طيران الإمارات تبدأ رحلاتها اليومية إلى جزيرة بوكيت

الوفد المرافق لرحلة الناقلة إلى بوكيت من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت طيران الإمارات، خدمتها اليومية الجديدة إلى جزيرة بوكيت التايلندية، التي أصبحت المحطة رقم 128 للناقلة، والمحطة الثانية لها في تايلند بعد العاصمة بانكوك، حيث بدأت رحلاتها إلى هناك منذ عام 1990. كما أصبحت بوكيت المحطة الجديدة رقم 15 لطيران الإمارات منذ مطلع عام 2012.

وتستخدم طيران الإمارات على الخط الجديد طائرة من طراز إيرباص A043- 300 بتوزيع الدرجات الثلاث. وغادرت الرحلة رقم «ئي كيه 378» مطار دبي الدولي عند الساعة 12:45 ظهراً وتصل إلى مطار بوكيت الدولي عند الساعة 9:55 مساءً. أما رحلة العودة «ئي كيه 379» فتقلع من مطار بوكيت الساعة 12:35 بعد منتصف الليل وتصل إلى دبي الساعة 4:35 فجراً.

وسافر على الرحلة الافتتاحية وفد ضم سالم عبيد الله نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية لمنطقة الشرق الأقصى واستراليا، وسعادة واراوود تشويروش السفير التايلندي لدى دولة الإمارات، واللواء عبيد بن سرور نائب مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، وخالد بن طوق المدير التنفيذي لقسم الترخيص والتصنيف في دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، وهيران بيريرا نائب رئيس أول طيران الإمارات لتخطيط الشحن ووفد إعلامي.

وقال سالم عبيد الله: «يتزامن إطلاق خدمتنا اليومية بين دبي وبوكيت مع بدء الموسم، حيث تعد الجزيرة واحدة من الوجهات المفضلة للسياح. وتدشن رحلتنا اليوم عهداً جديداً في ربط بوكيت عبر دبي مع بقية محطات شبكتنا التي تزيد عن 120 عبر قارات العالم الست».

وأضاف: «تعد تايلند سوقاً مهمة لطيران الإمارات، حيث نشغل حالياً أربع رحلات يومياً بين دبي وبانكوك بما فيها واحدة بطائرة الإيرباص A.083 ونحن على ثقة من أن بوكيت ستكون وجهة سياحية مثالية أمام ركابنا وخاصة المقيمين في دولة الإمارات والشرق الأوسط وأوروبا. وسوف نواصل العمل بالتعاون مع الحكومة التايلندية لترويج بوكيت عبر شبكة خطوطنا».

من جانبه، قال مانيت بونشيم، المدير التنفيذي لمنطقة أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط في هيئة السياحة التايلندية: «شهدت بوكيت خلال السنوات القليلة الماضية تطورات كبيرة، وأصبحت منطلقاً رئيساً إلى جنوب تايلند، حيث توفر هذه الجزيرة بوابة للوصول إلى منتجعات سياحية شهيرة في المنطقة، مثل كاولاك وفانغا وكوساموي وترات وكرابي وكوليب وغيرها. ونحن واثقون من أن طيران الإمارات ستلعب دوراً مهماً في تعزيز ودعم خططنا لترويج بوكيت وجوارها».

وتوفر الإمارات للعطلات، ذراع تنظيم الرحلات الخارجية التابعة لطيران الإمارات، برامج عطلات مميزة إلى بوكيت تتضمن خيارات إقامة فندقية تتنوع بين الخمس والأربع والثلاث نجوم.

وسوف ترفع رحلة بوكيت اليومية طاقة الشحن التي توفرها طيران الإمارات من وإلى تايلند إلى 640 طناً أسبوعياً .

 

 

 

5 رحلات يومية الى هيثرو بالايرباص 380

 

 

 

 

 

أكملت طيران الإمارات تشغيل رحلاتها اليومية الخمس إلى العاصمة البريطانية لندن باستخدام طائرة الإيرباص A083، وذلك قبل شهرين من الموعد الذي كان مقرراً في السابق.

فقد خصصت طيران الإمارات اعتباراً من امس طائرة A083 لخدمة الرحلة رقم "ئي كيه 29/ ئي كيه 30". وتغادر الرحلة "ئي كيه 29" دبي إلى لندن الساعة 9:40 صباحاً وتصل إلى لندن الساعة 1:30 بعد الظهر.

ويعني هذا التطور، بالإضافة إلى خدمة الإيرباص A083 اليومية إلى مانشستر، أن طيران الإمارات، صاحبة أكبر أسطول من هذا الطراز من الطائرات في العالم، أصبحت تشغل الآن 360 رحلة شهرياً من وإلى المملكة المتحدة بالطائرة العملاقة، ما يجعل من بريطانيا أكبر سوق لهذه الطائرة ذات الطابقين.

وكانت طيران الإمارات قد قررت سابقاً، ونتيجة للطلب الكبير على هذه الخدمة، أن تشغل رحلتها اليومية الخامسة إلى لندن هيثرو باستخدام الطائرة A083 اعتباراً من 1 فبراير 2013. إلا أن الطلب المتنامي على خدمات هذه الطائرة من المسافرين إلى ومن بريطانيا فضلاً عن استلام الناقلة المزيد من هذه الطراز الضخم من الطائرات، أتاح للناقلة تقديم موعد تشغيل الرحلة الخامسة باستخدام طائرة الإيرباص A.083

وقال الشيخ ماجد المعلا، نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية لمنطقة الشرق الأوسط والخليج وإيران: "تشتهر الطائرة A083 حول العالم بخدماتها ومنتجاتها المتفوقة فضلاً عن هدوئها وكفاءتها في استهلاك الوقود. ويعكس عدد رحلاتنا إلى لندن باستخدام الطائرة A083 قدرة هذه الطائرة العملاقة على تقديم خدماتها ذات الجودة العالية لعدد أكبر من الركاب من دون التسبب في إضافة رحلات جديدة إلى جدول مطار لندن المزدحم".

وأضاف: "إذا ما نظرنا إلى ما توفره هذه الطائرة من مرافق وتسهيلات متفوقة للركاب، فسوف ندرك الإقبال الكبير عليها، حيث زاد عدد المسافرين على رحلات الإيرباص A083 عن 11.5 مليون راكب، أي أكثر من مجموع سكان المدن البريطانية الخمس التي تخدمها طيران الإمارات، وهي لندن ومانشستر وبرمنغهام وغلاسكو ونيوكاسل".

 

 

 

Email