الحدث يبدأ 2 يناير ويستمر 32 يوما بشعار «التسوق بكل روائعه»

حملة عالمية لترويج مهرجان التسوق تبدأ اليوم

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري، حملة تسويقية ضخمة ومبتكرة للتسويق والترويج لمهرجان دبي للتسوق 2014 في عدد من الأسواق السياحية العالمية الأكثر نشاطاً.

حيث ترتكز إستراتيجية المؤسسة في التسويق للحدث على تجربة التسوق الغنية والفريدة من نوعها التي تتميز بها الإمارة، انطلاقاً من أن التسوق هو موروث ثقافي وتاريخي للإمارة التي اشتهرت بكونها مركزا تجاريا هاما منذ نهايات القرن التاسع عشر، وشهدت أول الأسواق النشطة في المنطقة على ضفاف خور دبي. وسوف تحمل الحملة التسويقية لمهرجان دبي للتسوق 2014 في دورته التاسعة عشرة.

الذي ينظم في الفترة ما بين 2 يناير و2 فبراير المقبلين، والتي تنطلق اليوم الخميس، تحمل شعار "التسوق بكل روائعه" للدلالة على موسم متميز يجمع العديد من التجارب الرائعة التي ترافق المتسوقين من زوار وسياح خلال فترة المهرجان، بما فيها الضيافة والترحيب، وفخامة المقتنيات، وتناول ألذ الوجبات، واكتشاف عبق التراث في الأسواق التقليدية، والمغامرة، وغيرها من التجارب المصاحبة للتجربة الأكثر روعة وهي التسوق بالدرجة الأولى. وسوف تتكامل عناصر المهرجان وهي التسوق والترفيه والربح مع الأجواء الاحتفالية التي ستملأ دبي على مدى 32 يوماً.

التسوق

وقالت ليلى محمد سهيل، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة:"لطالما كان التسوق أهم المحاور التي يستند عليها المهرجان منذ انطلاقته، وذلك لأن تعزيز ودعم قطاع التجزئة هو الهدف الأساسي من تنظيم هذا الحدث منذ عام 1996، على أن ما شهده المهرجان من نجاح وتطور مذهلين ساهم في دعم قطاعات أساسية هامة مثل الضيافة والسياحة، وعزز من مكانة الإمارة كوجهة رائدة عالمياً لسياحة التسوق، متفوقةً بذلك على العديد من المدن ذات التاريخ الطويل في هذا المجال".

وأضافت : "تنظر مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة إلى مفهوم التسوق في دبي على أنه موروث ثقافي وتاريخي للإمارة، فإذا علمنا أن أجدادنا من قادة دبي أعلنوا منذ عام 1894 أن الإمارة لن تفرض أي ضرائب على التجار، لتحول بذلك دبي إلى سوق أساسية في المنطقة منذ أكثر من 100 عام، ستجد أن مفهوم التسوق والتجزئة والتجارة تدخل في صميم تكوين الثقافة الإماراتية، ومن هذا المنطلق، سيركز مهرجان دبي للتسوق في دورته التاسعة عشرة على مفهوم التسوق بكافة جزئياته، وعلى التجارب الغنية والذكريات الرائعة التي سيحملها معه المتسوق خلال زيارته دبي ضمن المهرجان".

وأشارت سهيل إلى أن المؤسسة اعتمدت خطة تسويقية مبتكرة لمهرجان دبي للتسوق2014، ترتكز بالأساس على دراسة مستقلة قامت بها إحدى الشركات حول الدورة الماضية من المهرجان، والتي أظهرت نوعية التجارب التي يقوم بها المتسوقون وزوار مهرجان دبي للتسوق، وما يفضلونه خلال تواجدهم في دبي، فضلا عن الأسواق الواعدة والمحتملة، ولذلك قمنا باستهداف الأسواق السياحية العالمية، بدءاً من دول مجلس التعاون الخليجي مروراً بروسيا والهند وصولا إلى الصين.

رسائل لكل سوق

وأوضحت سهيل أنه تم التوجه إلى هذه الأسواق ضمن خطة تسويقية واضحة تحمل رسائل تتناسب مع كل سوق، وبمختلف اللغات والطرق المستخدمة والفاعلة في تلك الدول، حتى تصل هذه الرسائل عن دبي ومهرجانها لأكبر شريحة ممكنة من تلك الشعوب التي تتوقع الدراسة توافد أعداد كبيرة منها لدبي خلال فترة المهرجان.

