بداية رحلات داخلية بأسعار اقتصادية

«روتانا جت» تدشن أول رحلة منتظمة من أبوظبي إلى الفجيرة

في رحلة طيران هي الأولى من نوعها بين إمارات الدولة، استقبل مطار الفجيرة الدولي صباح أمس الأربعاء أول طائرة عبر خطوط الطيران الداخلي قادمة من مطار العاصمة أبوظبي وعلى متنها 50 راكباً، من بينهم راجيندران ثيلابات مدير التطوير في شركة "روتانا جت" المعنية بتسيير رحلات جوية داخلية إلى 4 مدن في الدولة، وبعض الشخصيات من رجال الأعمال وعدد كبير من رجال الإعلام والصحافة المحلية والعالمية.

وتأتي الرحلة التي تستغرق 40 دقيقة، بعد عزم شركة طيران "روتانا جت" مؤخرا على تسيير رحلات جوية داخلية للمرة الأولى، من أبوظبي إلى كل من الفجيرة، والعين، والشارقة، ورأس الخيمة، اعتباراً من يوم أمس 19 سبتمبر، وبسعر تنافسي للتذكرة يبدأ من 150 درهماً للتذكرة باتجاه واحد إلى مدينة العين، و200 درهم إلى الوجهات الأخرى.

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني أنهت كافة التجهيزات والاستعدادات اللازمة لمتطلبات التشغيل الداخلي من وإلى مطارات الدولة، كما انطلقت أول رحلة عودة في الطيران الداخلي من مطار الفجيرة في الساعة 12 ظهراً تحمل على متنها 5 ركاب.

استقبال

واستقبلت الرحلة خراطيم المياه التقليدية ترحيبا بالرحلة الأولى ومن ثم قام محمد عبدالله السلامي، رئيس دائرة الطيران المدني بالفجيرة باستقبال الضيوف بمطار الفجيرة الدولي والترحيب بهم وتبادل الهدايا التذكارية بين مطار الفجيرة الدولي وشركة روتانا جت.

فيما استكمل الوفد فعاليات التدشين بمؤتمر صحفي في فندق سيجي الديار، بعدها قامت هيئة السياحة والآثار بدعوة الحضور إلى رحلة سياحية شملت متحف الفجيرة وقلعة الفجيرة والنادي البحري وساحة صراع الثيران، بعدها عاد الوفد إلى مطار أبوظبي الدولي من خلال رحلة المساء من مطار الفجيرة الدولي.

وأكد محمد عبدالله السلامي، رئيس دائرة الطيران المدني بالفجيرة في تصريح له بهذه الخطوة وتسيير رحلات داخلية بين إمارات الدولة وربط الفجيرة بالعاصمة أبوظبي ومن ثم العالم عن طريق شركة طيران الاتحاد، مما يتفق مع خطط التطوير الرامية لتطوير حركة المسافرين وحركة نقل البضائع في مطار الفجيرة الدولي وتمكين الاقتصاد الدولي لدولة الإمارات العربية المتحدة، متوقعاً زيادة حركة الطيران في مطار الفجيرة بنسبة 13 % سنوياً.

حيث يعد مطار الفجيرة نشطاً من جهة استقبال خطوط الطيران الدولي المجهزة بكافة احتياجات التشغيل الدولي بهدف تزود الطائرات بالوقود أو التوقف المؤقت في خطوط الرحلات الدولية. معتبرا حركة الطيران الداخلي نقلة نوعية في تعزيز خدمات البنية الاقتصادية والسياحية للدولة، وتسهيل عملية التنقل للمسافرين.

ووجه السلامي الشكر للجهات التي ساهمت بدعم هذه المبادرة وفي مقدمتها هيئة السياحة والآثار بالفجيرة وبلدية الفجيرة وغرفة تجارة وصناعة الفجيرة ومواصلات الفجيرة، وتمنى أن يستمر هذا التعاون والتنسيق لخدمة وراحة المواطنين والمقيمين بالفجيرة.

