حمد بوعميم: الإمارة تهيئ بيئةً محفزةً للنمو

غرفة دبي تكرّم المميزين في الأداء التصديري

يأتي التكريم ضمن مبادرة "أفضل شركة صغيرة ومتوسطة في أداء الصادرات الشهرية"من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

ضمن مبادرتها "أفضل شركة صغيرة ومتوسطة في أداء الصادرات الشهرية" وفي إطار جهودها لتقدير ودعم وتشجيع الأداء التصديري للشركات العاملة في دبي، كرّمت غرفة تجارة وصناعة دبي الشركات الفائزة بالمبادرة، والتي تفوقت بأدائها التصديري في الأشهر الممتدة من يناير وحتى مايو، وذلك في حفلٍ أقيم مؤخراً في مبنى الغرفة.

وهنأ حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي الشركات الفائزة وقدم شهادات التكريم والدورع التذكارية للشركات الفائزة وهي "ميدل إيست جلوبال انترناشونال" و"رويال غولدن للتجارة العامة" و"ديا 33" و"شنايدر إليكتريك"، و"آشور للتجارة".

وحصلت شركة "ميدل إيست جلوبال انترناشونال" على جائزة الشركة صاحبة أكبر قيمة صادراتٍ في شهر يناير 2013، في حين حصلت شركة "رويال غولدن للتجارة العامة" على جائزة الشركة المصدرة لأكبر عددٍ من الأسواق في فبراير 2013، وحازت شركة "ديا 33" جائزة على جائزة الشركة الجديدة صاحبة أعلى قيمة صادرات في مارس 2013، وحازت شركة "شنايدر إليكتريك" جائزة الشركة صاحبة أعلى عدد شهادات منشأ تقدمت للحصول عليها في أبريل 2013، في حين حصلت شركة "آشور للتجارة" على جائزة الشركة صاحبة أعلى معدل نمو في الصادرات خلال مايو 2013.

وحث بوعميم الشركات المكرمة على العمل المستمر لتعزيز نشاطاتهم التجارية، والمساهمة في تعزيز مكانة دبي كثالث أكبر مركزٍ عالمي لإعادة التصدير، معتبراً أن بيئة الأعمال في دبي محــفزةٌ للاستثمارات والنمو الاقتصادي.

حافز

وأشار بوعميم إلى ان التكريم يعتبر حافزاً للشركات لتعزيز أدائها، والتفوق في نشاطها التجاري، معتبراً أن المزايا التي توفرها إمارة دبي للمستثمرين ورجال الأعمال لا تضاهى، وتهيئ لهم بيئةً محفزةً للنمو والتطور، وأوضح قائلاً: "تنسجم مبادرة أفضل شركةٍ صغيرةٍ ومتوسطة في أداء الصادرات الشهرية مع الأهداف الاستراتيجية لغرفة دبي المتمثلة بدعم نمو الأعمال، وخلق بيئةٍ محفزةٍ لها في الإمارة، ونحن في غرفة دبي ملتزمون بتوفير كل الدعم لمجتمع الأعمال ليلعب دوره الرئيسي في مسيرة التنمية الاقتصادية لإمارة دبي، حيث كرمت المبادرة منذ إطلاقها عام 2009 وحتى الآن أكثر من 40 شركة ومؤسسة، مما يعكس الدور الذي تؤديه هذه المبادرة في تحفيز الشركات على الأداء المتميز في قطاع التصدير".

وأضاف مدير عام غرفة دبي أن الغرفة تولي اهتماماً ملحوظاً بقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، مشيراً إلى أن هذه المبادرة هي إحدى الأدوات الفعالة التي تدعم حركة التصدير وإعادة التصدير في الإمارة، وتعزز تنافسية الأعمال في المنطقة.

وأبدى مديرو الشركات الفائزة سعادتهم بالتكريم والتقدير الذي نالوه من قبل الغرفة، معتبرين أن التكريم يشكل حافزاً لمزيدٍ من النجاحات في مجال عملهم، وعاملاً مهماً في تعزيز تنافســية الأعمال ضمن إطارٍ يحقق الفائدة والسمعة العالية للشركات، ويساهم في دعم مسيرة نمو الاقتصاد في دبي.

 

«الاتحاد التعاونية» و«غاز الإمارات» تفوزان بعلامة المسؤولية الاجتماعية

نظمت غرفة تجارة وصناعة دبي بمقرها صباح أول من أمس، حفل تكريم للشركات الفائزة بعلامة "غرفة تجارة وصناعة دبي" للمسؤولية الاجتماعية، ومن الشركات المكرمة "غاز الإمارات"، وجمعية الاتحاد التعاونية بدبي.

وفي كلمة له بهذه المناسبة ألقاها بالنيابة عن جمعية الاتحاد التعاونية تقدم شوقي خليل مدير إدارة المشتريات بجمعية الاتحاد بالشكر الجزيل لفريق المسؤولية الاجتماعية بالجمعية على هذا النجاح الذي حققوه، والذي يشكل إضافة جوهرية لإنجازات الجمعية الباهرة في مختلف المجالات.