ولهذا فقد تم تدشين الموقع الإلكتروني لمهرجان دبي للتسوق mydsf.ae بعدة لغات تفهمها هذه الشعوب بحيث يختلف كل موقع موجه لكل سوق بمحتواه ورسائله. بالإضافة إلى الاستعانة بمكاتب دائرة السياحة والتسويق التجاري الخارجية للترويج للمهرجان، فضلا عن استخدام الوسائل الإعلانية والدعائية التقليدية، ومواقع التواصل الاجتماعي".

وأوضحت أن الحملة التسويقية تتضمن إعلانات تسويقية في الصحافة المطبوعة والمرئية والمسموعة والإلكترونية وملصقات إعلانية وكتيبات وغيرها العديد من الوسائل التسويقية المبتكرة، كما نحرص أيضاً خلال حملتنا التسويقية المتعددة على الترويج لمدينة دبي كوجهة سياحية رائدة متعددة الخيارات وذات بنية تحتية متطورة، فضلا عن اقترابها من تحقيق حلم استضافة "إكسبو 2020".

 

«نكهات من حول العالم» يستمر إلى منتصف ديسمبر

يتواصل مهرجان «نكهات من حول العالم» في «مردف سيتي سنتر» على امتداد شهر كامل يتم خلاله تقديم مجوعة واسعة من الأطباق الشهية والمتنوعة من أماكن مختلفة من العالم. ويوفر المهرجان الذي يستمر لغاية منتصف ديسمبر المقبل، أجواء رائعة للعائلات والزوار القادمين لتناول أطباقهم المفضلة في الهواء الطَّلْق حيث تتزين «حديقة الأنوار» الكائنة في ردهة الواحة وهي المساحة الخارجية المحاذية لمدخل «مردف سيتي سنتر» - بأجمل الأنوار والألوان الزاهية. ولإضفاء المزيد من أجواء البهجة والمتعة، سيقوم عازفون في مواقع مختارة من «مردف سيتي سنتر» بتأدية أجمل المقطوعات الموسيقية الحيّة.

وقال فؤاد منصور شرف، مدير تنفيذي أول، إدارة العقارات لدى «ماجد الفطيم العقارية»: "حرصنا على أن تقترن المجموعة المتنوعة من خيارات المطاعم والمقاهي التي يوفرها المركز بحملة سنوية مميزة للمساهمة في تسليط الضوء على خيارات المطاعم المتعددة والمميزة للارتقاء بتجربة الطعام في مردف سيتي سنتر. وأود أن أشكر بالتحديد مطعم ليلى، ومطعم يو سوشي!، ومطعم كارلوشيو وبي. أف.شانغز على دعمها الكبير لتنظيم هذه الفعالية".

وخلال الحملة، سيتأهل المتسوقون الذين ينفقون 300 درهم، ضمن عملية شراء واحدة أو عمليات متعددة، لدى أيّ من متاجر «مردف سيتي سنتر» لدخول السحب على رحلة إلى إيطاليا، التي تُعَدُّ أطباقها ومأكولاتها من الخيارات المفضلة حول العالم، وتشمل الرحلة أربعة أشخاص (شخصين بالغين وطفلين) سيتذوقون هناك ما لذَّ وطاب من الأطباق الإيطالية. وفي حال إنفاق المبلغ المذكور في أيّ من مطاعم «مردف سيتي سنتر»، ستتضاعف فرصة التأهل للفوز بالجائزة.

وتقوم مطاعم «مردف سيتي سنتر» بتوزيع كتيبات وصفات الطعام على المتسوقين طوال المهرجان، ويحتضن «مردف سيتي سنتر» أكثر من ثمانين مطعماً ومقهى ومتجراً متخصصاً في الأطعمة.

 

المحطات الفضائية

سوف تشهد شوارع دبي بشكل خاص والشوارع الرئيسة في دولة الإمارات وبعض الدول الأخرى، وكذلك العديد من المحطات الفضائية ووسائل الإعلام الأخرى إعلانات خاصة بمهرجان دبي للتسوق 2014، بدءا من اليوم ، وذلك لتهيئة الجمهور باقتراب مهرجان دبي للتسوق بأجوائه المرحة وجوائزه القيمة. ومن المتوقع أن تحظى الدورة التاسعة عشرة للمهرجان بحضور واسع لدى السياح والمتسوقين بالدولة.

Email