جمارك دبي تدعم المعرض بتسهيلات الإدخال المؤقت للبضائع

ت + ت - الحجم الطبيعي

عززت جمارك دبي خدماتها لدعم تنظيم المعارض الكبرى في دبي من خلال التسهيلات الجمركية المقدمة للمشاركين فيها، حيث يجري الترتيب المسبق معهم لضمان استفادتهم من نظام الإدخال المؤقت لبضائعهم من دون تسديد الرسوم الجمركية عنها إلى حين انتهاء المعارض التي يشاركون بها وإخراجهم بضائعهم المعروضة فيها إلى خارج الدولة.

وكثفت جمارك دبي جهودها لتقديم هذه الخدمة للمشاركين في الخمسة الكبار في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض بمركز دبي التجاري العالمي، والتي تشمل البضائع والمعدات اللازمة لعمليات التشييد والبناء بما فيها مواد البناء بمختلف أنواعها وكذلك المعدات المستخدمة في عمليات البناء، حيث يعد المعرض المكون فعلياً من خمسة معارض كبرى مندمجة لتوفير كل احتياجات قطاع التشييد، وهو أحد أهم المعارض الدولية التي تستقطب أعداداً كبيرة من المشاركين والزوار.

عرض شامل

وتقدم جمارك دبي في المعرض عرضاً شاملاً لكافة خدماتها، يوضح المزايا التي توفرها للتجار والعارضين لتعزيز عوائدهم من المشاركة في المعارض بدبي، كما تعرض خدمات الحكومة الذكية بما لها من مزايا إضافية على صعيد اختصار الوقت والجهد، وهــو إنجاز حققته جمارك دبي بتحولها إلى أول دائرة حكومية ذكية 100%، وسيـــتم اطلاع المــشاركين على التســـهيلات المــقدمة لتجارة مواد ومعدات البناء على صعيد سرعة التخليص الجمركي وتأمين وصول البضــائع إلى مشاريع الانشاء دون تأخير.

وتحرص جمارك دبي في مشاركتها في المعارض التجارية على التواصل مع فئات التجار كافة لتشجعيهم على الاستفادة من أحدث الخدمات والتسهيلات الجمركية لتحقيق قيمة مضافة فعلية تعزز عائدهم الاستثماري، وتدعم استمرار اختيارهم لدبي مقصدا لتعاملاتهم التجارية.

الإدخال المؤقت

ويسمح نظام الإدخال المؤقت للعارضين وللفئات المستفيدة منه بإدخال بضائعهم لغاية معينة، لمدة عام على الأكثر، دون استيفاء الرسوم الجمركية المفروضة عليها، ولحين الانتهاء من الغاية التي أدخلت البضاعة من أجلها، بعد تقديم ضمان في بلد المصدر وفقاً لأحكام اتفاقية اسطنبول للإدخال المؤقت.

ويعمل تطبيق النظام على تعزيز مكانة الدولة كوجهة جاذبة للمعارض، حيث تشمل البضائع التي يمكن مرورها عبر دفتر الإدخال المؤقت إضافة إلى السلع والمنتجات المخصصة للعرض.

تعزيز ملف إكسبو

يساهم تطبيق جمارك دبي لنظام الإدخال المؤقت للبضائع في تعزيز ملف الامارات لاستضافة معرض اكسبو الدولي 2020، من خلال التسهيلات الجمركية المتاحة لحركة المعارض، التي ستؤمن للحدث العالمي المرتقب في حال فوز الدولة بتنظيمه، أفضل دعم للدول المشاركة يمكنها تحقيق أقصى استفادة من مشاركتهم في اكسبو، خصوصا وأن خدمات جمارك دبي أصبحت متاحة على مدار الساعة من كافة أنحاء العالم الآن عبر الحكومة الذكية، بعد أن أصبحت أول دائرة حكومية ذكية 100%.

Email