ورصدت جمعية الاتحاد التعاونية ميزانية كبيرة لأنشطتها بمجال المسؤولية المجتمعية لدعم ومساندة مساهميها، وذلك بمبلغ وقدره 7 ملايين و128 ألف درهم توزعت على عدد من برامج دعم المساهمين. حيث خصص مبلغ "4,8" ملايين درهم لبرنامج مير الاتحاد والذي يهدف إلى دعم (1600 أسرة مساهمة) من ذات الدخل المحدود كمساعدة من الجمعية لهذه الأسر لمواجهة تحديات غلاء المعيشة وفق الشروط المخصصة للبرنامج وأهمها ان تكون الأسرة المساهمة تحصل على إعانة مالية من جهة حكومية أو خيرية وسيكون الدعم بمنح هذه الأسرة بطاقة مشتريات بمبلغ (500 درهم شهرياً) ولمدة (ستة شهور) وبرنامج عيالنا الذي يهدف إلى دعم حديثي الولادة من أبناء المساهمين وذلك بمنحهم بطاقة مشتريات بمبلغ (400 درهم) لعدد (800 طفل) من مواليد سنة 2013 بشكل شهري ولمدة (ستة شهور).

وتم تخصيص مبلغ "408" آلاف درهم لبرنامج رحمة الذي يهدف إلى دعم ذوي الاحتياجات الخاصة من المساهمين وأبناء المساهمين لعدد (170 أسرة مساهمة) بمنحهم بطاقة مشتريات بقيمة (400 درهم شهرياً) ولمدة (ستة شهور) ووفق الشروط المخصصة للبرنامج.

إنجاز

وحققت "غاز الإمارات"، التابعة لشركة بترول الإمارات الوطنية "اينوك"، إنجازاً جديداً بحصولها على علامة "غرفة تجارة وصناعة دبي" للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات للعام الثالث على التوالي، وذلك تقديراً لمبادراتها البنّاءة في مجال المسؤولية الاجتماعية.

وتهدف الجائزة، التي يقدمها قسم أخلاقيات الأعمال في "غرفة تجارة وصناعة دبي"، إلى تقدير الشركات التي كان لعملياتها ومبادراتها آثار إيجابية بالنسبة للمستهلكين وعلى المستويات الاجتماعية والعملية والبيئية معاً. وقدم حمد بوعميم، مدير عام "غرفة تجارة وصناعة دبي"، الجائزة إلى خالد سعد، مدير التسويق و المبيعات في"غاز الإمارات".

ويشكل هذا الإنجاز الهام، بعد فوز الشركة بجائزة دبي للجودة، شهادة حية على نجاح مبادراتها الاجتماعية المتعددة، والتي تركز من خلالها على التنمية المستدامة والسلامة العامة، فضلاً عن تشجيع استخدام الغاز الطبيعي المضغوط كوقود للسيارات أقل ثمناً وأكثر نظافة ومراعاةً للبيئة، وحماية المستهلكين من استخدام أسطوانات غاز البترول المسال المـــهربة بطرق غير شرعية دون ترخيص.

وبهذه المناسبة قال هشام علي مصطفى، مدير أول إدارة تسويق الغاز في "اينوك" ومدير عام "غاز الإمارات": "يمثل الفوز بعلامة "غرفة دبي" للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات للعام الثالث على التوالي شهادة حية على أهمية المبادرات البنّاءة التي تضطلع بها "غاز الإمارات" والتي ترسخ مكانتها كعضو فاعل في المجتمع.

ونحن ملتزمون على الدوام بدعم رؤية "اقتصاد أخضر للتنمية المستدامة" التي أرسى ملامحها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وأطلقنا حملة مكثفة للترويج لاستخدام الغاز الطبيعي المضغوط كوقود بديل. وبالإضافة إلى ذلك، نركز بشكل كبير على توافق منتجاتنا مع أعلى معايير الجودة، وتنظيم حملات السلامة العامة التي تترك آثاراً إيجابية هامة على مختلف شرائح المجتمع. ونحن ماضون قدماً في العمل على إطلاق مبادرات فعالة ومبتكرة تحت مظلة برنامج المسؤولية الاجتماعية للشركة في المستقبل".

 

مبادرة

أطلقت غرفة تجارة وصناعة دبي في العام 2009 مبادرتها "أفضل شركة صغيرة ومتوسطة في أداء الصادرات الشهرية" تحت مسمى "أفضل شركة صغيرة ومتوسطة في أداء الصادرات لربع العام". وقد تم إعادة تصميم المبادرة لتصبح شهرية بدلاً من فصلية بعد النجاح الذي حققته في تحفيز أعضاء غرفة دبي على تعزيز أدائهم التصديري.

وتمثل قاعدة بيانات شهادات المنشأ في غرفة دبي أساس كل المعلومات التي بناءً عليها يتم اختيار الشركات الفائزة في المبادرة، حيث يكون الاختيار كل شهر مبنياً على معيارٍ مختلفٍ عن الآخر مثل عدد وجهات التصدير، أو قيمة الصادرات مقارنة بنفس الفترة من العام الذي سبقه، أو أعلى قيمة صادرات للشهر.

Email