إطلاق أول دليل للشركات الهندية في الدولة

ت + ت - الحجم الطبيعي

شاركت غرفة الشارقة في الحفل الذي أقامه مركز التجارة والمعرض الهندي بمقره في مدينة إكسبو الشارقة مؤخرا للإعلان عن إطلاق أول دليل تجاري للشركات والمؤسسات الاقتصادية الهندية في الإمارات. مثّل الغرفة في الحفل الذي حضره م.ك لوكيش السفير الهندي لدى الدولة وسنجاي فيرما قنصل عام الهند في دبي والإمارات الشمالية وساجيش اجروال رئيس المركز الهندي .

ومحمد أحمد أمين مساعد المدير العام للشؤون الاقتصادية والدولية للغرفة. ويأتي الدليل ضمن مبادرات المركز الهندي في تأسيس قاعدة بيانات تساند القطاع الخاص بالدولة من خلال ما يحتويه من معلومات مستفيضة عن الشركات والمؤسسات الهندية العاملة بالدولة، كمل يشمل الدليل نبذات تعريفية عند أبرز رجال الأعمال الهنود الذين يسهمون وبشكل إيجابي في مسيرة التنمية الاقتصادية المستدامة بالدولة ودور ذلك في تطوير وتنمية أواصر العلاقات الاقتصادية بين الهند والإمارات.

وقال السفير الهندي لدى الدولة إن الدليل سيكون مصدراً قيماً للمعلومات عند رجال الأعمال والمهنيين الهنود بالدولة سيفرز من بيئة عملهم ويلعب دوراً فعالاً في تقوية العلاقات التجارية بين البلدين لاسيما وأن الهند تعد شريكاً تجارياً هاماً مع الإمارات حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين الدولتين في نهاية 2012 نحو 76 مليار دولار.

Email