«لوتاه للوقود الحيوي» توفر احتياجات أسطول نقل «تي إن تي اكسبريس»

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقعت شركة لوتاه للوقود الحيوي وهي إحدى شركات مجموعة س.س لوتاه اتفاقية لتوفير الوقود الحيوي المنتج محلياً لشركة تي إن تي للبريد السريع وهي شركة عالمية رائدة. وتهدف الاتفاقية إلى الحد من البصمة الكربونية وأيضا تعزيز رسالة شركة لوتاه للوقود الحيوي في تحويل 5% من وقود النقل التقليدي إلى الوقود الحيوي بحلول العام 2020. وقع الاتفاقية كل من يوسف بن سعيد آل لوتاه، الرئيس التنفيذي لشركة لوتاه للوقود الحيوي، وبراين مولدز العضو المنتدب لمنطقة الشرق الأوسط عن شركة تي إن تي اكسبريس. وبموجب هذه الاتفاقية تقوم شركة لوتاه للوقود الحيوي بتوفير الوقود الحيوي فائق الجودة بي 5 لتلبية احتياجات أسطول النقل لدى شركة تي إن تي اكسبريس في إمارة دبي.

تقليل الانبعاثات

وتكمن ثمار هذه المبادرة في الحد من البصمة الكربونية وكذلك الحد من نفايات زيوت الطعام المستخدم. ويتوقع أن تسهم هذه الاتفاقية في تقليل انبعاث الكربون بما يقرب 18% خلال العام الواحد. كما تجدر الإشارة إلى أن استخدام الوقود الحيوي (بي 5) يحول زيت الطعام المستخدم إلى طاقة مستدامة بدلا من أن يتم التخلص منه كنفايات تؤثر سلبا على البيئة وذلك مما يعد خطوة إلى الأمام نحو تحقيق الاستدامة البيئية.

وقال يوسف بن سعيد آل لوتاه الرئيس التنفيذي لشركة لوتاه للوقود الحيوي" تماشيا مع رؤية الإمارات، يمثل هذا المشروع علامة فارقة في تحقيق التنمية المستدامة ومعرض اكسبو 2020. ورسالتنا هي تقديم منافع اقتصادية وبيئية وتشغيلية على المدى البعيد لإرضاء عملائنا وتحقيق النمو المستدام. باتفاقيتنا مع شركة تي إن تي نأمل تحقيق طفرة في استهلاك الوقود الحيوي"

رؤية

ومن جانبه قال براين مولدز العضو المنتدب لمنطقة الشرق الأوسط لشركة تي إن تي اكسبريس وقال: نحن سعداء بالعمل مع شركة لوتاه للوقود الحيوي لكونهم يشاركوننا نفس الرؤية في السعي نحو بيئة مستدامة. ويعد ذلك إضافة إلى مبادراتنا الإقليمية الأخرى مثل استخدام الغاز الطبيعي المضغوط مؤخرا لأسطول مركباتنا في باكستان كما يأتي ذلك في إطار جهودنا المتواصلة للحد من انبعاث الكربون في شتى أرجاء العالم. وبموجب هذه الاتفاقية نتطلع إلى وقود حيوي اقتصادي وصديق للبيئة. وبالتالي ندعم رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لدبي الخضراء المستدامة".

Email