نظام المعلومات يوفّر بيانات متكاملة عن خدمات الركاب

قال محمد الخنيزي مدير تطوير العمليات في مؤسسة مطارات دبي إن عمليات التدريب بالكامل على هذه الأجهزة المتطورة تتم داخل المؤسسة بما فيها تجربتها ومعرفة آراء الجمهور ومدى التحسن الذي يشعرون به وخاصة فيما يتعلق باختصار وقت الانتظار التي لا تزيد اليوم على 15 ـ 20 دقيقة من لحظة دخول المسافر مبنى المطار وحتى وصوله الى بوابة الطائرة.

ويوفر نظام المعلومات معلومات متكاملة عن المطار والخدمات الموجودة فيه وبمجرد مسح بطاقة الصعود للطائرة يتعرف المسافر على العديد من التسهيلات والخدمات بما فيها تحديد بوابة الاقلاع وأماكن السوق الحرة والمطاعم وتحديد الوقت الذي يحتاجه للوصول الى كل خدمة على حدة. كما يمكن للمسافر الاستعانة بأحد أفراد طواقم المؤسسة المخصصين لهذه الغاية والمتواجدين امام نظام المعلومات الذي يحتوي على عدة شاشات لمساعدة المسافرين.

وقال الخنيزي إن هذه المبادرات جعلت مؤسسة مطارات دبي إحدى المؤسسات الحكومية المرشحة للفوز بجائزة الشيخ حمدان للحكومة الذكية في أكثر من فئة ضمن منظومة التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين العاملين في مختلف مرافق المطار وأقسامه المختلفة، موضحا أن هذه الحلول ساهمت الى حد كبير في خفض التكلفة وتقليل وقت انتظار المسافر وتحسين حركة المسافرين.

وعملت المؤسسة أيضا على تغيير أرقام بوابات المغادرة لتتلاءم مع المبنى الموجودة فيه كل بوابة ضمن مباني المطار المختلفة وفق التسميات الجديدة "A B C D".

 وأشار إلى أن جائزة الشيخ حمدان للحكومة الذكية تشكل دافعا للمؤسسة لتحسين وتطوير خدماتها والمنافسة مع بقية الدوائر الحكومية في الإمارة تعزيزا لسمعة دبي العالمية خصوصا أن مطار دبي يستقبل عادة العديد من الوفود العربية والاجنبية للاطلاع على تجربة المطار في خدمة العملاء.

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play
منتدى صندوق النقد الدولي

متخصصون في فقه الاقتصاد الإسلامي يردون على تساؤلاتكم المتعلقة ب:

الصيرفة الإسلامية
التكافل
صناعة الحلال
البريد الإلكتروني : islamic.economy@albayan.ae

الأكثر شعبية

كتاب اليوم

  • توظيف الجنون

    في أوقات الحروب والأزمات، ترفع الستائر، ويكشف عن المستور في دواخل الناس، وكلٌّ يروح يدلي بدلوه في لحظة غضب أو رضى.

  • الإسرائيليون وجدل الحرب الملعونة

    أظهرت محصلة عدد من استطلاعات الرأي أن حملة حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو ورهطه على غزة ، لا تحظى سوى بتأييد 57

  • وقفة ما بعد العيد

    مرت على الأمة العربية والإسلامية المأزومة، لا المهزومة، أيام عيد الفطر المبارك التي كان من المفروض أن تكون أيام فرح وتراحم

  • تداعي النظام الإقليمي

    تأتي العمليات العسكرية الهمجية التي تنفذها إسرائيل في غزة في ظروف تمر فيها منطقة الشرق الأوسط بأسوأ أوضاعها مما سمح لها بالتغول

  • الإمارات والأونروا وفلسطينيو سوريا

    قدمت وزارة التنمية والتعاون الدولي لدولة الإمارات العربية المتحدة يوم الاثنين الحادي والعشرين من يوليو تبرعاً بقيمة (15)

  • »ناصريون« والله أعلم

    ما حدث عند ضريح الزعيم الخالد جمال عبدالناصر الأسبوع الماضي، أثناء الاحتفال بذكرى ثورة يوليو، يعد مأساة وإهانة لتاريخ ناصر

تابعنا علي "فيس بوك"

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

اشترك الكترونيا