نظام المعلومات يوفّر بيانات متكاملة عن خدمات الركاب

قال محمد الخنيزي مدير تطوير العمليات في مؤسسة مطارات دبي إن عمليات التدريب بالكامل على هذه الأجهزة المتطورة تتم داخل المؤسسة بما فيها تجربتها ومعرفة آراء الجمهور ومدى التحسن الذي يشعرون به وخاصة فيما يتعلق باختصار وقت الانتظار التي لا تزيد اليوم على 15 ـ 20 دقيقة من لحظة دخول المسافر مبنى المطار وحتى وصوله الى بوابة الطائرة.

ويوفر نظام المعلومات معلومات متكاملة عن المطار والخدمات الموجودة فيه وبمجرد مسح بطاقة الصعود للطائرة يتعرف المسافر على العديد من التسهيلات والخدمات بما فيها تحديد بوابة الاقلاع وأماكن السوق الحرة والمطاعم وتحديد الوقت الذي يحتاجه للوصول الى كل خدمة على حدة. كما يمكن للمسافر الاستعانة بأحد أفراد طواقم المؤسسة المخصصين لهذه الغاية والمتواجدين امام نظام المعلومات الذي يحتوي على عدة شاشات لمساعدة المسافرين.

وقال الخنيزي إن هذه المبادرات جعلت مؤسسة مطارات دبي إحدى المؤسسات الحكومية المرشحة للفوز بجائزة الشيخ حمدان للحكومة الذكية في أكثر من فئة ضمن منظومة التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين العاملين في مختلف مرافق المطار وأقسامه المختلفة، موضحا أن هذه الحلول ساهمت الى حد كبير في خفض التكلفة وتقليل وقت انتظار المسافر وتحسين حركة المسافرين.

وعملت المؤسسة أيضا على تغيير أرقام بوابات المغادرة لتتلاءم مع المبنى الموجودة فيه كل بوابة ضمن مباني المطار المختلفة وفق التسميات الجديدة "A B C D".

 وأشار إلى أن جائزة الشيخ حمدان للحكومة الذكية تشكل دافعا للمؤسسة لتحسين وتطوير خدماتها والمنافسة مع بقية الدوائر الحكومية في الإمارة تعزيزا لسمعة دبي العالمية خصوصا أن مطار دبي يستقبل عادة العديد من الوفود العربية والاجنبية للاطلاع على تجربة المطار في خدمة العملاء.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

الأكثر شعبية

ملفات البيان

منتدى صندوق النقد الدولي

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

تابعنا علي "فيس بوك"

Happiness Meter Icon