13.8 مليار دولار أرباح لوحات الإعلانات 2017

ت + ت - الحجم الطبيعي

توقعت شركة انترناشونال إكسبو كونسلتس، التابعة لمجموعة فلك القابضة والجهة المنظمة لمعرض الشرق الأوسط للوحات والتصميمات الإعلانيّة، أن يسجل قطاع اللوحات الإعلانية الرقميّة مزيداً من النمو في عام 2014 وما بعده جراء عمليات التوسع التي يشهدها قطاع مراكز التسوق؛ ويتوقع تقرير صادر عن شركة "محللو الصناعة العالمية" وصول أرباح السوق العالمية لأنظمة اللوحات الإعلانية الرقمية إلى 13,8 مليار دولار بحلول عام 2017.

ويضم "معرض الشرق الأوسط للوحات والتصميمات الإعلانية 2014" جناحاً مخصصاً لقطاع اللوحات الإعلانية الرقمية. ويعد هذا المعرض - المستمر منذ 16 عاماً - بمثابة منتدى أعمال يتيح لزواره والمشاركين فيه التفاعل والتواصل مع صانعي اللوحات الإعلانية، والعاملين في قطاعي الإنتاج والطباعة، والمهندسين المعماريين, والوكالات الإعلامية، ومطوري العقارات، ومستشاري العلامات التجارية وغيرهم.

ويهدف المعرض في دورته السابعة عشرة إلى استقطاب أكثر من 400 جهة عارضة من 30 بلداً حول العالم، وما يزيد على 10 آلاف زائر تجاري من 75 بلداً؛ وسيقام خلال الفترة الممتدة بين 7-9 يناير 2014 في القاعات 4 و5 و6 و7 و8 من "مركز دبي التجاري الدولي". وتتضمن الفعالية أيضاً جلسات نقاش وورش عمل يديرها نخبة من أبرز خبراء القطاع.

وعموماً تعد اللوحة الإعلانية الرقمية شاشة إلكترونية يتم استخدامها لعرض برامج تلفزيونية، أو قوائم، أو معلومات، أو إعلانات مرئية، إضافة إلى العديد من الرسائل والخدمات الأخرى. وتنتشر اللوحات الإعلانية بأنواعها المختلفة (شاشات LCDأو LED، أو الصور والمشاهد التي يتم توليدها باستخدام أجهزة الإسقاط الضوئية) في مختلف الأماكن العامة والخاصة مثل متاجر التجزئة والفنادق والمطاعم وحتى مباني الشركات.

من جهته قال شريف رحمن، الرئيس التنفيذي لـ"إنترناشيونال إكسبو كونسلتس": "تدرك السوق أن اللوحات الإعلانية الرقمية تفوق بأشواط اللوحات الإعلانية التقليدية نظراً لاتساع الآفاق الخدمية التي تتيحها هذه التكنولوجيا مثل التحديث الرقمي والمتكرر للمحتوى المعروض، واللذين يوفران على الشركات تكاليف الطباعة. كما تمتاز اللوحات الإعلانية الرقمية أيضاً بالقدرة على التفاعل عند تزويدها بالشاشات العاملة باللمس،

وأضاف رحمن: "أعتقد أن اللوحات الإعلانية الرقمية لن تكون مجرد خيار فحسب، وإنما أداة ضرورية يتم استخدامها ضمن مزيج الأساليب التسويقية، ولا سيما في ظل العروض المبتكرة التي سيكشف عنها القطاع مستقبلاً. ولقد شهد معرض الشرق الأوسط للوحات والتصميمات الإعلانيّة 2014 إقبالاً هائلاً من جانب صانعي اللوحات الإعلانية الرقمية، ونتوقع أن يستقطب عدداً كبيراً من المشاركين من مختلف أنحاء العالم".

Email