سلطان بطي: 3856 مستثمراً هندياً ضخوا 8 مليارات درهم

بعثة هندية تبحث تجربة الإمارات العقارية

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأت بعثة تجارية هندية بزيارة للدولة تستغرق أربعة أيام ، وتقود الدكتورة الآنسة جيريجا فياس وزيرة الإسكان في الحكومة الهندية الاتحادية البعثة التجارية والتي تضم رئيس وأعضاء مجلس التنمية العقاري الوطني الهندي . وتعتزم البعثة لقاء قادة التمويل والاستثمار .

وزيارة مشاريع البنية التحتية في الدولة والتعرف على المشاريع القائمة والاطلاع على المشاريع التي تم إنجازها إلى جانب الالتقاء بمستثمرين محتملين ، وإيجاد سبل لتعزيز التعاون ما بين الهند والإمارات في قطاع العقارات ، إلى جانب دراسة وبحث إمكانية استقدام تقنيات بناء جديدة والتي من شأنها تسريع عمليات البناء .

وتعكس زيارة الوفد التجاري الهندي رفيع المستوى تزايد اهتمام المستثمرين الهنود بالسوق العقاري الإماراتي حيث تعتبر عقارات دبي المفضلة لدى المستثمر الهندي على حد قول باراس شهدادبوري رئيس المجلس الهندي لرجال الأعمال والمهنيين في دبي والتي يتفق معها ممثلي مجلس التنمية العقاري الوطني الهندي .

دفعة قوية

وطبقا لسلطان بطي مدير عام دائرة الأرضي والأملاك في دبي فقد ضخ 3856 مستثمرا هنديا ما قيمته 8 مليارات درهم خلال الـ 6 أشهر الأولى من العام الجاري 2013. من جانبه قال نافين راهيجا رئيس مجلس التنمية العقاري الوطني الهندي أن الغرض من زيارة البعثة التجارية هو المساعدة على تسريع البناء .

وكذلك الاستثمارات المباشرة الأجنبية ، بما في ذلك الاستثمارات من قبل الهنود غير المقيمين والذي من شأنه أن يوفر دفعة قوية لتمويل الإسكان و المشاريع العقارية في الهند ، الى جانب دراسة قانون تنظيم العقارات وإجراءات الموافقة على المشاريع في الإمارات .

من جانبه قال باراس شهدادبوري رئيس المجلس الهندي لرجال الأعمال والمهنيين في دبي أن مجلس التنمية العقاري الوطني الهندي قام بتنظيم زيارة البعثة التجارية الزائرة للإمارات بالتعاون مع المجلس الهندي لرجال الأعمال والمهنيين في دبي وبدعم من وزارة الإسكان وتخفيف وطأة الفقر في المناطق الحضرية في الحكومة الهندية .

وأضاف أن زيارة البعثة التجارية للدولة شملت زيارات ميدانية لمواقع البناء المتميزة في كل من أبوظبي ودبي ، وأكد شهدادبوري على أهمية البعثة التجارية الزائرة للدولة والتي قال بإنها ستعمل على زيادة تحسين التعاون بين قطاعي البناء والعقار المزدهر في كل من الهند والإمارات.

جودة عالية

وأضاف شهدادبوري أن الإمارات وصلت إلى معايير عالية جدا في قطاع البناء والعقار حيث جمعت ما بين الفن المعماري والهياكل المعمارية المبدعة والذي يتمثل أبرزها في بناء برج خليفة أطول برج في العالم. مشيرا إلى أن هذا الصرح المعماري ذو الجودة العالية تم تنفيذه في وقت قصير.

وأثنى سونيل مانتري نائب رئيس مجلس التنمية العقاري الوطني الهندي على دبي قائلا بأن سلطاتها تعتبر واحدة من أسرع السلطات في اتخاذ القرارات وإصدار الموافقات وإصدار التصاريح المتعلقة في ارتفاعات البناء ، البيئة ، والتراث في زمن قياسي .

وأضاف بأنه سيتم القيام بجولات دراسية وزيارات ميدانية ولقاءات خلال البعثة التجارية ، قائلا أن ما ستستقيه البعثة التجارية الهندية الزائرة سيساعد على تحسين النظم والإجراءات في قطاع العقارات الهندي ، كما يساعد أيضا في خفض تكاليف البناء " ، مضيفا إلى أن وزيرة الإسكان الهندية التي تترأس الوفد الهندي الزائر تتطلع إلى التفاعل مع خطط السلطات بما في ذلك بلدية دبي ، دائرة الأراضي والأملاك و مؤسسة التنظيم العقاري.

ويذكر بأن الوفد يضم في تشكيلته تمثيلا من الحكومة المركزية وحكومات الولايات الهندية ، والقطاع الحكومي ورجال الأعمال بما في ذلك القطاع الخاص والمصرفيين والخبراء الاستشاريين و المصنعين. ويعتبر المجلس والذي أسس كهيئة مستقلة ذاتية التنظيم في عام 1998 المسؤول عن صياغة السياسات في الهند فيما تعتبر وزيرة الإسكان الهندي الرئيس الراعي للمجلس.

الوفد الهندي يطلع على أبرز مشاريع نخيل العقارية

استقبل علي راشد لوتاه، رئيس مجلس إدارة "نخيل" العقارية، أمس، في مقر الشركة الرئيس، وفداً رفيع المستوى من الحكومة الهندية برئاسة الدكتورة جريجا فياس، وزيرة الدولة للإسكان والتخفيف من حدة الفقر للعمالة الحضرية في الهند، حيث تهدف الزيارة للاطلاع على أبرز مشاريع شركة "نخيل" العقارية الرائدة، اضافة الى تنظيم جولة للتعرف على أجمل جزر العالم وأبرز معالم دبي العقارية "نخلة الجميرا".

اطلاع وتعرف

ويذكر أن الدكتورة جريجا فياس والوفد الزائر المرافق لها، ضمن زيارة رسمية لامارة دبي وذلك للاطلاع والتعرف على آلية المخططات الرئيسية للمشاريع - ولا سيما مشاريع البنية التحتية التي تقوم بها "نخيل" تحديداً وذلك لمساعدة الحكومة الهندية في التخطيط لتنفيذ مشاريع الإسكان المستقبلية في الهند، كما تم مناقشة بعض مشاريع "نخيل" العقارية الحالية والمستقبلية، تبعها القيام بجولة تفقدية في "نخلة الجميرا" أيقونة مدينة دبي وأجمل جزر العالم على الاطلاق.

شكر

وفي نهاية الزيارة، أعرب الوفد الزائر ممثلاً بوزيرة الدولة للإسكان والتخفيف من حدة الفقر للعمالة الحضرية في الهند، عن شكرهم لعلي راشد لوتاه، رئيس مجلس إدارة "نخيل" العقارية على حسن الاستقبال، واطلاعهم عن قرب على آليات عمل مشاريع "نخيل" العقارية وممارساتها المتميزة.

Email