الشارقة تفتتح موسم السياحة البحرية

ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتحت إمارة الشارقة موسماً جديداً للسياحة البحرية، مع وصول الرحلة الفاخرة "إم إس سي ليريكا" إلى ميناء خورفكان على الساحل الشرقي، وعلى متنها أكثر من ألفي سائح، معظمهم من ألمانيا، إسبانيا، إيطاليا والمملكة المتحدة. وستقوم إم إس سي بزيارة خورفكان كل يوم ثلاثاء خلال الفترة بين 26 نوفمبر وحتى شهر أبريل 2014، لتستقطب عروس الساحل الشرقي أكثر من 19 رحلة على متنها 43 ألف سائح.

استعداد

وأكد خالد جاسم المدفع مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، استعداد إمارة الشارقة للموسم الجديد للرحلات البحرية الفاخرة، والتي تحمل آلاف السياح من كبرى العواصم الأوروبية والعالم، مؤكداً على المكانة المرموقة التي استحقتها الإمارة في المنطقة كوجهة مثالية للرحلات البحرية، لا سيما مع المشاريع التطويرية والسياحية التي تطلقها الإمارة.

وأكد حرص الإمارة على تنمية منطقة الساحل الشرقي عبر استغلال الموارد الطبيعية فيها ، وتطوير البنى التحتية فيها، واستقطاب المستثمرين ورجال الأعمال للاستثمار في المنطقة، كما قامت الإمارة بالإعلان عن عدد من المشاريع الاقتصادية والسياحية فيها، أبرزها مشروع ذا شيدي خورفكان، ومشروع كلباء للسياحة البيئية الأضخم من نوعه في المنطقة.

فخامة

وتشتهر إم إس سي ليريكا الإيطالية بالرفاهية والفخامة، وتُعد من كبرى الرحلات الفاخرة في منطقة البحر الأبيض المتوسط، لما توفره من سبل الترفيه، ومجموعة من وسائل الراحة العصرية. وتحتل إم إس سي المرتبة الرابعة من أفخر الرحلات البحرية العالمية، وهي تتسع لأكثر من 1,560 راكباً، بالإضافة إلى 732 طاقم السفينة. وهي تصل إلى خورفكان من ميناء العاصمة أبو ظبي، لتنطلق بعدها إلى مسقط العمانية.

كانت الرحلة البحرية "سيبورن أوديسي" وصلت إلى ميناء خورفكان في 1 نوفمبر، وعلى متنها أكثر من 400 سائح، بينما تصل إلى الميناء نفسه الرحلة "كوستا فورتونا" في 17 ديسمبر.

Email