستوطنين، أثارت ردود فعل واسعة، لكنها فعلياً، ليست جديدة، لأن الاحتلال يقتل ويحرق منذ ستين

  • أهمية الفئات الوسطى في المجتمع

    يعود تنوع الفئات التي تكوّن المجتمع إلى مرحلة مبكرة من تقسيم العمل الاجتماعي، واستمر هذا التنوع إلى يومنا هذا، وحتى التجربة

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • «خروف البحر» حيوان ظريف يشبه أفلام الكرتون

    خروف البحر أو خروف أوراق الشجر هو حيوان بحري صغير يسمى علميا (Costasiella kuroshimae)، وهو من أنواع الرخويات، شكله ظريف وكأنه خروف من أفلام الكرتون.

  • «وادي ميزاب» المدينة المحصنة

    ميزاب هي واحة في وادي عميق، وضيق، تتألف من خمس مدن مسورة، وتقع داخل الصحراء على بعد حوالى 600 كلم من جنوب الجزائر العاصمة.

  • شجرة واحدة تنتج 40 صنفا من الفاكهة

    سام فان أكين، هو فنان وأستاذ في جامعة سيراكيوز في نيويورك، يستخدم تقنية "ترقيع الرقاقة chip grafting " لغرس أشجار تنتج 40 نوعاً مختلفاً من الفاكهة.

  • بالصور..مواطنة تجسم الماضي بابداعات فنية

    كل إنسان له ميول تستهويه فيبذل من أجلها الوقت والجهد، وآمنة أحمد الشهيرة بكنيتها «أم عبد اللطيف» أدخلتها هواية صنع المجسمات التي تحكي التراث وجمع العملات والمقتنيات القديمة عالماً آخر من المعرفة والثقافة والاطلاع على تراث بلادها..

  • بالصور..جبل حفيت بؤبؤ العين

    يعتبر جبل حفيت جزءاً من منظومة العين السياحية، بعدما وجه المغفور له -بإذن الله تعالى- الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” بشق طريق إلى قمته ليستطيع الزائر أن يرى على امتداد البصر جل مدينة العين وسط نسمات من الهواء العليل.

تابعنا علي "فيس بوك"