عروض مذهلة وجوائز بـ50 مليون درهم و»التقنيات الخضراء« تحت الضوء

انطلاق »جيتكس شوبر« في مركز دبي التجاري العالمي اليوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق اليوم السبت في مركز دبي التجاري العالمي فعاليات معرض "جيتكس شوبر 2012"، مهرجان تسوق الإلكترونيات الأكبر في المنطقة، وتستمر حتى السبت 6 أكتوبر في قاعات الشيخ سعيد ومنطقة البلازا بمركز دبي التجاري العالمي للمرة الأولى وعلى مساحة 35 ألف متر مربع تقريباً.

ومن المنتظر أن يشارك في المعرض، الذي زادت مساحات البيع فيه بنسبة 25% عن العام الماضي، ما يزيد على 120 شركة عارضة وعلامة تجارية عالمية من 10 دول هي المملكة العربية السعودية، وجمهورية مصر العربية، وسلطنة عُمان، وألمانيا، وسنغافورة، وماليزيا، والمملكة المتحدة، والهند، وهولندا، إلى جانب الشركات الإماراتية، والتي ستعرض أكثر من 30,000 من أحدث المنتجات الإلكترونية والتقنيات الاستهلاكية والأجهزة المنزلية. ومن المتوقّع أن يستقطب المعرض ما يزيد على 175 ألف زائر هذا العام.

وقالت تريكسي لوه، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة للمعرض، إن "جيتكس شوبر" يعمل يداً بيد مع العارضين لتقديم أفضل العروض والصفقات لزواره، مؤكّدة أنه أحد أكثر الفعاليات المنتظرة إثارة للاهتمام في أوساط محبي التقنيات الاستهلاكية.

وأضافت: "يمنح شوبر الجميع فرصة الاطلاع على أحدث المنتجات التقنية حال طرحها إلى الأسواق، كما سيكون مهرجاناً حافلاً بالفعاليات والمفاجآت والجوائز". وأكّدت لوه أن العارضين يتوقون إلى ملء قاعات المعرض ومساحاته الإضافية هذا العام بأحدث الأجهزة والمبتكرات التقنية من جميع أنحاء العالم.

رسالة للرفق بالبيئة

تشارك "هيئة كهرباء ومياه دبي" هذا العام في معرض "جيتكس شوبر" كشريك استراتيجي، ضمن حملة مستمرة كانت قد أطلقتها في وقت سابق من العام الجاري للترويج للأجهزة المنزلية الرفيقة بالبيئة تحت شعار "ساهم في حماية كوكب الأرض"، وذلك بهدف رفع الوعي البيئي لدى المستهلكين ودعوتهم لاختيار الأجهزة المنزلية الرفيقة بالبيئة التي تقلل من استهلاك الطاقة الكهربائية، واتباع ممارسات تحدّ من هدر الطاقة.

ورأى سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، ان "جيتكس شوبر" منبر مهمّ لإيصال الرسالة الترشيدية للهيئة إلى المعنيين من محبي التقنيات ومستهلكيها، وقال بهذه المناسبة: "لمّا كانت مبادراتنا مدفوعة بالابتكارات التقنية.

فإننا نأمل أن نواصل العمل في إرشاد أفراد المجتمع لأفضل السبل التي يمكنهم عبرها تحسين استهلاك الطاقة، ليس بتقليل الاستهلاك فقط، وإنما باتباع أنسب الممارسات البيئية واستخدام أحسن التقنيات المراعية للبيئة، وبهذه الطريقة يمكننا تشجيع الجميع، أفراداً ومجتمعات، على الإسهام في استراتيجية الدولة طويلة الأمد للتنمية المستدامة".

مترو دبي في خدمة الزوار

ومن أبرز مزايا الحدث هذا العام إقامته لأول مرة في قاعات الشيخ سعيد بمركز دبي التجاري العالمي القريبة من محطة مترو المركز التجاري العالمي، ما ييسر وصول الزوار إلى المعرض ومغادرتهم له، علاوة على توفّر مواقف للسيارات تستوعب ما يزيد على 6,000 سيارة.

وقد استعدت هيئة الطرق والمواصلات لتسييّر رحلات مترو إضافية عند الحاجة، كما أعد المركز عدداً من الحافلات المجانية لنقل الزوار من موقع الحدث إلى مراكز التسوق الثلاثة الكبرى في دبي: دبي مول ومول الإمارات وديرة سيتي سنتر.

