شهدت إقبالاً متزايداً مع احتفالات العيد

مراكز الترفيه في دبي اختيار العائلات

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

شهدت المراكز والمناطق الترفيهية سواء داخل مراكز التسوق أو خارجها مع أول أيام عيد الأضحى المبارك حركة نشطة وإقبالاً كبيراً من زوار "العيد في دبي - عيد الأضحى"، حيث اصطحبت الأسر والعائلات أطفالها إلى المراكز الترفيهية للاحتفال وللاستمتاع بأجواء العيد بالألعاب والفعاليات المتنوعة التي تقدمها تلك المراكز.

وتجذب تلك الأماكن العائلات وأيضاً الشباب والأطفال من الجنسين، باعتبارها أماكن ذات أجواء ملائمة للعائلات على اختلاف شرائحها الاجتماعية، لما تتضمنه بين جنباتها من ألعاب ومسابقات وجوائز، إلى جانب روح التحدي التي تظهر بين المتنافسين لتحقيق الفوز والظفر بإحدى الجوائز. وتعتبر المراكز الترفيهية الخيار الأول لدى الأطفال ولاسيما خلال عطلة عيد الأضحى.

وتعتبر دبي من الوجهات الرئيسة في قطاع الترفيه في منطقة الشرق الأوسط، وهو القطاع الذي يعد من الاهتمامات الرئيسة للعديد من المستثمرين، كون السائح أو الزائر لدبي وخصوصاً من العائلات يبحث عن وسائل الترفيه الملائمة ليقضي أجمل الأوقات برفقة أطفاله والأصدقاء. ومع وجود بنية تحتية متطورة ومشاريع عملاقة تولي بعضها اهتماماً كبيراً للمدن والمراكز الترفيهية، وأيضاً وجود تنوع غني من الوسائل الترفيهية ولاسيما في مراكز التسوق باعتبارها إحدى الوجهات المرغوبة للجميع.

ولزيادة أجواء احتفالات "العيد في دبي عيد الأضحى"، تنظم مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي مجموعة من الفعاليات والأنشطة المتنوعة التي تلائم كل الجنسيات والأعمار، وتعزز من الأجواء الاحتفالية في الإمارة، لتحويلها إلى وجهة مفضلة للعائلات خلال احتفالات "العيد في دبي - عيد الأضحى".

الحدائق والمتنزهات

وتعد الحدائق والمتنزهات من الوجهات الجاذبة للزوار والجمهور خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، حيث شهدت بدورها إقبالاً كبيراً مع تنوع الفعاليات المقامة فيها، وحب الناس بالاستمتاع بالطبيعة الخضراء، والأكل والشرب برفقة الأهل والأصدقاء.

وتزخر دبي بالعديد من المقاصد السياحية المهمة، والأماكن الترفيهية التي تجعل زوار "العيد في دبي عيد الأضحى" يستمتعون بأوقاتهم، ولاسيما أنها موجهة بالدرجة الأولى إلى العائلات. وهناك الكثير من الخيارات أمام العائلات والأطفال للترفيه عن أنفسهم نذكر من بينها:

وايلد وادي

تشتهر الحديقة المائية البديعة وايلد وادي بمنزلقاتها الكثيرة، المصممة للصغار والكبار، وخلال "العيد في دبي عيد الأضحى" يمكن الاستمتاع بتجربة شيّقة في أحد أجمل الحدائق المائية بالمنطقة لتنوع الأنشطة المائية والمنزلقات فيها. وتفتح الحديقة المائية وايلد وادي أبوابها يومياً الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 7 مساءً. وللنساء نصيب في المغامرات الشيقة في وايلد وادي، حيث خصصت الحديقة المائية أمسية للسيدات كل يوم خميس من الساعة 8 مساءً حتى الساعة 12 صباحاً، أمسية تديرها السيدات حول الحديقة لإضفاء أجواء من الخصوصية، كما تتوفر خلال أمسية السيدات فرص للفوز بجوائز قيمة!