خطوة

وأعرب راجيندران مدير التطوير في شركة روتانا جت عن شكره لهيئة الطيران المدني بالفجيرة ومطار الفجيرة الدولي عن دعمهما المستمر لشركة روتانا جت للطيران، وأن الشركة ستقوم برحلتين يوميا في الفترة الصباحية والمسائية، وأن الفجيرة تعتبر أولى المحطات لشركة روتانا جت للانطلاق على المستوى المحلي وأن الشركة تسعى للانتشار على مستوى الدولة من خلال ربط العاصمة أبوظبي بالإمارات الأخرى وتليها انطلاق رحلاتها من مطار العين بتاريخ 26 سبتمبر الجاري على أن تتوسع الشركة في رأس الخيمة والشارقة، إضافة إلى استمرار رحلاتها إلى جزيرة صير بني ياس وجزيرة دلما التي بدأت منذ شهر يونيو 2012 .

وتشغل "روتانا جت" هذه الرحلات على طائرات ERJ541 بسعة 50 مقعداً، ويضم أسطول الشركة حالياً طائرتين، سترتفع إلى 3 طائرات خلال شهر ونصف الشهر وإلى 4 طائرات بنهاية العام الحالي، و8 طائرات العام المقبل.

إجراءات ميسرة

ولفت العميد مبارك ربيع بن سنان مدير عام الإقامة وشؤون الأجانب بالفجيرة إلى استعداد إدارتهم بمطار الفجيرة لاستقبال المسافرين داخل حدود الدولة وخارجها، حيث تتم إجراءات تخليص معاملات الحجز والمغادرة في أقل من 20 دقيقة، في حين يتم اعتماد بطاقة الهوية للمواطنين لرحلات الداخلية وجواز السفر للمقيمين في حالة استخدام الخطوط الطيران الداخلية أو الدولية. وقال "لن يضطر المسافر لأن يأتي قبل موعد الرحلة بساعتين مثل ما يحصل في الطيران الخارجي، ويكفي أن يأتي قبل نصف ساعة لإتمام إجراءات السفر".

مواصلات برية

وذكر خالد الجاسم مدير غرفة تجارة وصناعة الفجيرة عضو مجلس إدارة شركة الفجيرة للمواصلات، أن المؤسسة قد بدأت مؤخرا في تسهيل إجراءات التنقل الداخلي من وإلى مطار الفجيرة عبر تنسيق مبدئي مع شركة الطيران، حيث سيتم تزويد المطار بعدد أكبر من مركبات الأجرة المميزة من ناحية النوع وخبرة السائقين الذين سيعملون بالربط مع الرحلات اليومية في نقل المسافرين من وإلى المطار. مشيرا إلى إيجابية الخطوة في دعم الاستثمار السياحي في المنطقة .

مسافرون

فيما أعرب عدد من المسافرين على متن الرحلة القادمة من العاصمة أبوظبي عن سعادتهم بسهولة الإجراءات واختصار الوقت، وقالت الدكتورة سمية يوسف النعيمي إحدى أولى المسافرات إن "خدمة الطيران المحلي جاءت في وقتها، حيث من المفترض أن أحضر مؤتمراً طبياً مهماً في العاصمة في تمام الساعة الثانية ظهراً، وسعدت باستقلال أول طائرة إلى العاصمة والتي ستختصر علي الوقت الكثير لحضور المؤتمر، حيث قمت بحجز التذكرة عن طريق الإنترنت عند سماعي الخبر.

وقال عبد الرحمن بيبي موظف في غرفة التجارة، إن استقلاله لأول رحلة جاء بداعي استكشاف الأجواء، حيث يستمتع بتجربة الخدمات الجديدة ويؤكد إيجابية الخطوط الداخلية في تنشيط حركة التنقل والأعمال في الدولة. مؤكدا أن سعر الرحلة للعائلة قد يكون مكلفا أما للشخص الواحد فهو ممتاز.