"شوبر" و"أسبوع التقنية" حدثان منفصلان

سُيقام "جيتكس شوبر" هذا العام قبيل انعقاد فعاليات "أسبوع جيتكس للتقنية" بين 14 و18 أكتوبر، وسوف يفتح لساعات أطول يوم الجمعة، تلبية للطلب الكبير من المتسوقين المترقّبين لهذا المهرجان السنوي الضخم. ويفتح المعرض أبوابه من الساعة 11 صباحاً وحتى 10 مساءً بين السبت 29 سبتمبر والأربعاء 3 أكتوبر، ومن الساعة 11 صباحاً وحتى 11 مساءً بين الخميس 4 والسبت 6 أكتوبر.

يبلغ سعر تذكرة الدخول 30 درهماً للشخص الواحد للمرة الواحدة، وتباع التذاكر حالياً في عدد من محطات إيبكو وإينوك وعبر الموقعين Time Out Tickets وTicketingco. وستكون متاحة في مكان الحدث، علماً بأن دخول الأطفال دون الخامسة مجاني بشرط أن يكونوا بصحبة والديهم.

ويمكن زيارة الموقع www.gitexshopperdubai.com للحصول على أحدث المعلومات حول المعرض.

جوائز بالملايين وفعاليات ترفيهية مثيرة

يترقّب زوار المعرض الحصول على أفضل الصفقات وعروض رائعة على آلاف المنتجات الحديثة من أجهزة كمبيوتر لوحية وأجهزة «ألترابوك» وهواتف ذكية وكاميرات وتلفزيونات وسماعات وملحقات وألعاب إلكترونية وغيرها، إلى جانب الفوز بآلاف الجوائز والهدايا التي يتجاوز مجموعها 50 مليون درهم، ومن أبرزها سيارة فورد موستانج ستذهب لأحد زوار المعرض.

ويشتمل المعرض على كثير من الفقرات الترفيهية وبرامج التسلية التي يعدّها عارضون، مثل فعالية «الرقص الحماسي» من «إنتل»، والتي تتمثّل بقيام الزائر المشارك في الفعالية بالرقص على حلبة خاصة تقيس أجهزة إلكترونية مثبتة فيها مدى الإثارة التي يشعر بها، وإذا ما بلغ الزائر أقصى مستويات الإثارة فإنه يغادر مع جهاز محمول «ألترابوك» يعمل بمعالجات «إنتل».

كما سيستمتع الزوار كباراً وصغاراً بمنطقة اللعب التفاعلية الخارجية التي تقيمها وتديرها «إتش بي» في منطقة البلازا. أيضاً تقيم شركة «كومبيومي» بالتعاون مع «ديل» منطقة ألعاب تفاعلية أخرى هي «إيليَن وير إكسبيرينس زون» لعرض أحدث مجموعة من ألعاب «إيليَن وير» وإتاحة المجال أمام الزوار لخوض منافسات حامية في اللعب ضدّ أعضاء مجموعة «نافي» Navi الأوكرانية للرياضات الإلكترونية.

»إتش تي سي« تكشف النقاب عن هواتفها المرتقبة بنظام التشغيل ويندوز

 

 

تشارك "اتش تي سي كوربوريشن" إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال ابتكار وتصميم الهواتف الذكية، في معرض جيتكس شوبر هذا العام، وتدعو الشركة من على منصّتها (SSA-23) جميع زوّار المعرض لاختبار هواتف "إتش تي سي" الذكية، والاستمتاع بهذه التجربة المميزة المليئة بالحيوية والترفيه، والمؤثرات المرئية والصوتية الرائعة. وسيتمكّن الحضور أيضاً من المشاركة في مسابقات تفاعلية ومنافسات مثيرة، بالإضافة إلى الاطلاع على المنتجات المبتكرة وإصداراتها الجديدة.

وستكشف "إتش تي سي" خلال فعاليات معرض جيتكس شوبر هذا العام، ولأول مرة عن هاتفيها الثوريين بنظام التشغيل ويندوز، وهما 8 إكس، و 8إس. ويأتي الكشف عن هذين الهاتفين الجديدين في منطقة الشرق الأوسط حصرياً بعد أيام قليلة من إطلاقهما عالمياً لأول مرة في مدينة نيويورك الأميركية.

