تقديراً لريادته وجهوده في تطوير قطاعات الأعمال

أحمد بن سعيد ينال دكتوراه فخرية من «كاس بيزنس»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

منحت كلية «كاس بيزنس سكول»، التابعة لجامعة مدينة لندن أول من أمس، شهادة الدكتواره الفخرية لسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، تقديراً لريادته وجهوده في تطوير قطاعات الأعمال المتخصصة في الإمارات بما فيها الطيران، والتمويل، والمصارف، وريادة الأعمال وغيرها من القطاعات المهمة في الدولة.

 وتسلم سمو الشيخ أحمد بن سعيد هذه الشهادة خلال حفل تخريج كلية كاس دبي سنتر الذي أُقيم في مركز المؤتمرات في مركز دبي المالي العالمي، تحت رعاية سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي ورئيس مركز دبي المالي العالمي.

وتم خلال الحفل تخريج 45 طالباً ممن حصلوا على برامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذية من كاس بيزنس سكول، والذي يمتد لمدة سنتين، ويتضمن إلقاء محاضرات أثناء عطلة نهاية الأسبوع، صُممت لتتناسب مع أوقات العاملين في قطاعات الأعمال المختلفة.

دعم الموارد البشرية

وقال عبدالله محمد صالح، محافظ مركز دبي المالي العالمي: نودّ أن نهنئ الطلاب الذين حصلوا على ماجستير إدارة الأعمال التنفيذية من كاس بيزنس سكول. ويفخر مركز دبي المالي العالمي بتقديمه الدعم في استثمار الموارد البشرية، والتي تعتبر عنصراً أساسياً في تطوير قطاع الخدمات المالية الإقليمية. ونتمنى للخريجين الجدد أن يحالفهم التوفيق في حياتهم العملية، وأن نواصل العمل سوياً في بناء اقتصاد قائم على المعرفة.

وقال البروفسور بول كوران، نائب رئيس جامعة سيتي في لندن، التي تتبعها كلية «كاس بيزنس سكول»: إنه لمن دواعي سرورنا منح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم شهادة الدكتوراه الفخرية من جامعة سيتي في لندن، وذلك تقديراً لمساهماته الكبيرة وبصماته الواضحة في تطوير الاقتصاد الإقليمي والعالمي على حد سواء. كما أنني أرحب بانضمام سموه إلى حفل تخريج الطلبة الذين حصلوا على برامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذية من كاس بيزنس سكول.

جنسيات مختلفة

وتستقطب كاس دبي سنتر طلاباً من جميع أنحاء العالم، وتضم دفعة هذا العام خريجين من دولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة المتحدة، وإيطاليا، وهولندا، والبوسنة والهرسك، ورومانيا، وتركيا، والأردن، ولبنان، وكازاخستان، والسعودية، وإيران، ونيجيريا، والولايات المتحدة وأستراليا.

من جانبه، قال البروفسور ستيفن هابرمان، عميد كلية «كاس بيزنس سكول»: يأتي احتفالنا هذا العام بتخريج الطلاب الذين حصلوا على برنامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذية، في أعقاب زيارة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، إلى المملكة المتحدة.

والتي تؤكد عمق واستمرار التعاون الوثيق بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة. ومنذ تأسيس «كاس دبي سنتر» في عام 2007، استطاع برنامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذية تلبية احتياجات مديري الأعمال التنفيذيين في منطقة الشرق الأوسط وفي المناطق المجاورة. كما أنني أودّ أن أتقدم بالتهنئة لجميع طلابنا الخريجين على نجاحهم في اجتياز متطلبات البرنامج الذي امتد على مدار عامين.

اقبال

وقال إحسان رضوي زاده، المدير الإقليمي لكلية «كاس بيزنس سكول» في دبي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: «يواصل برنامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذية الذي تمنحه «كاس دبي سنتر» استقطابه للمواهب، والطلاب من مختلف الجنسيات.

حيث تضمنت دفعة هذا العام طلاباً ينتمون إلى 17 جنسية مختلفة. ونحن نتطلع إلى مراقبة تقدمهم، وهم على أعتاب دخول المرحلة التالية من حياتهم العملية». وتعتبر برامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذية من كاس بيزنس سكول الأولى من نوعها، والتي توفر مساقات في التمويل الإسلامي، والطاقة، والإدارة العامة وريادة الأعمال.

تصنيفات

جاءت كاس بيزنس سكول في المرتبة الرابعة في المملكة المتحدة في العام 2012، والعاشرة في أوروبا بحسب تصنيفات صحيفة الفايننشال تايمز. وتستهدف برامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذية.

والتي أطلقتها كاس بيزنس سكول في دبي، المديرين التنفيذيين في منطقة الخليج الحريصين على متابعة دراستهم بدوام جزئي. وتم افتتاح حرم الجامعة في مركز دبي المالي العالمي في العام 2007، حيث أصبح يحتضن ما يزيد على 300 من المسؤولين والمهنيين المسجلين في برامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذية. البيان

 

Email