تقنيات متقدمة وذكية ضمن فئتها

هوندا تطرح أكورد سيدان وكوبيه 2013 في الإمارات

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت هوندا أمس الستار عن الجيل التاسع من هوندا أكورد بنوعيها السيدان والكوبيه وذلك خلال مؤتمر صحفي عُقد في دبي.

وأتت سيارة أكورد بتصميم أكثر تناسقا مقارنة مع الطرز السابقة، وبمقصورة ركاب أكثر رحابة وراحة، وتصميم خارجي ديناميكي وأنيق. وتوفر التشكيلة اختيارات واسعة تشمل 7 فئات مختلفة من السيدان وفئتين من الكوبيه. ويتوفر الطرازان، بمحرك 4 أسطوانات أو 6 أسطوانات مع ناقل حركة أوتوماتيكي من خمس أو ست سرعات على التوالي.

التصميم الخارجي

ينفرد تصميم أكورد 2013 بالقوة والتطور وبواجهة أمامية ديناميكية تتكامل مع الشكل القوي لخطوط التصميم المتعددة الموجودة على غطاء المحرك. ويأتي التصميم الجانبي بخطوط انسيابية منحوتة بعمق عبر مقابض الأبواب وجانبي السيارة صعوداً نحو الجزء الخلفي من الهيكل للتعبير عن الانسيابية والشكل الرياضي للسيارة. أما في المؤخرة، فيتحد تصميم الصندوق الخلفي والمصدات الجانبية مع القوائم الخلفية في تناغم يعبران عن الهيبة والقوة والشكل الرياضي.

تقنيات جديدة

زودت أكورد بأضواء ساطعة في النهار متوفرة كميزة قياسية في جميع طرز أكورد. ومصابيح خلفية LED متوفرة كميزة قياسية، فيما توفر أكورد 3.5 EX و3.5 الرياضية أول مصابيح أمامية كاشفة (LED) من هوندا لرؤية أكثر وضوحاً. وكذلك بميزة الدخول الذكي وزر تشغيل المحرك وهما متوفران في أكورد فئة 3.5 EX والفئات الرياضية.

 الى جانب لوحة تحكم تعمل باللمس تمنح السائق إمكانية أكبر للتحكم بالصوت، الهاتف ونظام LaneWatch الحصري لتقليل النقاط العمياء في أكورد 3.5 EX و3.5 الرياضية ويقوم بعرض زاوية رؤية خلفية أكبر ومساحة أوسع للجانب الأيمن من خلال شاشة ذكية لعرض المعلومات المتعددة (i-MID). كما يتوفر زر ECON مع نظام Eco Assist في جميع الطرز قياسياً لتوفير استهلاك الوقود.

ويعزز نظام ماكفرسون سترت للتعليق الأمامي تجربة القيادة والقدرة على التحكم بالسيارة، في حين يعمل على التقليل من حدة الضجيج الداخلي والاهتزاز والخشونة ويدعمه في ذلك الإطار الثانوي الأمامي الجديد الذي ابتكرته هوندا بدمج الصلب عالي القساوة والألمنيوم القوي معاً لأول مرة. ووسادات هواء جانبية جديدة تقلل من خطر قوة فتح الوسادة الهوائية وتلغي الحاجة إلى نظام تحديد موقع الراكب الأمامي (OPDS) الذي كان متوفراً في الطرز السابقة من أكورد.

المحرك وناقل الحركة

جُهّزت أكورد سيدان وكوبيه 2013 بمحركين يعملان بالبنزين. ويشمل ذلك نظام إيرث دريمز للمحركات بأربع أسطوانات سعة 2.4 لتر والمحركات بست أسطوانات سعة 3.5 ليترات مع وظائف معدلة لتكنولوجيا الإدارة المتغيرة للأسطوانات VCM ونظام VTEC. تبلغ قدرة المحرك ذي الأربع أسطوانات 173 حصاناً وهو موصول بناقل حركة أوتوماتيكي قوي وفعال ذي 5 سرعات. وفي الوقت نفسه، تضم فئات أكورد من 6 أسطوانات محركا بسعة 3.5 لترات يولد قدرة 276 حصاناً وهو موصول بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات.

الهيكل الخارجي

صُممت أكورد سيدان وكوبيه 2013 بأسلوب متناغم ومتقن ليحقق انسيابية هوائية فعّالة، ويعد التصميم الجديد لأكورد الأكثر تطوراً وفخامة في تاريخ أكورد حتى اليوم. يُستخدم الفولاذ عالي الصلابة في تصنيع هيكل أكورد 2013 الجديدة كلياً بنسبة 55.8٪، وتعد هذه النسبة الأعلى مقارنة مع الطرز السابقة. بالإضافة إلى أن 17.2٪ من الفولاذ من درجات 780، 980 و1،500 .

وهي درجات عالية لم يسبق لهوندا أن استخدمتها في أي من طرز أكورد سابقاً. ويساهم ذلك في تعزيز صلابة الهيكل، وتخفيض وزن السيارة الأمر الذي يعزز تجربة قيادة السيارة والتحكم بها، إضافة إلى تحسين مستويات الهدوء الداخلي والأداء والكفاءة في استهلاك الوقود وقوة التحمل على المدى الطويل.

Email