ويمتاز الهاتف الذكي 8إكس الذي يعمل بنظام التشغيل ويندوز بتصميمه الأنيق، ويتضمن كاميرتين فائقتين في كلتا الجهتين الأمامية والخلفية بزاوية التقاط واسعة جداً، فضلاً عن مكبّر مدمج للصوت بتقنية التسجيل الثورية "بيتس أوديو". أما الهاتف الذكي 8 إس الذي يعمل بنظام التشغيل ويندوز أيضاً فيتميز ببطاريته فائقة الأداء، وتصميمه الجريء الملوّن، وما يقدّمه من جودة عالية للصوت تضاهي قدرات استوديوهات التسجيل، وخيارات ترفيهية متنوّعة.

عنوان

وقال محمد قيس زريبي، المدير التنفيذي الإقليمي لشركة "إتش تي سي" في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "قمنا بتصميم جناح "إتش تي سي" في سياق مشاركتنا في معرض جيتكس شوبر هذا العام لمنح المستهلكين نظرة شاملة ودقيقة للمزايا الإبداعية التي تزخر بها هواتف "إتش تي سي" الذكية، وما تتمتع به من تقنيات ثورية".

عنوان

من جانبه، قال نيراج سيث، كبير مدراء اتصالات العلامة التجارية في" إتش تي سي" الشرق الأوسط وإفريقيا: "تشمل مبادراتنا العديدة خلال معرض جيتكس شوبر هذا العام تخصيص مساحات ترفيهية في وسط جناحنا، وتتضمن ركن "الكاميرا الرائعة"، وركن "الصوت المميز"، وركن "الترفيه المطلق"، حيث تسلّط الضوء كل على حدة على الإبداعات العصرية وكيف تتناغم مع التجربة المتكاملة التي توفّرها إتش تي سي".

وأضاف: "سيحظى زوّار جناحنا أيضاً بفرصة غير مسبوقة للاطلاع على عدد كبير من البيانات الرسمية والتصريحات التي جمعناها عبر استراتيجيتنا "كما أوصى به" (As Recommended By ARB)، وهي حملة ناجحة أتاحت للإعلاميين وللمدوّنين ولمستخدمي هواتف "إتش تي سي" بتقييم أجهزة "إتش تي سي" شخصياً، ومشاركتنا انطباعاتهم التي كانت إيجابية".

»اتصالات« تنافس على خدمات »بلاك بيري« و»إي-لايف«

 

كشفت "اتصالات" عن طرح عروض خاصة وباقات جذابة على خدمات بلاك بيري و"eLife" خلال مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية "جيتكس شوبر" الذي ينطلق اليوم في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض بمركز دبي التجاري العالمي. كما أعلن شركاء "اتصالات" في قطاع التجزئة بالدولة عن إطلاق عرض "GITEX eLife" يتيح للعملاء الحصول على مشغل أقراص Blue Ray DVD قيمته 799 درهماً مجاناً على مدار ثمانية أيام طيلة فترة المعرض عند شرائهم تلفزيوناً ذكياً من LG حجم 42 بوصة وما فوق والاشتراك أو الترقية إلى باقة eLife الثلاثية.

وبالإضافة إلى ذلك، سيستمر العملاء بالاستمتاع بتلفزيون "eLife" مجاناً لمدة ستة أشهر مع عرض "eLife TV المميز". ومن خلال هذا العرض، سيتمكن العملاء الذين يقومون بالاشتراك أو الترقية إلى باقة eLife الثلاثية (التلفزيون والإنترنت والهاتف الثابت) من الحصول على مميزات مجانية لمدة ستة أشهر تعادل قيمتها 138 درهماً شهرياً.

وتشمل باقة قنوات "Basic eLife TV" وتركيب الخدمة والمزيد من المزايا الإضافية. كما ستقدم المؤسسة أيضاً عرضاً خاصاً يتيح لعملائها الحاليين والجدد المشتركين بخدمات بلاك بيري ممن يقومون بالترقية إلى "الباقة الشاملة" خلال فترة المعرض الاستمتاع بمميزات هذه الباقة لشهر مجاني عند دفع رسوم شهرين. ويسري هذا العرض مدة شهر واحد ابتداءً من 29 سبتمبر. دبي- البيان

 

Email