«الإمارات للشحن الجوي» أول ناقلة تعتمد بوليصة الشحن الالكترونية

ت + ت - الحجم الطبيعي

عززت "الإمارات للشحن الجوي"، قسم الشحن التابع لطيران الإمارات، ريادتها في الشحن الإلكتروني، من خلال البدء في اعتماد تطبيق بوليصة الشحن الجوي الالكترونية e-AWB)) التي صادقت عليها أخيراً صناعة الشحن الجوي العالمية، لتكون بذلك أول ناقلة تبدأ باستخدام هذه البوليصة بموجب اتفاقية متعددة الأطراف.

وبذلت الإمارات للشحن الجوي جهوداً كبيرة لاعتماد حلول الشحن الالكترونية، مؤكدة في الوقت نفسه على ضرورة أن تكون جميع الإجراءات المرتبطة بها معتمدة من قبل صناعة الشحن الجوي، وأن يكون عملاؤها قادرين على التعامل معها بشكل متكامل.

وتواصل الإمارات للشحن الجوي تأكيد دورها الريادي في اعتماد أحدث ابتكارات ومعايير الصناعة، حيث بدأت الناقلة منذ عام 2011، بتطبيق أكثر من 120 اتفاقية خاصة بالشحن الالكتروني بهدف ضمان الانتقال السلس من معاملات الشحن الورقية (AWB) والاستعاضة عنها بصيغ خاصة بالسجل الإلكتروني، والتي تعرف في أوساط الصناعة باسم "بيانات بوليصة الشحن الجوي الالكترونية (FWB)".

وقال رام منن، نائب رئيس أول دائرة الشحن في طيران الإمارات: "في أعقاب المنتدى العالمي للشحن الذي عقد أخيراً في الدوحة، والذي تم خلاله التصديق على اتفاق "بوليصة الشحن الجوي الالكترونية (FWB)" متعدد الأطراف، تلقينا اهتماماً متزايداً من مختلف عملائنا حول العالم لاعتماد الحلول الالكترونية ضمن جميع معاملاتنا".

وتواصل الإمارات للشحن الجوي العمل مع موظفي شركات الطيران وغيرهم من العملاء بهدف أن تكون كافة تطبيقات الشحن الجوي الكترونية 100% بحلول عام 2015. كما تعمل الناقلة على مواصلة دمج بقية العملاء المرتبطين بالصناعة بعملية اعتماد بوليصة الشحن الجوي الالكترونية بمن في ذلك الجمارك، ووكلاء الشحن والجهات الحكومية ذات الصلة.

ارقى المعايير

وتشتهر "الإمارات للشحن الجوي" باعتماد أرقى المعايير من حيث جودة المنتجات التي تدعم التجارة العالمية ونقل الشحنات، ونيل رضاء العملاء من خلال الابتكار والمرونة والتطوير الدائم للخدمات. وخلال السنة المالية 2011/ 2012، حققت الإمارات للشحن الجوي، على عكس ما تشهده الصناعة عالمياً، نمواً في عائداتها بنسبة 8.4% عن السنة السابقة لتبلغ 9.5 مليارات درهم (2.6 مليار دولار) ، وذلك نتيجة زيادة الكميات التي نقلتها، ونمو حصيلة الشحن بنسبة 5.4%. وبينما تراجعت شحنات العديد من الناقلات العالمية، ارتفعت الكميات التي نقلتها الإمارات للشحن الجوي بنسبة 1.7% إلى 1.79 مليون طن.

عائدات

وتلعب عائدات الإمارات للشحن الجوي، التي ساهمت بنسبة 16.2% من إجمالي عائدات الناقلة المتأتية من النقل خلال السنة المالية، دوراً مهماً في عمليات طيران الإمارات. وتستخدم ذراع الشحن في طيران الإمارات طاقات الشحن التي تتيحها عنابر طائرات أسطولها المكون حالياً من 200 طائرة، بما في ذلك 11 طائرة شحن.

Email