 

عروض

أطلقت الشركة عرضاً خاصاً للعائلات على التذاكر الصادرة خلال الشهر الحالي للسفر في أي وقت خلال العام الحالي، حيث يتم الحصول على خصم 50 ٪ للعائلة التي تضم أكثر من طفلين بعمر سنتين إلى 12 سنة. وبين وزن الحقيبة المسموح بحملها للرحلة 20 كيلوغراماً للمسافر.

 

مطار أبوظبي

شهدت شركة أبوظبي للمطارات أمس أولى الرحلات الداخلية في الإمارات مع إقلاع طائرة شركة "روتانا جـت" من مطار أبوظبي الدولي إلى مطار الفجيرة الدولي. وكانت "روتانا جت" قد أعلنت عن بــدء تشغيل رحلتين يومياً إلى كل من الفجيرة، العيـن، الشارقة ورأس الـخـيـمة انطلاقاً من مـطـار أبوظبــي الـدولـــي. ويأتي هذا الإعلان بعد ثلاثة أشهر فقط من تشغيل "روتانا جت" أولى رحلاتها الداخلـية إلى جزيرتي صير بني ياس ودلـما.

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play
منتدى صندوق النقد الدولي

متخصصون في فقه الاقتصاد الإسلامي يردون على تساؤلاتكم المتعلقة ب:

الصيرفة الإسلامية
التكافل
صناعة الحلال
البريد الإلكتروني : islamic.economy@albayan.ae

الأكثر شعبية

كتاب اليوم

  • التجميل في ألمانيا

    حرصت أثناء زيارتي لألمانيا هذا العام على الذهاب إلى احد محال المنتجات الطبيعية وبسؤالي للبائعة عن اهم منتجات نقاء

  • «أكاديمية الإمارات الدبلوماسية».. دور كبير منتظر

    للعلاقات الدبلوماسية بين الدول طبيعة خاصة، حيث إنها تمدّ جسوراً للتواصل بين الثقافات والحضارات المختلفة، وعن طريقها

  • السعودية ــ الإمارات عنوان المرحلة الجديدة

    يبدو أن العالم العربي في ظل الفوضى العارمة التي تعصف به وغياب العمل العربي المشترك يحتاج إلى اخبار جيدة تعيد الأمل

  • الخروج من عنق الزجاجة

    رغم سواد الواقع الذي فرضته «داعش» على الأجواء العربية والعالمية إلا أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس

  • «لو كان ذا بشرة بيضاء»

    تطورات ثلاثة مهمة بعد أحداث فيرجسون، اثنان منها في حدثين لا يقلان مأساوية عما جرى للفتى مايكل براون. الأول جرت وقائعه

  • أوباما ينقصه الوضوح في الشرق أوسطية

    هل بإمكان الرئيس الأميركي باراك أوباما عقد تحالف للحط من شأن إرهابيي «داعش» أو القضاء عليهم؟ لقد حدق بشكل حازم في عدسة

  • أيام في طوكيو 3-2

    تتابع الأحداث الكبيرة في (اليابان) وخاصة في العاصمة العريقة «طوكيو» هذا البلد العجيب في تاريخه وسكّانه وتضاريسه وجيرانه

  • معارض مدينة النجاح

    انطلق منذ نحو أسبوعين موسم المعارض في مركز دبي التجاري العالمي، والذي حوّل المركز والمعبر الشمالي لشارع الشيخ زايد إلى

  • عصمة

    إذا كانت حمى التفاصيل، وتعميات التحايل والتلاعب، لم تثمر بعد تغييباً كاملاً للعقول، فلنا أن نستقري بوضوح مسارات

  • لنفكر مرة واحدة!!

    قبل أيام، صرح الشيخ أحمد الفهد رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي، عن مشروع هام وجدير بالتوقف عنده، وهو توظيف الرياضيين بعد

  • وعود كاذبة بمكسب سريع

    إعلان صغير في صحيفة يومية لا يكلف صاحبه أكثر من دراهم قليلة ورقم هاتف يطلب فيه مستثمراً يدفع 250 ألف درهم يسترده بعد

تابعنا علي "فيس بوك"

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر