متصدراً 19 شخصية إماراتية في قائمة المجلة

«غلف بزنس»: أحمد بن سعيد ثانياً بين أقوى 100 عربي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

اختارت مجلة غلف بزنس سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم الرئيس الأعلى لطيران الإمارات، ورئيس مجلس إدارة بنك الإمارات دبي الوطني، في المرتبة الثانية ضمن قائمة أقوى 100 شخصية عربية لعام 2013، وبذلك يتصدر سموه 19 شخصية إماراتية ضمن القائمة.

وجاء محمد العبار رئيس مجلس إدارة إعمار العقارية في المركز السادس عربياً والثاني بين الشخصيات الإماراتية. وحل خلدون خليفة المبارك العضو المنتدب لشركة مبادلة للتنمية في المركز الخامس عشر، فيما حلت معالي الشيخة لبنى القاسمي وزيرة التجارة الخارجية في المركز 16 بين الأقوياء العرب.

وجاء عبدالعزيز الغرير الرئيس التنفيذي لبنك المشرق في المركز 18. وحل عبدالله ناصر السويدي المدير العام لشركة أدنوك في المركز 25. وحل الدكتور عبدالله النجار رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا في المركز 42.

وجاء خلف الحبتور رئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور في المركز 44. فيما احتل سلطان ناصر السويدي محافظ البنك المركزي المرتبة 46 ضمن القائمة. وجاء خادم القبيسي رئيس مجس إدارة آبار للاستثمار وأربيتيك في المركز 47.

وحل سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية في المركز 68.

وجاء ماجد الفطيم رئيس ماجد الفطيم القابضة في المركز 72. وحل د. سلطان الجابر الرئيس التنفيذي ورئيس مصدر في المركز 73.

وحل علاء عريقات الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي التجاري في المركز 74، فيما جاء عيسى محمد السويدي رئيس مجلس إدارة اتصالات في المركز 79، وجاء الكاتب سلطان سعود القاسمي في المرتبة 82، وحل السفير حمد علي الكعبي المندوب الدائم للدولة لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية في المرتبة 86. فيما جاء سعيد المزروعي الرئيس التنفيذي لشركة إيمال في المرتبة 89 وحلت فاطمة الجابر رئيس العمليات في مجموعة الجابر بالمرتبة 91.

وعلى الصعيد العربي، احتل الوليد بن طلال المرتبة الأولى لقائمة "غلف بزنس" لأقوى 100 شخصية عربية، وحل خالد الفالح رئيس شركة ارامكو السعودية في المرتبة الثالثة بعد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، وجاء علي النعيمي وزير النفط السعودي في المرتبة الرابعة، فيما جاء محمد الماضي رئيس شركة سابك السعودية في المرتبة الخامسة.

Email