3 طلبات اكتتاب جديدة في الخدمات والتأمين

كشف إبراهيم الزعابي نائب الرئيس التنفيذي للشؤون القانونية والإصدار في هيئة الاوراق المالية والسلع عن أن الهيئة تدرس حاليا طلبات طرح اكتتابات جديدة لثلاث شركات خلال العام الجاري. متوقعا أن يتم منحها الموافقة قريبا بعد الانتهاء من دراستها.

وأوضح الزعابي في تصريح لـ "البيان الاقتصادي" أن الشركات الثلاث تعمل في قطاعي الخدمات والتأمين. دون أن يحدد رؤوس أموال تلك الشركات التي ستشكل أول طرح أولي في عام 2013. وقال الزعابي إن الوقت مناسب لطرح اكتتابات أولية جديدة في السوق بعد التحسن الذي شهده خلال الفترة الماضية ووجود سيولة راغبة بالاستثمار في سوق الاصدارات.

ولم يشهد العام الماضي طرح أية اكتتابات جديدة فيما جرى خلال عام 2011 طرح اكتتاب لثلاث شركات منها شركتان في قطاع التأمين وهما دار التأمين ووطنية للتأمين التكافلي والثالثة في قطاع العقار وهي شركة اشراق العقارية وتم تغطية الاكتتابات بمتوسط بلغ مرة ونصف المرة وبلغت حصليتها نحو مليار درهم. وتحرص الهيئة عند منحها الموافقات لطرح الاكتتابات الجديدة على التنسيق في مواعيد عمليات الطرح وذلك على النحو الذي يتفادى الضغط على السيولة بالأسواق إلى جانب المحافظة على استقرار التداولات في الأسهم ومنح الفرصة للمستثمرين من أجل المشاركة في جميع الطروحات.

 وكان سوق الاصدرات الاولية قد شهد ركودا بعد الأزمة المالية العالمية التي انطلقت عام 2008 وانعكست آثارها على الأسواق المحلية، وقررت العديد من الشركات حينها تأجيل مواعيد طرحها للاكتتابات العامة، قبل أن يتحسن الوضع في العام 2011 وتقرر بعضها طرح أسهمها للاكتتابات.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

ملفات البيان

  • من الإمارات إلى العالم

    " عالمية دبي " ملف من " دبي إلى العالم " تخصصه البيان لرصد حركة شركات ومؤسسات إماراتية إنطلقت من دبي لتحلق في سماء العالم ، وتتصدر قوائمه للانجاز في مختلف المجالات .

منتدى صندوق النقد الدولي

متخصصون في فقه الاقتصاد الإسلامي يردون على تساؤلاتكم المتعلقة ب:

الصيرفة الإسلامية
التكافل
صناعة الحلال
البريد الإلكتروني : islamic.economy@albayan.ae

الأكثر شعبية

كتاب اليوم

  • قمة الأزمات العربية

    تصريحات القادة العرب، خلال قمة شرم الشيخ حول ضرورة مواجهة التحديات الأمنية بجهد عربي مشترك، جاء ليؤكد أن تحقيق التضامن والتعاون

  • المشهد المعيب!

    لم أغضب إلا من مشهد واحد فقط في مباراة السوبر بين الأهلي والعين، والمشهد هو قذف النعال من قبل جماهير العين في ملعب المباراة

  • يمرض ولا يموت!!

    *يبقى النادي الأهلي، أحد رموز الرياضة الإماراتية عامة والكروية خاصة، فقد عاد الفرسان من جديد إلى الواجهة بلقب السوبر، بعد

  • الثقافة والرمز

    تنطوي ثقافة الشعوب بلا استثناء على رموز ذات دلالات أسطورية أو قيمية أو وطنية أو إبداعية ذات حضور في الوجدان الشعبي. ومن شأن

  • عاصفة الحزم.. ونهاية سقوط العواصم العربية

    كان اليمن الشقيق ينتظر دوره في جدول أعمال القمة العربية بين الدول المنكوبة بالإرهاب والحروب الأهلية ومحاولة الهيمنة الأجنبية.

  • متحف نوبل

    لأول مرة في الشرق الأوسط، بالمظهر والمعنى والمحتوى الحديث كلياً، تحت عنوان «جائزة نوبل: أفكار تغيّر العالم» سيتخذ متحف نوبل

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • فيديو.. 62 % يحملون الأهل مسؤولية سقوط الأطفال من الشرفات

    أظهرت نتائج استطلاع للرأي اجراه موقع البيان الإلكتروني ان 62% من المستطلعة آراؤهم يرون ان مسؤولية سقوط الاطفال من الشرفات تقع على عاتق الاهل بالدرجة الاولى.

  • «إيفلين نسبيت» أول عارضة أزياء في العالم

    إيفلين نسبيت هي أول عارضة في تاريخ الأزياء، ولدت في عام 1884 في تارانتو، فيلادلفيا، وتوفيت عام 1967 وكانت نموذجا للجمال والنعومة في القرن العشرين، في فترة شهد فيها التصوير الفوتوغرافي للأزياء انطلاقة قوية في وسائل الإعلام.

  • راقصة استعراضية تتباهى بعاهتها وترفض التجميل

    تحب كل امرأة أن تكون جميلة، وتسعى دائمًا لمواكبة مواصفات الجمال السائدة، بالعناية ببشرتها تارة، ومواكبة الموضة تارة أخرى، وأحيانًا من خلال جراحات التجميل، التى بلغ اهتمام البعض بها حد الهوس، وكلما كانت المرأة تحت الأضواء كلما حرصت على ذلك أكثر وعلى أن تبدو مثالية أو كاملة،

  • « سيث لين» طفل الفقاعة يطلب الدعم بارتداء الأصفر

    سيث لين البالغ من العمر خمس سنوات لديه أمنية واحدة يطلبها من العالم هي ارتداء اللون الأصفر المفضل لديه في الـ27 مارس الجاري.

  • خارطة «الأحرف» و«الأرقام» للمناظر الطبيعية

    يسعى باحثان لاقتناص الأحرف الهجائية والأرقام الموجودة في أرجاء العالم، المتماهية في الصروح المشيدة، وذلك لتطوير برنامج يقوم على النتائج التي يتم جمعها، ليتاح للمستخدمين الولوج لنظام خريطة فريد يمكنهم المشاركة في تطوير محتواه.

تابعنا علي "فيس بوك"