كيدزانيا

كيدزانيا هو مركز للترفيه التعليمي حائز على جوائز في هذا المجال ويتميز بالأمان والخصائص التفاعلية، حيث يتاح في كيدزانيا للأطفال فرصة لتمثيل أدوار ومهام يتمنون القيام بها في الكبر، ليتعلموا كيف يكونون راشدين في مزيج من المتعة والفائدة.

ويحوي المركز الكائن في دبي مول أكثر من 80 مهنة ودوراً مختلفاً للاختيار منها بما في ذلك أدوار الجراحين، ورجال الإطفاء، والطهاة، والمهندسين، وعارضات الأزياء، والممثلين، والفنانين، ومذيعي الراديو، والمصورين، ومقدمي برامج التلفزيون، ومصممي المجوهرات، والميكانيكيين وغيرهم.. مما يجعل كل زيارة إلى كيدزانيا تجربة جديدة ومثيرة للأطفال.

سيجا ريبابليك

تتيح سيجا ريبابليك في دبي مول اكتشاف خمس مناطق من الترفيه لجميع الأعمار في أول مدينة ملاهي داخلية من سيجا ريبابليك في المنطقة. حيث يمكن التمتع بتسعة أماكن جذب مثيرة للغاية و250 لعبة تسلية موزعة على طابقين مملوئين بالمغامرات!

حلبة دبي للتزلج على الجليد

يمكن التزلج في إحدى عجائب الشتاء السحرية في حلبة دبي للتزلج على الجليد في دبي مول التي يفوق حجمها حجم الحلبات الأولمبية، ويمكن تعلم التزلج على الجليد وكذلك تحسين مهارات التزلج أو لعب هوكي الجليد أو لقاء الأصدقاء أو مجرد قضاء وقت رائع، فإن هذا المكان المذهل هو أروع مكان يمكن أن تقصده في أي وقت من السنة. ومع حدث احتفالات "العيد في دبي عيد الأضحى" يصبح التزلج متعة ذات طابع خاص.

ماجيك بلانيت

يعد ماجيك بلانيت المكان الأمثل للتواجد ولتقضية يوم مليء بالمرح والمتعة مع العائلة. وتقدم ماجيك بلانيت المتواجدة في مول الإمارات، ومردف سيتي سنتر، وديرة سيتي سنتر مجموعة من الألعاب. حيث بالإمكان اختبار المهارات على الألعاب الحماسية، والاستمتاع بتجربة السينما رباعية الأبعاد.

بلاي نيشن

يوفر بلاي نيشن للمستكشفين الصغار خليطاً مشوقاً من العلم والرفاهية وخصوصاً للأطفال من عمر السنتين إلى السبع سنوات، مع التركيز على التعليم واكتساب المهارات في بيئة ممتعة وآمنة. فيما يعد سوكر سيركس دبي المكان الفريد من نوعه لأنه يقدم لعبة كرة قدم تفاعلية بالكامل، حيث يشترك الزوار في سلسلة تحديات مثيرة. وتعتبر هذه اللعبة الفريدة من نوعها لعبة جاذبة لجمهور واسع من سن الخامسة وحتى سن السبعين من الجنسين. سيتمكن الزوار من قضاء وقت ممتع ورائع فيها.

آي فلاي دبي

تقدم لكم آي فلاي دبي تجربة فريدة من نوعها لا تنسى في مردف سيتي سنتر، حيث تمتلك قائمة من المدربين من ذوي الخبرة بالطيران والذين سيقومون بتقديم تعليمات عن كيفية السيطرة على مواقع الجسم المختلفة عند الطيران داخل النفق. وستقدم لكم آي فلاي دبي معدات القفز بالمظلات مجاناً أو للاستئجار بسعر منخفض مع تجربة الطيران الفعلية. تعتبر آي فلاي دبي آمنة للأطفال، وتشكل تحدياً للكبار، ولكن تثير الكثير من التشويق للشباب والمحترفين.

يلا بولينغ

يعد من المعالم المرتقبة في عالم البولينغ، حيث تعتبر واحدة من أهم مناطق الجذب للزوار في ماجد الفطيم للتسلية والترفيه، حيث إن مركز فن لعبة البولينغ في مردف سيتي سنتر. يضم يلا بولينغ الجديد عدة ميزات جديده منها ١٢ مسار بولينغ و١٠ رؤوس مذهلة للتصويب مرفقة بنظام فيديو، ومنطقة ألعاب الفيديو. يتضمن أيضاً طاولات البلياردو وأجدد ألعاب الفيديو.

سكي دبي في مول الإمارات

لا شك أن عطلة عيد الأضحى ستكون أجمل مع مغامرة فريدة من نوعها في أكبر منتجع داخلي للتزلج في المنطقة والشرق الأوسط. مع أكثر المناظر الثلجية المثيرة للدهشة، ستستمتع العائلة بالتزلج، أو التزحلق على الجليد، أو مجرد اللعب بالثلج ومشاهدة البطاريق، سكان المنتجع الذين قدموا أخيراً إلى موطنهم الجديد. يقدم سكي دبي باقات ذات قيمة مضافة لتكتمل فرحة العائلات لقضاء أجمل الأوقات خلال "العيد في دبي - عيد الأضحى".

القرية العالمية

تعد القرية العالمية الملتقى الثقافي الترفيهي الأكبر من نوعه في المنطقة. وقد فتحت القرية أبوابها لاستقبال جمهورها منذ الخامس من شهر أكتوبر الجاري وتستمر حتى الأول من مارس 2014. وأعد القائمون على القرية مجموعة من الفعاليات المميزة تماشياً مع احتفالات "العيد في دبي عيد الأضحى" من 10 أكتوبر وحتى 19 أكتوبر 2013.

وستقام عروض ثقافية وتراثية، بالإضافة إلى العروض المتجولة ليستمتع الكبار والصغار بقضاء أجمل الأوقات في رحابها. كما يمكن الاستمتاع بتجربة التسوق من أكثر من 30 جناحاً يمثلون بلدان العالم، وتذوق أشهى الموائد التقليدية والشعبية. بينما أعلنت القرية العالمية عن تمديد ساعات العمل لتبدأ من الرابعة عصراً وحتى الثانية صباحاً طوال فترة احتفالات العيد وحتى الثالثة صباحاً أول وثاني أيام عيد الأضحى.

"أكوافنتشر" في أتلانتس النخلة

يعد منتجع أتلانتس النخلة في دبي وجهة سياحية يغلب عليها طابع المحيطات، بينما يحتضن المنتجع أروع المتنزهات المائية المذهلة والمعالم المائية والترفيهية المتكاملة. وعقب التوسعة التي أجريت أخيراً، لـ "برج بوسايدون" في الحديقة المائية" أكوافنتشر" تمكن المنتجع الأكبر من نوعه في المنطقة من رفع معايير الترفيه العائلي وتغيير مشهد السياحة المائية إقليمياً وعالمياً. ولمزيد من الفرح والمرح خلال "العيد في دبي عيد الأضحى"، فإن تجربة "أكوافينتشر" تنتظر العائلات من كل أنحاء المعمورة للاستمتاع بأجمل الأوقات ومغامرة مائية شيّقة لا مثيل لها.

 

دولفيناريوم دبي حديقة الخور

تستضيف القاعة المكيفة في دبي دولفيناريوم 1.250 شخصاً ليستمتع الكبار والصغار بعروض الدلافين الرائعة وعرض حورية البحر الأسطورية الذي انطلق في 1 أكتوبر وسيستمر خلال فترة عيد الأضحى.

وخارج قاعة العروض، تتوفر "متاهة المرايا"، المتاهة الوحيدة من نوعها في الإمارات والشرق الأوسط، ليستمتع جميع أفراد العائلة بالمشي عبر الدهاليز المصممة من المرايا. كما ستزيد فرحة الأطفال بمجسمات الشخصيات الكرتونية التي ستستقبلهم عند المدخل وحول القاعة خلال أيام عيد الأضحى المبارك. وفي أهبة الاستعداد للاحتفال بـ"العيد في دبي"، فإن دبي دولفيناريوم سيوفر المزيد من عروض الدلافين اليومية والجوائز، ويمكن أيضاً مشاهدة الأفلام المجسمة في سينما 5D و7D الكائنة في القاعة الرئيسية.

Email